أخبار السودان

دكتور أبو سن .. تحرش في بريطانيا

عبد الجليل سليمان

والخبر المنشور في عدد أمس من يومية الحرة، عن اتهام وجهته مريضة بريطانية عمرها (19 سنة) للطبيب السوداني المثير للجدل (د. كمال أبو سن)، نقلاً عن (ديلي ميل) البريطانية، لم ينشر على نحو تفصيلي، وبالطبع هذا أمر تقديري لا أعتب فيه على الزميلة الحرة ولا ينبغي لي، وانما أشرت إليه هنا كمدخل يسعفني للتفصيل أكثر في خبر (ديلي ميل)، خاصة وأن الطبيب أبو سن آثار جدلاً كبيراً وقضايا ساخنة في بلادنا ودول أخرى، كان آخرها قضية الحاجة الزينة التي أجرى لها جراحة في مستشفى خاص (الزيتونة) يتبع لوزير الصحة الولائي مأمون حميده، فارقت بعدها الحياة. على كلِ، ورد في خبر (ديلي ميل) أن مفرزة من الشرطة البريطانية اعتقلت الدكتور كما أبو سن، إثر شكوى تقدمت بها ضدة صبيِّة بريطانية (Teenager) ? تسعة عشر سنة – ممثل الاتهام (جانيت ميكدونالد) قالت للمحكمة بالحرف الواحد أن دكتور أبو سن أساء استخدام وظيفته وخانها واستغلها للتحرش الجنسي بأمرأة شابة.
ونقرأ في تفاصيل الخبر أنه قال لها: أنها جميلة، متناسقة، وذات تقاطيع رائعة، ثم طلب منها أن تزيح شعرها إلى أسفل، وهذا ما دفع ممثلة الاتهام إلى القول: ليس هنالك بالمطلق سبباً واحداً يجعله يفعل ذلك (تقصد الطبيب أبو سن)، ثم تضيف: لم يكن هذا اختباراً طبيباً بل اعتداء جنسي من قبل طبيب على مريض ضعيف، لقد فحص أبو سن بطن المريضة لكنه لاحقاً ذهب بيديه إلى أسفل و وضعهما على عظم عانتها (put his hands down onto her pubic bone) قبل أن يضعها بين فخذيها (inside of her thigh)، فيما نفى أبو سن الذي يعمل بنظام الورديات في العديد من المستشفيات البريطانية بشدة (vehemently denied) عن استجوابة من قبل الشرطة كل الأتهامات الموجهة إليه بالأعتداء الجنسي.
هذه بإيجاز وتصرف تفاصيل خبر (ديلي ميل)، عن الاتهامات التي وجهتها المريضة البريطانية (التسعتاشرية) لأبي سن، ولأن القضية لا زالت قيد النظر في محكمة الموضوع، فإننا سنكتفي بتفاصيل الخبر الدقيقة دون التعليق، باعتبار أن المتهم شخص سوداني أثار جدلاً كبيراً إبان عمله في بالسودان وغيره، إذ بينما اعتبره كثيرون جراح فاشل ذهب بحيوات مرضى كثيرون، ظل آخرون بينهم وزير الصحة الولائي البروفيسور مأمون حميد يقرظون أداءه ويثنون عليه، لكن المجلس الطبي السوداني أوقفه عن العمل، و كانت الإمارت العربية منعته قبل ذلك من مزوالة المهنة بين ظهرانيها، وها هو الآن في قفص الاتهام بـ(سقطة أخلاقية)، بينما لا زالت تصريحاته الأخيرة قبيل مغادرته السودان تتردد في الآذان وصف حينها من سماهم باعداء النجاح باستهدافه واعتبر قرار ايقافه عن العمل لمدة عام إشانة لسمعة الطب في السودان كله، وزعزعة لثقة الطبيب السوداني في نفسه. سبحان الله.

