الداخلية تقرر ربط امتحانات الشهادة الثانوية بالرقم الوطني

الخرطوم
أوصى اجتماع وزير الداخلية قادة السجل المدني بربط استخراج رقم الجلوس لامتحانات الشهادة السودانية بالرقم الوطني. ووقف المهندس “إبراهيم محمود حامد” وزير الداخلية على سير عملية التسجيل المدني بالعاصمة والولايات والمعوقات التي تعترض سير عملية التسجيل، خلال اجتماعه بإدارة السجل المدني، بحضور الفريق د. “العادل عاجب يعقوب” نائب المدير العام، المفتش العام، والفريق “الفاتح التيجاني” رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني.

واستمع الاجتماع إلى تقرير حول سير عملية التسجيل قدمه اللواء “صلاح خليفة” مدير الإدارة العامة للسجل المدني استعرض من خلاله موقف تنفيذ خطة تفعيل عملية التسجيل المدني وخطة الانتشار بالولايات، مشيراً إلى أن ارتفاع نسبة تسجيل المواطنين تسير وفق الخطة الموضوعة بالأمر رقم (14) الذي يمنح الرقم الوطني للمواطنين الذين ليس لديهم وثائق ثبوتية، بعد أن يتم التحري معهم وفقاً لقانون الجنسية. ووجه وزير الداخلية خلال الاجتماع بتفعيل تسجيل الوقائع الحياتية التي يعتمد عليها مشروع السجل المدني، والإسراع بإكمال الربط الشبكي للمستشفيات التي لم يتم ربطها بنظام السجل المدني، بجانب ربط مكاتب السلطة القضائية لتسجيل واقعتي الزواج والطلاق. ووجه الاجتماع بتذليل المعوقات كافة، التي تعترض عملية التسجيل بالولايات، ومواصلة نفرات التسجيل بإشراك حكومات الولايات في تفعيل عملية التسجيل.

الممجهر

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. لانه ليس له حساب في البنك ولايتوقع فتحه

    لانه لن يسافر ولا يسافر ولايتوقع السفر

    لانه ليس له دراسة ولن يدرس ولا في استطاعته الدراسة

    فحتي الأن لم يستخرج الرقم الوطني هذه حال 30 مليون مواطن سوداني

    باعتراف احصائيات ناس السجل المدني انفسهم 8 مليون مواطن فقط

    من مجموع 38 مليون 8 مليون فقط استخرجوا الرفم الوطني

    علي الرغم ان المقابلة والمعاملة في مراكز السجل المدني هي احسن من المعاملة

    في البنوك وفي المستشفيات الخاصة وفي المغتربين بل عندي احساس ان المعاملة

    في مكاتب الرقم الوطني هي احسن معاملة في السودان سواء من العساكر او

    الظباط او الموظفات هنالك وهي معامل جاذبة ولكن الظاهر ان الموضوع

    محتاج لشوية دعاية واعلام لتجزب الناس اكثر لأستخراج الرقم الوطني

  2. اقتراح لسادة التنظير الفاضي اخرجوا لنا بمخرج انه كل زوج لا يضاجع زوجتة والا ان يبرز الرقم الوطني انا لا ادري لماذا الشفقة مثل صاحب البقره ا يا تحلب او يكسر قرونها انتم غير مستعدين ومكاتبكم قليلة وتعاني الازدحام والاخطاء احدي نتائجها تعمل كثير تغلط كثير بلاش الضغط علي العاملين والافراد لا يمكن اعاني واضيع نصف يومي واستلم البطاقة بعد 14 يوم وهو يدل علي فشلكم وحبكم للمال لا فرق بينكم وشرطة المرور وباقي مؤسسات الدولة والله الواحد لا يعرف غير انكم طابور خامس يتبع للمعارضة والحركات المسلحة وهي دعوه لنا بالتظاهر لكن مافيش شعب اعملوا ما يحلوا لكم ما دام الجبناء ينفزون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..