أخبار السودان

تلاعب صارخ في الأراضي..!!

عثمان شبونة

* كلما اتجهت إلى ركن أو شجرة في مدينة الدويم وجدت أن الشغل الشاغل هو صراع الأقوياء والضعفاء حول الأراضي.. تتحول هذه الظاهرة إلى (شجار) و(غباين) ثم (ونسة) لا تنتهي؛ وذلك مع (السيولة) واللا مبالاة التي تعانيها الإدارة المختصة بالخطط الإسكانية..!!
* ومثلما كنا نتساءل بالشكوك حول بيوت الصحفيين التي مُنحت لغير الممارسين للمهنة (تحديداً)؛ هاهي القوى العاملة بجامعة بخت الرضا تكشف لنا حجم التلاعب الذي تم (رغم أنف نقابتهم).. فقد مُنحت استحقاقات العاملين لـ(غير العاملين).. هكذا ببساطة..!!
والتجاوزات هذه يجب ألا نتخطى فيها الوالي نفسه ووزير التخطيط؛ لنحمِّلها إلى الجهات الدنيا وحدها.. فلو كان (الصون) حليفاً لحكومة الولاية لن يتجرأ شخص بممارسة الاحتيال والتغوُّل على حقوق غيرهم.. نقول ذلك مع التأكيد على أن بعض الذين حملوا الأوراق وزاروا مكاتبنا أكدوا أن وزير التخطيط مهتم الآن بالمشكلة، والمتعلقة بمخالفات لجنة نقابة العاملين بجامعة بخت الرضا في الأراضي.. لكن الأجدى من السعي لحل المعضلات هو الحيلولة دون وقوعها أصلاً؛ هذا لو كان للشفافية موطئ أصبع في مؤسساتنا..!
* في خطاب موجّه لوكيل نيابة الدويم من مدير جامعة بخت الرضا بالنمرة ج ب ر/17/أ/1 بتاريخ 24 يوليو 2013م؛ أفاد مدير الجامعة بأن الأسماء الواردة في كشف لجنة الإسكان ليست كلها من ضمن القوى العاملة للجامعة (كشف رقم 2).. واختصاراً: تعالوا نتفرج على الفوضى؛ دون ذكر الأسماء التي نالت حصة غيرها من الأراضي:
ــ ع.أ (مغترب) ــ أ. ب (تاجر) ــ ع. أ.أ (محامي) ــ ع. ع. (قوات نظامية) ــ ع. ب. أ (مؤتمر وطني) ــ س.خ (ست شاي) ــ ع.ي.ع (طبيب) ــ أ.م.ن (شغال في المحكمة) ــ هـ.خ.ع (شغالة في المحلية) ــ أ.أ.م (شغال في مصنع السكر) ــ ب.م.ع (تاجر) ــ أ.م.ح (التأمين الصحي) ــ م. أ. خ (مؤتمر وطني)..!!..!!
* لم تنتهِ الأسماء الغريبة.. لكن تعالوا نقرأ أسماء قريبات وأقرباء بعض (المتلاعبين) ممن نالوا نصيب غيرهم في خطة نقابة بخت الرضا الإسكانية:
ــ أ.أ.ع (زوجة أحدهم) ــ أ.ع.أ (أخت أحدهم) ــ ع.ح. (أخ لأحدهم) ــ ج.ص. أ (جار أحدهم) ــ م.م.أ (أخت إحداهن) ــ أ.م.أ (ابن أخت أحدهم) ــ ع.ع (ابن عم أحدهم) ــ م.ع (زوجة أحدهم) ــ و.ع (زوجة أحدهم أيضاً).. هذا ما توافر لدينا حتى الآن؛ والبقية لاحقاً..!!
أعوذ بالله

[email][email protected][/email] ــــــــ
الأهرام اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..