تعليق واحد

  1. عضو الموتمر الوطنى الظبطو فى الشقة معاهو ثلاث داعرات عملو ليهو شنو
    القنصل السودانى فى هولندا الطلع عملو ليهو شنو
    كمل ابوسن دكتور ومؤدى الفسم ودة عملو والمحكمة بتاعت لاهاى قالت براءة
    البشير مايمشى يقيف قدام المحكمة ليبرى نفسو قاعد متدسى خلف امو الباطل

  2. هي الحادث وين في السعودية ولا بريطانيا بالله في بريطانيا واحد يحتاج للتحرش اقيف في اي ركن وقول بزنس حتجيك الف وحدة اوم فكو

  3. ابو سن طبيب يحب الشهرة والظهور والاعلام والفخفخة .. قايل نفسو مافيش طبيب سوداني غيرو .. يعني زول بتاع دعايات ساكت .. ده لو في سودان الكيزان الكضابين ديل انكر سااااكت ..لكن الخواجات ديل ماااا بكضبو

  4. اعداء النجاح في السودان
    مافيا واخطبوط لديهم اساليبهم التدميريه
    وليس من المنطق ان يتحرش رجل بقامته
    علي بنت صغيره,ممكن يتزوج ما طاب له من النساء
    السودانيين لو,,,قصدوك بطلعوا ليك جلايط طفولتك.

  5. لا يوجد دخان من غير نار .. د كمال أبوسن من أميز الأطباء في عمله لكن هو بشر
    والبشر يخطيئون .. كما لا ننسى الفتيات في بريطانيا على مستوى عال من الجمال و المعاملة اللطيفة
    و كثير ما يخطئ المرء في فهم طريقة تعامل الأشخاص عندما يكونوا لطفاء ..
    وأخير فلا تنسوا .. لا يجتمع رجل وامرأة و الا كان الشيطان ثالثهم ..
    عموما نتمناها ان تكون بردا وسلاما وبراءة لدكتور أبوسن لان في النهاية تحسب على سمعة كل سوداني وخصوصا الاطباء
    الذين يتمتعون بسمعة جيدة هنا في المملكة المتحدة

  6. *** خلااااااااااص كبرتى وليك تسعتاشر سنة……
    عمر الزهور…عمر الغراااام…عمر المنا
    أتمنا يوم (تجمعنا) (كاوشت) حبنا…
    استغفر الله العظيم….تربية مامون حميدة!!!
    ***تصحيح بسيط…الديلى ميل قالت:- قام بازالة شعرة من ثدى الصبية الأيمن ثم تحسس حلمة ثديها…والباقى تمو خيال!!!!

  7. اتقو الله ياهولاء في دكتور كمال ابوسن …كيف يتحرش جنسيا بمريضة وهو طبيب ملاءت سمعته الكون..بل هو من الاطباء المميزين في بريطانيا..و عمل لمدة طويلة و عرف عنه الخلق الطيب ..فما لكم كيف تحكمون..

    محمد_ السعودية

  8. يا اخوانا بالله عليكم ما تشينو سمعة الناس ساكت بعدين انت الزول الكاتب الكلام دا ياخ قالو ليك المتهم برئ حتى تثبت ادانته ياخ
    ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ؟؟

    بعدين دكتور ابو سن دا لو ماكان شاطر ما كان اشتغل فى بريطانيا . انت قايل مستشفيات بريطانيا دى زى مستشفيات امبدة كرور والا شنو

    انت ياخى من اعداء النجاح

    نداء

    يا صحفينا الكرام انا ما صحفى لكن بالله عليكم قضايا الشرف والامانة دى حاولو اتحروا فيها كويس والاحسن ما تنشروها زاتو

    ياخ صحفيين عاملين زى الحبش بالله

  9. رسالة وإدانة أولا: لكل صحيفة ساندت ودعمت هذا الطبيب المزيف المريض ، ولكل شخص علق في موقع على الشبكة مؤيدا ومدافعا عنه. لأنهم بذلك يكونوا قد شاركوا في كل الجرائم التي ارتكبها كما يكونوا قد ساهموا في تضليل عدد من الضحايا المرضى. فقد صحنا منبهين حتى بح صوتنا (إن هذا الشخص مريض نفسيا وجاهل ومنحرف / وتحدينا أن تقدم لنا قائمة بأسماء مرضاهو مع توضيح لحالة المريض الآن باختصار (حي/ميت) ولم يتقدم أحد لأن القائمة ستؤكد على أن أكثر من 85% من مرضاه فارقو هذه الفانية.
    وتصحيح لبعض المعلومات:
    هذا الطبيب المريض موقوف من مزاولة مهنة الطب في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
    هذا الطبيب المريض مطلوب القبض عليه بالأمارات لسداد غرامة قدرها 250 ألف درهم بعد إدانته في قضية مقتل المريض (محمد الأمير) ، وقد تسبب كذلك في إدانة المستشفى وتغريمها.
    هذا الطبيب المريض تسبب في عاهة دائمة لمريض بريطاني مما تسبب في طرده من المستشفى وتغريم المستشفى حوالى ال ستة مليون استرليني.

