بيان هام بخصوص احداث النيل الازرق

بيان هام حركة وجيش تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد احمد نور بخصوص احداث النيل الازرق

لقد تابعتم نظام الإنقاذ الجائر الذى قام بابادة أهل دارفو وابيى و جنوب كردفان و إمتداداً لما حدث قامت القوات المسلحة و مليشيات للدفاع الشعبي بشن هجوم شامل على مواقع الجيش الشعبي في الدمازين ، فقد هاجمت منزل حاكم الولاية المنتخب,وترويع و تخويف وتشريد الموطنين وقتل العديد من الابرياء.
نحن فى حركة وجيش تحرير السودان نؤكد الاتى :
نؤكد ان الطرق السلمية لم تعد تفيد مع هذا النظام و نؤكد لابناء الشعب السودانى ان فى هذا العام سوف يذهب نظام الخرطوم بقوة قواتكم المقاتله ابطال حركة وجيش تحرير السودان.
ندين عملية الإعتداء الغاشم الذي شنته قوات ومليشيات الصفوه الحاكمه فى الخرطوم على مواطني النيل الازرق العزّل، وعلى رفاق الدرب قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان قطاع الشمال في ولاية النيل الازرق.
يحتم علينا كشعب سوداني ان تكون نتيجة هذه الثورة الظافرة تغيير نظام المؤتمر الوطني بنظام لبرالى علمانى فدرالى حر ديمقراطى موحده يحافظ على وحدة ما تبقى من ارض الوطن بوحده طوعيه وتكون المواطنة المتساوية و الفصل الواضح للدين من الدولة
يجب إيقاف مؤامرات المؤتمر الوطني الذي يخطط أن يقودها ضد الابريا فى النيل الازرق.
تقديم كل من ارتكب جريمة في حق الشعب السوداني لمحاكمةِ عادلة و ذلك بتسليم المطلوبين دولياً للمحكمة الجنائية الدولية و المطلوبين للعدالة الوطنية لمحاكمة عادلة وفق مبدأ سيادة حكم القانون.
أننا نقودُ مسيرة التغيير بكم ومعكم و معاً لتغيير النظام و معاً إلى بلد يعاد بناءه بحيث لا يتكرر فيه الابادة الجماعية ولينعم شعبه بحق الحياة و العيش الكريم و السلام.
المجد والخلود لشهدانا الابرار الذين سقطوا فى ساحات الشرف والنضال من اجل الحريه والعدل والسلام.
وعاجل الشفاء لجرحانا
حركة وجيش تحرير السودان
القائد صلاح الدين ابوالخيرات (بوش)
[email protected]
Phone: +256787611704

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..