والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر : الإقليم الواحد خطوة مبكرة لتعزيز الانفصال وتمزيق السودان

كتب مركز حزب البشير الصحفي (smc)

رفض والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر أمام المجلس التشريعي مبدأ الإتجاه إلى إقامة الإقليم الواحد كنظام إداري بدارفور راهناً ذلك بإجراء استفتاء لكافة أبناء دارفور.
وقدم الوالي خطاباً ختامياً في دورة الانعقاد الثانية للمجلس التشريعي شمل الخطة الاستراتيجية للولاية في الأعوام الخمس المقبلة والتي شملت محاور الأمن والتنمية والقضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في ظل سلام شامل مرتقب.
وعدد كبر والي الولاية في خطابه الذي رصدته الـ(smc) سلبيات الإقيم الواحد موضحاً ان الفكرة تعتمد على اعتبارات ظرفية وليست موضوعية معتبرها بداية لبذرة فتنة جديدة وردة على الحكم الفدرالي وعودة إلى المركزية وتمديداً للظل الإداري وإهدار للموارد المتاحة وخروج عن الهيكل الإداري للسلطة شمال السودان.
ووصف كبر فكرة الإقليم الواحد بالخطوة المبكرة للانفصال وتمزيق السودان بجانب تجديد الصراعات التي أسست المشكلة الحالية مضيفاً أن الفكرة تتسق وتتوافق مع المخططات الأجنية التي تستهدف السودان وتسأل من أين يستمد الإقليم سلطاته؟ من المركز أم من الولاية؟ مشيراً إلى أن الإقليم الواحد سيسهم في إذكاء النعرات القبلية.
وأوضح الوالي أن ملامح خطة الولاية للعام 2011م تركز على الاستمرار في بسط هيبة الولاية وإنفاذ سلطات القانون والاستمرار في برامج التنمية والعمل على محاصرة دائرة الفقر وتفعيل برامج الرعاية الاجتماعية مضيفاً أن الخطة استوعبت التطور العمراني والعمل في الطرق وتأهيل المراكز الخدمية من صحة وتعليم وكهرباء.

تعليق واحد

  1. الارجواز …..كرازي دارفور /كبر/ الذي تولى محرقة دارفور
    الا تستحي يارجل ووالله العظيم انني لاستحي عندما اقول لك يا رجل ..الا تستحي من هذا التصريح الفطيرة ووالله انني لاعجب من هكذا رجل ؟ الى متى وانت تسبح خلف التيار ؟ نحن في زمن الكل يسعى فيه الى الاندماج والتوحد وانت تسعى الى تأصيل التشظي والفرقة …لاول مرة في حياتي ارى حاكما مفروضاً على اهله ويعمل على ارضاء اسياده جريا وراء مصلحتهم ومصلحته …اعمل لنفسك همة واجنح الي تطلعات اهلك …قف امام الظالم ولو لبرهة ….مش معقول منبرش دائما ..سوف تسأل يوم لا ينفع مالا ولا بنون عن الذي يجري في بلادك….الم تشبع بعد؟ اوليست العمارتين بام درمان والخرطوم كافيتين وانت مدرس المتوسطة الهلفوت (مع احترامى لكل مدرسى بلادي الكرام ) الم تشبع من مليارات اعمار الدار ؟ الم تشبع من اموال الغلابى والمساكين بسوق المواسير؟نترجاك ان تترجل لانك ليس برجل المرحلة …والاخبار تواترت بعزلك لانك قد استنفذت اغراضك والباقي ليك فركة كعب وتروح خلف الشمس وليس بيد الاشراف ولكن بيد نافع لانك قد علمت بما لاينبغي لك ان تعلمه… شد حيلك على الجاييك…

  2. سبحان الله معلم الابتدائى الذى اصبح بقدرة قادر والى ومنظر فى الامور الادارية و الجيوبولتكس

  3. ربنا انا نستغرك ونعوز بك من سيئات اعمالنا ربنا انك سلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا.
    كبر يا لص يا سراق قوت الشعب يا حرامي. يغس على زمن تتولى فيه ادارة بشر وارض.
    لكن هذه زمان الابواق والـ Yes man لحرامية العسكر وعصابة اللصوص

  4. انتو الحكومة دة ما فيها واحد نزيه ولا شنو ترى التعليقات على كل المسؤؤلين كلهم فاسدين مش ممكن لا لا كدة الشعب السوداني يزعل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى