الهلال يسقط في فخ التعادل أمام فيروفياريو الموزمبيقي

كووورة
تعادل الهلال السوداني اليوم الثلاثاء، مع مضيفه فيروفياريو دي بيرا بطل موزمبيق، بدون أهداف وذلك في المباراة التي جرت باستاد زومبيتو بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويعتبر التعادل خسارة للهلال بسبب سيطرته على المباراة طوال الشوطين، علاوة على خبرته الكبيرة بالبطولة القارية في مقابل تواضع المنافس بملعبه، وعدم تشكيله خطورة مباشرة على مرمى الهلال.

ورفع الفريق السوداني، رصيده إلى نقطتين من مباراتين كانت الأولى أمام غريمه التقليدي المريخ بعد تعادلهما 1-1، وبينما تحصل فيروفياريو على نقطته الأولى من مباراتين بعد خسارته من قبل أمام النجم الساحلي بخماسية في الجولة الأولى.

سعى الهلال منذ الدقيقة الأولى لفرض منهجه الهجومي، ولعب بتوازن كبير ما بين الهجوم والدفاع ، ولكنه افتقد الفعالية الهجومية، ونحج قلبي دفاعه في امتصاص اندفاع هجوم الفريق الموزمبيقي .

ومع ذلك فإن خط وسط الهلال المدافع فشل كثيرا في مجاراة سرعة ومهارات لاعبي وسط الفريق الموزمبيقي، وذلك بسبب الاندفاع أحيانا وأخطاء التمرير.

وكذلك كان حال المنطقة الهجومية التي لعب فيها محمد أحمد بشة بعد غياب لأكثر من شهر، والنيجيري عزيز شوبولا ونزار حامد، حيث نتجت العديد من الهجمات المرتدة الجيدة فشل الهلال في ترجمتها إلى أهداف منها الفرصة التي حصل عليها بشة ، وهو داخل الصندوق منفردا بالحارس، بعد أن قاد نزار الهجمة المرتدة ووصل حافة الصندوق، لكن بشة تسرع وسدد بقدمه اليسرى من مسافة قريبة بين يدي حارس المرمى في الدقيقة 21.

وانتهى الشوط الأول، بدون إحراز الهلال لهدف رغم سيطرته بنسبة عالية، إلى جانب عدم تعرض حارس مرماه الكاميروني ماكسيم فودجو لأي ضغط.

وفي الشوط الثاني ظهر الهلال أكثر سيطرة وخطورة من ضيفه، ومع ذلك غابت الخطورة على مرمى فيروفياريو، رغم المجهود الذي بذله الثلاثي الظهير الأيمن أطهر الطاهر والنيجيري عزيز شوبولا ونزار حامد، في محاولة عكس الكرات وتفعيل الأطراف والاختراق، لكن كذلك لم يمنع استمرار مشكلة الهلال في أخطاء التمرير، وضعف اللياقة الذهنية أحيانا خاصة في قلب الملعب والهجوم.

وأجرى التونسي نبيل الكوكي، مدرب الهلال، تعديلات تباعا في آخر 10 دقائق بدخول كل من مدثر كاريكا والغاني أوجستين أوكرا ومحمد موسى في الدقائق 79 و87 و90+3 بدلا عن شرف شيبوب وشوبولا الغاني تيتي.

ولاحت أسهل فرصة للهلال من كرة متبادلة بين شيبولا ومدثر كاريكا الذي واجه المرمى وسدد كرة فوق المرمى في الدقيقة 87.

وحول ماكسيم بأعجوبة أخطر فرص أصحاب الأرض إلى ركلة زاوية في الدقيقة 89 من ركلة ثابتة خارج الصندوق لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

تعليق واحد

  1. هذا تكريس للاحباطات التي يسببها دلاقين الكرة السودانية هلال – مريخ للشعب السوداني المغلوب على أمره.

  2. المشكلة في مشجعين من الصباح في عز السخانة حتى ما يصلو صلاة ..داخلين الملعب قبل الكورة بثمانية او عشر ساعات ويقول ليك ..كورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..