    وأنا متأكد بعد هذا ينط ليك واحد يدافع عنه ويتهمنا بعداء النجاح!!!!!!!!!!
    سبحان الله.

  10. الكثيرون خدعوا فيه ودافعوا عنه دفاع المستميت.. “بعورة” لا يحسدوا عليها… أها كمان جابت ليها تهمة أخلاقية..!! بعد أن كانت مهنية.. تأمل..! دي كمان حسادة!!! وإستهداف.!

  11. المتهم بريء حتي تسبت إدانته ؟؟؟ هذه ضريبة النجاح الباهر للدكتور الإنسان الجراح البارع الذي قام بعمل مئات العمليات لنقل الكلي بكل نجاح وإقتدار في الداخل وفي الخارج ؟؟؟ وإذا كانت هنالك حالة وفاة فقد تكون لها أسباب عدة منها عدم المتابعة الطبية الدقيقة والتمريض الإحترافي المتقن أو عدم إلتزام المريض بالتوجيهات الطبية المطلوبة الخ والله أعلم ؟؟؟ هذه التهمة بها كثيراً من الشكك ؟؟؟ وقد تكون مدبرة من جهات لها مصلحة في ذلك أو نوع من الإبتزاز للمشاهير والأغنياء كما هو دارج في دول الغرب والله أعلم ؟؟؟ نتمني للدكتور الإنساني البارع الذي قام بأكثر من 40 عملية نقل كلي ناجحة في لندن وأكثر من ذلك بالسودان وأفريقيا بدون أجور من الفقراء البرائة من هذه التهمة المجحفة ؟؟؟ دكتورنا الكبير له شرف إجراء أو ل عملية نقل كلي بالأمارات ورفض الأجر المادي ؟؟؟ نتمني له الإنتصار في قضيته التي تمس سوداننا الحبيب وسمعته التي دمهرها الكيزان وأساؤا اليها بصورة بالغة وخاصةً في مجال الفساد وإحتقار المرأة والطفل وعدم الإلتزام بأبسط حقوق الإنسان قاتلهم الله ؟؟؟

  12. سمعة الطب في السودان كله هو امثالك خلو فيها سمعه ياسمعه وحميده ورقصني يافاشل الله لاوقع حبيب تحت يديك

  13. ان الدكتور أبا سن لم يكن فاشلاً لكن المثل بقول شقي الحال يقع في القيد نحن نستفيد من هذه الحادثه أنه هب ان هذا الدكتور قال هذا الكلام الذي بُني على اساسه الاتهام لحسناء في بلده السودان المحتل كيزانياً هل كان سيشكل أساس لإتهام ؟ والسؤال لماذا لايشكل جريمه عندنا ؟ ونحن ندعي الشرف البازخ والشريعه

  14. لو كان غيرك هنا يا ابوسن لفعلت فيه شرطة السودان الافاعيل من اجل البنت فقط لا غير قبل ان يقدم الي القضاء وبعد جلدة بعمامة وكم سويعات سجن يامر مولانا امير المسلمين قاضي الاسلام الخنزير عمر بن الحسن بن البشير كرم الله ووجة وقدس روح ابية باسقاط العقوبة لماضي البروف في خدمة نساء ورجال السودان وما قدمه للبشريه جمعاء خاصة حادثة سيدتنا سابقا وتاج راسنا بيريطانيا و مافعلتة فينا ايام الحقب الفائتة نهب خيراتنا ومكنت في الرزيلة وفتح البارات وبيوت الدعارة
    تسلم يا عمرنا

  15. I dont know more details about D. ABU Sin life but the crime which they accused him is in accordance whith the (kaizan) behaviour. For that Iam not surprised maybe he is one of thim

