رأس الدبلوماسية السودانية ..يعتزم الاتصال بمؤسسات قضائية دولية والأمم المتحدة والدول الشقيقة والصديقة لفضح تسريبات أوكامبو بشأن إختلاس البشير لمبالغ خاصة بالسودان.

السودان يعتزم الاتصال بمؤسسات قضائية دولية لفضح تسريبات أوكامبو ضد البشير.

يعتزم السودان الاتصال بمؤسسات قضائية دولية، والأمم المتحدة لفضح تسريبات لويس أوكامبو مدعى "الجنائية الدولية" لموقع "ويكيليس" وتحركاته السياسية الرامية الى تشويه صورة الرئيس السودانى عمر البشير.

وكان أوكامبو، اتهم البشير – وفقا لوثيقة سرية سربها موقع ويكيليكس – بالإبادة الجماعية والاغتصاب وغيرها من التهم، وزعم أن البشير حول 9 مليارات دولار الى مصرف "لويدز" فى بريطانيا، وهو ما نفاه المصرف فى حينه.

وكشف على كرتي وزير الخارجية السودانى حزمة من التدابير والتحرك الدبلوماسي المباشر والاتصال بمؤسسات عدلية قضائية والأمم المتحدة والدول الشقيقة والصديقة لفضح تسريبات أوكامبو في "ويكيليس" .
وقال في تصريح صحفى أن تحركات اوكامبو تنطلق من نواح سياسية وليس قانونية منوها إلى أن أوكامبو من خلال التسريبات يريد موافقة الأمريكيين أن يتبنوا طرحًا إعلاميًا والمحاولة للتأثير على صورة الرئيس أمام الشعب السوداني .

الاهرام المصرية

تعليق واحد

  1. نحن نطالب الحكومة بتصعيد الأمر قضائيا . فإما أن يبرأ الرئيس ويكون بذلك أوكامبو علي غير حق وإما أن يدان الرئيس وساعتها يعرف الشعب السوداني من الظالم.
    لذلك فإن الحكومة لو غضت الطرف عن هذه الأتهامات فتفسير ذلك ثبوت الجريمة.
    لا تتراجع يا كرتي عن التقاضي
    لا تتراجع يا كرتي
    لا تتراجع
    لا
    لا
    لا
    وإلا صدقنا أوكامبو ولو ترك القضية كلها
    ألم تقولوا أنه أساء للرئيس ؟ فهل تقبلون الساءة؟

  2. صورة الرئيس امام الشعب السودانى صارت واضحة وانكشف المستور ولم يعد هناك

    شىء مخفى سواء عن طريق اوكامبو اوغيره ___

    وعلى المدعو كرتى التفرغ لعمله الذى اثبت فيه فشله ومن الافضل العودة للدفاع

    الشعبى وترك الدفاع عن البشير فهو باذن الله سيحاكم عاجلا ام اآجلا_____

    ومارأى كرتى فى المستجدات التى ظهرت صباح اليوم حول الموضوع ؟؟؟؟؟

  3. يا كرتي أخوي إذا مشيتو الأمم المتحدة والمنظمات العدلية التى ذكرتموها ستستخدم سلطتها الدولية على البنوك ليزودهم بالمستندات والتقارير التى توضح أيكما الكاذب أوكامبو والا الحكومة السودانية وبعدين تطلع الحقيقة والبنوك يمكن تقول والله ما 9 مليار ولكن 7 مليار . ويكون أوكامبو حقق هدفه .
    زي قصة دارفور قتو ما حصلت إبادة جماعية وعدد 300.000 ألف قتيل عدد مبالغ فيه وأخيرا إعترفتوا بي 10.000 قتيل.
    يعنى القصة كدا بتبقى خسرانه معاكم في كل الأحوال وما بتبقي حلوه في حقكم عشان دكا أحسن تسكتوا على المواضيع الزي دي وتبلعو ريقكم وما تحركوها لأنها قعد تفضحكم والزمن كفيل بينسيها الناس وقروشكم محفوظة والا أيه رأيك .

  4. ده القدرت عليهو ؟ يا كرتوته يا مرقوتة يوما بعد يوم تثبتون للعالم أجمع جهلكم و تخبطكم الله يقلعكم

  5. آل رأس الدبلوماسية آل
    كرتى السجمان الرمدان
    لا يمكنه أن يصلح شئ أو أن يقنع أي غنماية نهايك عن دول ومنظمات
    هذا الرجل مثال يضرب في البلادة و لايفوقه في إلا رئيسه الرقاص

  6. اقترح علي هؤلاء القوم الذين يمارسون حكم بلد يعقلية اتحاد الطلاب ان يعملوا عقولهم و ان لا يتعاملوا بسياسة رزق اليوم باليوم و التصعيد و التعامل بردود الافعال لان ضررها اكبر عليهم. الرئيس اصلا متهم و مطلوب القبض عليه من محكمة الجنايات الدولية و الان يعتبر هارب من العدالة و سواء رضينا بذلك ام لم نرض به فذلك هو الواقع و اي فرفرة ستزيد من احكام الشبكة علي الضحية و مثال ذلك كل الفرفرة التي بدات مع بداية الاتهامات علي الرئيس و التي لم تزد الحقة الا احكاما… ثانيا اذا كانت الحكومة لا تعترف بالمحكمة الدولية و لا بالعدالة الدولية و كلها " تحت جزمة الرئيس" فلماذا يلجا اليها الرئيس؟؟ اعترافا بها؟
    ثالثا كل التحركات و المؤسسات القانونية التي ينوي رئيس الدبلوماسية اللجوء اليها تحتاج الي اموال باهظة فمن يدفع ؟ من اموال الشعب؟ اليست ال 9 مليار كفاية علي الشعب؟!

  7. ان وثائق ويكيليكس فيما يتعلق بفساد الرئيس ما هى الا تاكيد للواقع الذى يعلمه القاصى والدانى عن الغنى الذى اصاب عائلة الرئيس
    شوف ليك موضوع تانى يا كرتى اتكلم عنو
    ما تفتكرو اننا نحن داقسين
    انتو ذى الزرافة تدفنو رؤؤسكم فى الرمال وتفتكرو انو ما فى زول شايفكم

  8. منسق الخدمه الوطنيه

    ده مالو ده ؟ انت اضينه لا تستعمل الا لقتل الابرياء . وبكره سوف يصدر قرار بتحويلك للولايات . لانك عايز تجلب العار للفامبير بتاعك … واسكت سكت حسك.

  9. إنتو ماكن نصاح!!
    دا ضحك على الدقون
    عمركم سمعتولكم حرامي جرالو ورا محاكم ليثبت المسروقة!!
    كرتي قوم لف دي تعدي علي عيال روضة!!
    وبي أمانة شكلك وملافظك بعيدين كل البعد عن البلوماسية كان سفير أو وزير.

  10. أولا: الخبر صحيح والتكذيب هو ذر للرماد فى العيون والأموال لا تخص البشير وانما تخص حزب المؤتمر الوطنى والحساب باسم الرئيس.

    ثانيا: عند محاولة اغتيال حسنى مبارك واتهام السودان بذلك سارع النظام بالتكذيب بل وأصبح يستهزأ بالاتهامات المصرية ويعلن أن المتهمين المطلوب القبض عليهم يرتدون ساعة باليد اليمين الخ

    ثالثا : بعد المفاصلة ظهر صدق الجانب المصرى وكذب الجانب ال;( ;( ;( ;( ;(

  11. ده كلام صاح يعني تمشوا تفتحوا بلاغ في اوكامبو ( الكذاب ) وتثبتوا لينا كذبه او نصدق كلامه وتكونوا انتم الكذابين .
    اما السؤال المحيريني انا يكون اوكامبو فعلا كذاب والحساب مفتوح في سويسرا وليس في لندن؟

  12. الشريعة ياسيد لاتتجزاء الشريعة لما يطبقوها على ولد على كرتى القبضوة مع بنات فى شقة يمارس الفاحشة بعد ذلك تأتى على باقى الشعب وانت خلاص نصبت نفسك من الفرقة الناجية وتخوف الناس من الشريعة انت الفاتحة لاتجيد قرائتها تتحدث عن الشريعة والله مهزلة بعدين مين اعطاك الحق تصنف الناس ديل علمانيين

  13. عندما يكون الخبر ماخد الشكل الاتى : يعتزم السودان الاتصال بمؤسسات قضائية دولية،
    دة بعنى انو السودان مستنكر المسألة . لكن حاشه لله معظم السودانين ما استنكروها بل شايفنها اجابة منطقية للسؤال الاتى :
    انتو يا اخوانا قروش البترول والجبايات والذهب دى بتمشى وين؟
    ولهذا كان المفروض الخبر يقول يعتزم المؤتمر العفنى !!!!!!!

