” البدوي “رئيس حزب الوفد : السودان مستعد للتنازل عن أراضي أضعاف حلايب وشلاتين لمصر

محيط

قال الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، مساء المس، تعليقاً على المثار من خلافات حول إقليم حلايب وشلاتين، أن مسئولين بدولة السودان بعد قيام الثورة قالوا له نصاً “أنهم على إستعداد التنازل لمصر عن أراضي كثيرة أضعاف أضعاف حلايب وشلاتين فى أطر إستمرار ودوام علاقة الود المتبادلة بين الطرفين”، مضيفاً أنه تمكن من توضيح الصورة الحقيقية للسلطات السودانية بشأن الوضع في مصر.

ونفى في لقاء ببرنامج «360» المُذاع على فضائية «القاهرة والناس»، تعليقاً على ما أذُيع مؤخراً عن تهديد السودان بالتوقيع على إتفاقية “عنتيبي” لتنازل مصر عن إقليم حلايب وشلاتين، قال أن السودان الشقيق حكومة وشعباً لا يمكن ان يتخذ أي قرار من شأنه الإضرار بمصالح الشعب المصري.

وأوضح البدوي أنه تمكن خلال زيارته الأخيرة للسودان من إزالة أثار مهاجمة بعض وسائل الإعلام للرئيس السوداني تسببت فى في حالة إحتقان بسيطة، مؤكداً أن العلاقة بين شعبي البلدين الشقيقتين تاريخية ومتأصلة فى نفوس الجانبين.

تعليق واحد

  1. يعني الراجل حتاها لينا بالواضح كده أنه يا ناس المؤتمرجية باعوا سودانكم ده من زمان ولمنو للمصريين ، يا اخوانا إذا أصلاً الموضوع كده بالوضوح ده أحسن تضموا السودان ده كله لمصر على الأقل نكون تحت حكومة أنقلاب ضد الكيزان ، أفضل لينا من حرية زائفة ومعاها جوع وعرى وحفى وجهل ومرض . أحسن لينا يحكمونا أولاد بمبا من العصابة الحالية

  2. لا ومليون لا فالأنقاذ ليست مالكة للوطن ولترابه حكر يد.هذا التراب لهذا الشعب ورثناه من جدودنا منذ عهد بعانخى وترهاقا ولن يستطيع أحد أن يتنازل عن شبر من أشباره لأى كائن كان فلو حكومة السجم والرماد هذه قالت ذلك لخوفها وجبنها من شمال الوادى فهذا الشعب باياديه وأظافره يستطيع أرجاع ما أخذ عنوة وأقتدار من أراضينا بعد أن نرمى الجبناء الحاكمين اليوم فى مذبلة التاريخ,وأقول لك يا/د.البدوى الرأى للشعوب وليس للحكام الضعاف وهانحن شعب جنوب الوادى خذها حلقة فى(ودانك)كل شبر أحتليتموه سوف نرجعه.

  3. ulعمر مصر لم تعمل لصالح السودان ما لم يكن لها مصلحه .. لا تسمعوا لاشقاء وابناء نيل وعلا قه ازليه هذا كلام من طرف اللسان … ولكن هذه الحمومه مكنت مصر فى شمال السودان اكثر من اقليم حلايب ومازالت تهب لها فى ملايين الا فدنه بدون مقابل … واننى اصدق ذلك القول ان تتنازل حكومة البشير عن حلايب بل السودان كله وبدءا بالحريات الاربعه ها هى ملكته ا لان للجنوب بالحريات الاربعه وكل ذلك من اجل السلطه … ازالها الله منهم والحمد لله سقط مرسى حتى لا يبتلع السودان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..