  16. والخبر المنشور في عدد أمس من يومية الحرة، عن اتهام وجهته مريضة بريطانية عمرها (19 سنة) للطبيب السوداني المثير للجدل (د. كمال أبو سن)، نقلاً عن (ديلي ميل) البريطانية، لم ينشر على نحو تفصيلي، وبالطبع هذا أمر تقديري لا أعتب فيه على الزميلة الحرة ولا ينبغي لي، وانما أشرت إليه هنا كمدخل يسعفني للتفصيل أكثر في خبر (ديلي ميل)
    —-من الجيد انك وجدت لنا العذر فلقد كان ذلك اقصى ما نستطيع !
    بكري المدني -رئيس تحرير صحيفة الحرة

  17. والخبر المنشور في عدد أمس من يومية الحرة، عن اتهام وجهته مريضة بريطانية عمرها (19 سنة) للطبيب السوداني المثير للجدل (د. كمال أبو سن)، نقلاً عن (ديلي ميل) البريطانية، لم ينشر على نحو تفصيلي، وبالطبع هذا أمر تقديري لا أعتب فيه على الزميلة الحرة ولا ينبغي لي، وانما أشرت إليه هنا كمدخل يسعفني للتفصيل أكثر في خبر (ديلي ميل)
    –من الجيد انك وجدت لنا العذر فلقد كان ذلك اقصى ما نستطيع
    بكري المدنى -رئيس تحرير صحيفة الحرة

  18. لكن يا عبد الجليل انت ذاتك مقالك فيه ريحة بتحس به فيه تصفية حسابات وشفى غليل

    انا امس علقت الراجل اللي زيي دا لو عايز ليهو بنية اجمل واحسن وانضف منها ممكن يحصلها في بريطانيا ولا ممكن

    ما ممكن ينتظر مريضته حتى يتحرش بها( انا شخصيا الشغلة دي ما داخلة لي راسي مرة)

    وحاجة قريبة تانية (دكتور يمنعه المجلس الطبي بمزاولة عمله في السودان ويمشي برا يشتغل في مشتفسيات الغرب وأووربا)

    لاحظ مستشفيات السودان اللي بخشوها بالتذاكر دي يمنع من مزاولة مهنته فيها** السرير برقدوا فيه مريضين.

    الدكتور دا لو امكانيته محدودة وشهاداتو ضاربة ما اظنه تنطلي على الخواجات ولا شنو يا عبد الجليل

    خلينا من التحرش والطلفة الطسعطاشر وكدا..

    انا شخصيا اشم رائحة طبخة وسبكة لهذا الرجل وكلام مثل هذا فيه اساءة واضحة جدا جدا للطب المهنة الانسانية ولانسان السودان

  19. مع اني لا أحب د.ابوسن شو الا أن المحكمة قد برأته من التهم الموجهة اليه والأمانة تقتضي على من كتب الخبر الأول أن يقوم بكتابة خبر البراءة

  20. دكتور كمال ابو سن
    لك التحيه …وانت مستهدف …لانك عالم وطبيب مميز ..لذلك سوف لن ترتاح لا فى اروبا ولا فى العالم العربى . اسال الله ان يحفظك ويكفيك شر خلقه .

  21. Hospital locum Dr Kamal Abusin, who also works for( a charity carrying out kidney transplants in Africa)did he ever do free!!!ithink mr/abusin is a sick doctor and when adoctor get thick ,hard to admitt, some times this will be the price of fame and hectic work!!1!!

  22. الحقيقة يجب ان تذكر ان الدكتور ابو سن اس لا يشق له غبار وقام بالعديد من العمليات الناجحة ليس في السودان فحسب بل في الكثير من دول العالم , وما حدث في السودان من وفايات منها الحاجة صفية فقد ذكر من اثق فيه ان الدكتور بعد ان يجري العملية بنجاح تكون لديه بعض العمليات خارج السودان يترك المريض للطباء والسسترات في مشافي السودان وكثير منهم حدث ولا حرج , وجراء الاهمال تسوء حالة المريض ويتوفي ويكون كل الامر علي عاتق الطبيب المسكين .