  14. اخبار ولدك شنو انشاء اللة تكون ادبتة ادب الكيزان وقلت لية الحاجات الذى دى اعملها برة ماليزيا او سوريا وما تعمل لينا فضائح ياديك العدة

  15. البشير ححححححححححرررررررررررراااااااااااممممممممممممممميييييييييييييييييي
    و الدليل اهو:
    1 – فضيحة مال و رثة المرحوم ابن الدكتور بالمؤتمر الوطني (450 مليون دولار) في حسابه الخاص قبل كذا سنة(بين د. التهامي والد الزوجة (الارملة) و د. ابراهيم احمد عمر (والد المرحوم الذي وجد في حسابه مبلغ بسيط 450 مليون دولار) من اجل هذا الشعب
    2- الشركات الهلامية و الخدمية بقطاع البترول التي تمارس دعارة الرق
    3- العاملين بقطاع البترول يأكلون بالجرورة (بالدين لحديثي عهد المؤتمر الاونطجية) و حسابهم في البنك BIG ZERO (ما هي اسس المرتبات في قطاع البترول)
    4- البترول قبل نيفاشا (5 سنوات) و البترول بعد نيفاشا (5 سنوات) و انا في دي بالذات ما بفسر و انت ما تقصر
    5- خامسة الاثافي الذي قتل و شرد و رضى بنهب المال العام بكل المرجعيات الداخلية و الخارجية (اذا كان رب البيت بالدفء ضارباَ) و المحسوبية و اجج فتنة القبلية و اتخذوا دينهم لعبا و لهوا (يعني تفتكروا 9 مليار دي كتيرة على هذه المأسورة)
    عموما نحن في انتظار القصاص الذي هو اتي لا شك في ذلك و المسألة مسألة وقت ليس الا و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون
    (يمهل و لا يهمل)
    دعوه خالصة لاعلان انفصال الشرق و الغرب والدعوة لكنفدرالية بين الجنوب و الشرق و الغرب (و الما عاجبو يشرب من البحر)
    تقسيم السودان واجب وطني لاربعة دويلات حتى لا ]اكلون اولاد الكلب و اولاد الحرام باسم الدين و الوطن

  16. رأس الداقسة السودانية ،،، انتم مقتدرين ماديا للدفع للمؤسسات القضائية الدولية للدفاع عن انفسكم من جوع السودانين فقرهم ،،، بس ده ما بحلكم انتظروا العدالة الدولية وما في داعي للجقليب والصقر إن وقع كترة البتابت عيب

  17. قال الله تعالى في كتابه العزيز:
    بسم الله الرحمن الرحيم : [حَتَّى إِذَا جَآءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ – لَعَلِّى أَعْمَلُ صَـلِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلاَّ إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَآئِلُهَا وَمِن وَرَآئِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ]
    [وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَآ أَخِّرْنَآ إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُمْ مِّن قَبْلُ مَا لَكُمْ مِّن زَوَالٍ[
    الأحمق هو شخص غبي يظن نفسه ذكياً ويجتهد بأفكار خاطئة و يسيء للناس بغبائه و تذاكيه ويتوقع أموراً لم تحدث ولا يعرف أن يقرأ بتمعن، يرى الحقيقة واضحة أمامه و يتعامى عنها يرى الشمس ظاهرة أمامه وساطعة ولا يبصر النور فماذا يريد أن يقول أمير الظلام ( ألاد دراكيولا ) قصاب مذبحة العيلفون؟؟؟؟؟

  18. تصحيح (المؤتمر الوطني يعتزم الاتصال بمؤسسات قضائية دولية 00000000000000)افففففففففففففففففففففففف وكفى

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..