  23. الاعاقه ليست اعاقه الجسد بل اعاقه العقل

    كن دوما بخير ايها الانسان ابو سن ولا تشغلك

    كتابات المعوقين عقليا …

  24. لا حولـــــــــــــــ ولا قــــــــــــــــــوة الا باللـــــــــــــــــــــه العلى العظيم

    والله المستعان على ماتصفون

    حاربوه هنا .حرمو المساكين من احسان الرجل .

    لحقوه هنـــــــــــــــــاك .حاولو تشويه صورته

    هل تدرون من هم ؟؟؟

    هو فى غيرهم . حسبى الله ونعم الوكيل

  25. يا سودانيين يا مناحيس نسيتوا النحنا فيها وقعدتو تتقاتلوا في أبو سن برئ ولا متهم / إن شاء الله يكسر سنونكم ما يخلي ليكم حبة – نحن في شنو وأنتو في شنو با مخابيل – كدي شوفو الحال وصل بينا وين يا أصحاب الجدل البيزنطي

  26. الشهادة لله اني اري في الدكتور كمال ابوسن انسان في قمة الانسانية قبل ان يكون طبيب فقد رأيت منه بام عيني ما يدل علي انسانيته وكرم خصاله وما توقيفه من العمل في السودان الا كيد من بعض زملائه لتفرده . وزي ما قال المثل الما بتلحقو جدعو .
    اذا كان في السودان من يعمل طبيبا بدون شهادات . ولا يدري المجلس الذي اوقف ابو سن عن العمل بي سبب حاجة الزينة الله يرحمها مع انو حاجة الزينة دي اهلها لما جابوهاللجراحة كانت في حالة متاخرة . واخبر اهلها بان نسبة نجاح العملية بسيطة لما تعانيه المريضة من كثير من المشاكل الصحية التي تصعب اجراء العملية الا انهم اصروا عليه لاجراءها وكم كانت فرحتهم كبيرة عندما علمو علي انه وافق علي اجراء العملية لها ورغم ذلك كادو له كل العداء بعد ان فارقت الحياة
    لك الله الدكتور الانسان كمال ابوسن علي كل ما قدمت من خير لكثير من ممن اعرفهم . وان الله لا يضيع اجر المحسنيين

  27. نطالب وبشدة من الدكتور الكبير ان يرفع قضية رد شرف ضد هذا النكرة الذي يدعى عبد الجليل سليمان .. وفي كل مرتزقة يحاول ان يسترزق بقلمه على حساب الدكتور القامة ابوسن .. ابوسن ورائة جيش من الاعداء من ايام عملياته الناجحة في مستشفي احمد قاسم وفي مدني وفي خارج السودان.. . وكثيرا من المرضي قد يتذكرون مؤامرات دكاترة مستشفي ابن سينا بقفل معمل تحليل الانسجة وتسفير المسؤلة عنه الى العمرة لإفشال عمليات الدكتور ابوسن والذي كان في ذلك الوقت مرتبط بوقت محدد هو والكادر البريطاني الذي كان معه .. فما كان منة الا ان ارسل العينات الى ود مدني لتحليل الانسجة لتقوم العمليات في موعدها وتفويت الفرصة لاعداء النجاح… دكتور ابوسن خطف الاضواء وجاءت اليه الشهرة تجرر اذيالها من تواضعه وعلمه وعمله الخيري.. وليس كما قال عنه هذا الكاتب التافه عبد الجليل سليمان.. دكتور ابوسن ليس بفاشل ايها الحقير.. بل هو من اميَز وامهر الاطباء والجراحين على مستوى العالم.. والدليل هذه المؤامرات القذرة التي تحاك ضده حتى من الانجليز وهذا يكفيه فخرا وعزة.. ومن اكثر الادلة على انسانية هذا الدكتور العظيم انه يعامل الاساءة بالاحسان وكثير الصفح والطيبة مما جعل مثل هذا النكرة عبد الجليل سليمان ان يتطاول علية من اجل حفنة من المال ..

  28. كلام فارغ ملفق علي الدكتور وهو في دكتور في بريطانيا بعمل كدا الشئ دا مدفق في الشوارع اختشوا حملتوا الطبيب الانسان اكتر مما يحتمل .

  29. يا ابو عثمان ما قلتم انتم ما عرب حسه انت زعلان ليه لمن تكون هناك غلطه املائيه غير مقصوده

    وكون والدك يتحدث للغه غير العربيه هذا فخر بانه محافظ على لغته وبطل خفيه وتقل الدم

  30. أنا أويد رأي أخونا الأستاذ شوقي بدري الموضح في مقاله المنشور الآن في صحيفة الراكوبة في خانة ( جديد المقالات ) والموضح أيضاأدناه :ــ
    الدكتور كمال ابو سن والشواء .
    10-13-2013 12:13 AM
    قبل فترة تعرض الدكتور كمال ابو سن لهجوم شرس . والسبب كان موت مريضة انتقلت الي جوار ربها . والمريضة رحمة الله عليها خضعت لعملية جراحية . وهذا امر يخص ذي الشأن والمسئولين . وهذه اشياء تحدث . والاطباء يخطئون ويهملون . وهذه حقيقة .
    هذه الايام يتداول الناس قضية الشابة البريطانية ، التي تتهم دكتور ابو سن بالتحرش بها جنسيا . وهذا شيء عادي يدث كثيرا ، خاصة في الدول التي يطبق فيها القانون الانجلوسكسوني . ولهذا تجد في هذه الدول ان اغني المحامين هم المتخصصون في التعويضات .
    مشكلتنا نحن السودانيين ، بلدل نقيف مع زولنا ونفتخر بيه ذي ما بيعملوا الباقين . احضرنا الحطب لشواء زولنا . ولو ننتظر المحكمة . وعندنا حادثة عاملة النظافة الافريقية التي انهت حياة مرشح الرئاسة الفرنسي السياسية . ووضح اخيرا ان كلامها متضارب . وفرنسا وقفت مع زولها ولم تقدم الحطب . ولم يشارك في عملية الشواء .
    قبل ثلاثة سنوات احتفلت الجالية السودانية بعيد الاضحي . وشاركتنا مجموعة كبيرة من السودانيين من الدنمارك . واخذت مقعدي بالقربمن الجراح معاذ الخليفة بسبب عامل السن وزمالة شرق اوربا . وقام دكتور معاذ بتقديم دكتور ابو سن الذي كان في زيارته بسبب التخصص المشترك .
    وانطلقت انا متحدثا عن رفاعة وآل ابو سن . واستمر حديثي ودكتور ابو سن يستمع الي بأدب وبدون تأفف ، الي ان انتبه دكتور معاذ وشرح لي ان دكتور ابو سن لا صلة له برفاعة . فأعتذرت لخطئي . وطيب الدكتو ابو سن خاطري ، وابدا تفهما . ولم يبدي استغرابا او امتعاضا لعدم معرفتي به ، وهو النطاسي المبير ، والذي يشار الية بالبنان . كان بسيطا ومتواضعا .
    وجلس حول طاولتنا مجموعة من الناس . منهم والدة زوجتي ومجموعة من النسا كبار من الاستوائية . وكان دكتور ابو سن مندمجا مع الجميع . واعطانا شعورا مريحا بالود ، وكان بعيدا جدا من الترفع والشعور بالاهمية الذي صار لسوء الحظ ملازما لبعض السودانيين من من اصاب قليلا من الصيت والثروة .
    انا علي اقتناع كامل بأن اهل الانقاذ لا ينتمون الي الاسرى الانسانية . وهم اسوأ من النازيين والفاشست . ولااظن ان هنالك الكثيرون من يكرهونهم ويحتقرونهم اكثر مني . وبالرغم من هذا اطالب بأن نتوخي الحذر ، وان لانطلق الاتهلمات بدون ادلة حني لا نفقد مصداقيتنا . وحتي لا ينصرف عنا من يساندوننا . واعمال الانقاذ وجرائمها ماثلة للعيان . الان لايصدقنا اصدقائنا بخصوص عمار عوض الجاز والعشرة مليون دولار . لقد سألت بعض اهلالامارات . والرد كان,, ما اظن ,, عوض الجار وعصابته سرقوا وطن وقسموة . واباحوا اغتصاب الرجال والنساء . حتي الانقاذ لا تستطيع تغطية سوئتها . ونحن يجب ان تكون مصداقيتنا كاملة
    اقتباس
    معاوية سورج شهد ضد الشفيع و الآخرين في يوليو .كافأته مايو بمنصب السفير في استوكهولم . اتهم باغتصاب سكرتيرته السودانية ستة مرات . وهللت مجلات الاثارة والفضائح، وشمت عليه الجميع. السب هو ان معاوية كان معتدا بنفسه . وصفع جرسونا في ملهي الاكساندرا الفاخر في استوكهولم . ورفض ان ينصاع للشرطة السويدية . ورفض النزول من السيارة ورفعت السيارة وهو بداخلها . ولم تكن مصادفة ان الصحفيين كانوا حاضرين بكمراتهم .
    بالسؤال ، قلت ان موضوع الاغتصاب كان بلاغا كيديا . وان ملهي الاكساندرا لم يكن يسمح بدخول السود بالرغم من ان صاحبته متزوجة من رجل اسود من باربيدوس في جزر الكاريبي . ومعاوية تحصل علي كرت العضوية . لانه يمنح للسفراء واعيان المجتمع . والملك الحالي وشقيقته كريستينا كانا وقتها من رواد المحل ، وهذا قبل التتويج .
    معاوية تعرض لاستخفاف من الجرسون . فصفعه معاوية . وعندما حضر البوليس تعاملوا مع معاوية يصفاقة و عندما عرفوا ان عندة حصانة دبلوماسية ، انتظروه خارج المحل وطالبوه بعدم قيادة السيارة لانه سكران . وهذا ما لايمكن اثباته . لانه عرفيا لايحق لهم اخضاع سفير لاختبار الخمر او المخدرات . والبوليس لم يكن ليتصرف بهذه الطريقة مع السفير الفرنسي او البريطاني . لقد دافعت عن معاوية . وهاجمني الجميع خاصة الشيوعيون . انا لم اكره حتي ابو القاسم محمد ابراهيم مثل ما كرهت معاوية . ولكن الحق يظل هو الحق .
    اذكر ان الاخ محمود اسماعيل ابراهيم ، قد ذكر لي انه كان يسوق سياره لتوصيل معاوية ، واصطدموا بظابط بوليس في السوق العربي ، وهذا في ايام الحكم العسكري الاول . وكان معاوية حادا وشتم النظام مما اخاف محمود الذي كان في التاسعة عشر من عمره . وعندما طلب الاتحاد السوفيتي من الشيوعيين السودانيين ان يتعاونوا مع مع نظام عبود بعد زيارة برزنيف للسودان ، واعجابه ببساطة عبود . عندما ردد احد المسئولين الروس هذا الطلب لمعاوية ، بعد رفض الشيوعيين للوصاية السوفيتية ، قال معاوية للمسئول الروسي بالروسية ,, افعل بامك ,,
    الآخرون يدافعون عن بني جلدتهم بشراسة لماذا نتقاعس نحن ؟
    ع . س . شوقي بدري
    [email protected]

  31. شنو يعنى قال ليها انتى جميلة كلام من طبيب حتى يريح اعصاب المريضة و يخليها رلاكس و بما انه طبيب امراض الكلى و الجهاز البولى فله ان يكشف عن المثانة و يتفقدها ليرى ان كانت طبيعية او خلافه ، و لكن دايما قالو التور لمن يقع تكتر سكاكينه و هذا بالطبع ما يحدث لهذا الدكتور الان رغم ان هناك عشرات المرضى المساكين و الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات قد ساعدهم بل و دفع لهم من جيبه .

  32. سؤال لصاحب المقال مافائدة نشر مثل تلك الاخبار… الخطا موجود في كل مهنة الصحافة حملت الراجل اكثر مما يجب….مهما قيل عن هذا الدكتور فاننا لا ننكر ان الرجل له ايادي بيضاء علي السودان والسودانيين…

  33. Jury clears doctor accused of sexually assaulting teenage patient
    11 Oct 2013 18:06
    Jury of four men and eight women takes just two hours to unanimously acquit hospital locum Kamal Abusin

  34. ان شاء الله اغتيابكم دا فى ميزان حسناته ولكل نجاح اعداءولو دانقاشكم وتعليقاتكم يازوار الراكوبة ماح تنفعوا نفسكم ولا البلد الراجيكم (اين الحوارات الاقتصادية -السياسية -الاجتماعية-الاحزاب الخ…..)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..