نظام البشير يعرب عن “استغرابه” للانتقادات البريطانية لأوضاع حقوق الإنسان بالسودان

أبدى المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالسودان، استغرابه حيال تقرير لوزارة الخارجية البريطانية عن الأوضاع في السودان، الذي أكد أن أوضاع حقوق الإنسان بالسودان تدهورت في الفترة ما بين أول يوليو وآخر سبتمبر 2013، بسبب تفاقم الصراع القبلي والتسيب القانوني في دارفور، بجانب المظاهرات العنيفة التي شهدتها الخرطوم ومدن أخرى مؤخرا.

وقال الدكتور معاذ تنقو مقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالسودان – لصحيفة “التغيير” الصادرة بالخرطوم اليوم الاثنين – “إن البريطانيين أحرار لكننا نعتبر ما ورد في التقرير وراءه خبايا سياسية لا أكثر”، مؤكدا – في هذا الشأن – أن العلاقات بين الخرطوم ولندن جيدة، لافتا إلى أن ملف حقوق الإنسان “شائك ومعقد”.

ورأى تنقو، أن حكومة الخرطوم تعلم تماما أن وراء أي صراع انتهاكات قد تطال حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الأطراف الخارجية دائما ما تلقي باللائمة على الحكومة فقط دون المتمردين خاصة في دارفور وجنوب كردفان.

وأفاد مقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالسودان، أن التقارير التي تحصلت عليها وزارة العدل تشير لعمليات تخريب واسعة خلال الاحتجاجات الأخيرة، فاقت التي حدثت في مصر عقب الثورة الأخيرة، مما تطلب من الدولة حماية المنشآت العامة والخاصة والمواطنين.

تعليق واحد

  1. والله لو هبت 10٪ من الاحتجاجات المصرية فى السودان لانقلب هذا النظام ،، هذا النظام لا يقف معه الا جهاز امنه ومليشياته وهم أجبن مما تتخيل ، وصدقوني ، الجيش يغلى والشرطة تغلي من الداخل ، وحتي الأمن فقط قياداته ، لكن افراده تعمل على مضض ، شوية شجاعة من شبابنا وسوف نراهم منتصرين ان شاء الله ،
    لكن بكل أسف لم يفشل هذه الثورة غير هؤلاء الكهنة الثلاث ، الصادق ، الميرغني ، الترابي ! الترابي يعلم علم اليقين سقوط هذا النظام معناه سقوطه هو وحزبه فيجب عدم التعويل البتة عليه ، وايضا الصادق والميرغني لان فلذات إكبادهم مع النظام ! فكيف ننتظر منهم دعما ؟
    والله لو اذر هؤلاء الكهنة الثلاث بقليل من الدعم لا طاحوا بهذا النظام الفاشى الديكتاتوري ، لكن لكل بداية نهاية ، والنهاية لهذا النظام تلوح فى الافق ، وسوف لا تقف المطالبة بإزاحة هذا النظام إطلاقا ! والأيام بيننا ونسال الله قبل نهاية اكتوبر او قبل نهاية العام وان شاء الله سوف يشتبكوا مع بعضهم البعض وقريبا جداً وقد بدات المعركة وبارك الله فى شباب هذا الوطن الغالي وهم شعاع التغيير ، والامل فيهم ،،وان غداً لنظاهره قريب . وقد بداوا إيصال اصواتهم لبعبع النظام ، مجلس الأمن والاتحاد الاوربي وبريطانيا ، .

  2. مادخل المتمردين في قتل المتظاهرين السلميين شباب يافع نضر قتل بدم بارد من اجل كراسي حكم زائله لامحاله ماذا تقولوا لربكم يوم تقفون بين يديه يوم العرض الاكبر؟

  3. الوالى الخضر بيخوف سكان ولاية الخرطوم ويقول لهم عصابات النيقرز عادت مرة ثانية
    يا الخضر ألعب غيرها
    إنتم عاوزين تحكموا شعبكم بفزاعة يا نحن أو سنطلق عليكم كلابنا ( النيقرز )التى نحتفظ بها
    أطلقناها تنهب وتسرق وتحرق ولم نقتل منهم أى شخص داخل متجر أو بنك
    وقتلنا مايزيد عن 220 شاب غض يهتف سلميا قتل فى قارعة الطريق
    ولم يقتل بطلمبة بنزين تحترق أو دكان ينهب
    الناس كاشفه لعبتكم وبكره الضباط والجنود اللى نفذوا هذا المخطط كل واحد فيهم سيبادر لفضح مؤامراتكم عشان يقول أن برىء
    مكشوفة كل الناس عرفت أنكم أنتم من دربت وجهزتم من حرقوا وسرقوا ونهبوا وجابوا ليكم اللى سرقوه ونهبوه وصورتوهم معاكم كصورة تذكارية شالين سواطير وسكاكين جوه الحراسات
    نحن عندنا قنابير
    فى مجرم بيشيل ساطوره ويدخل بيهو الحراسة دون أن يصادر منه
    رافعين ايدهم بدون كلابش
    دا جهل شنو
    دى افكاركم اللى ودت رئيسكم للجنائية
    نحن نهتف ونقول : النيقرز ولا الخضر
    طيب النيقرز ديل ليه ماظهروا إلا فى عهدكم
    حقيقة العيب من فيكم
    العيب فى أولادنا العاملين فى الأمن والشرطة والجيش كيف سمحوا لكم تسخروا بأفضل أمة عرفها التاريخ

  4. يستغرب…يأخى نحنا عندنا أخونا عبد الواحد مستغرب طول فترة حكم الإنقاذولحدت الآن ماوصل لحل

    إستحوا على دمكم..ده العالم كله مستهجن نظامكم وأشكالكم

  5. مستغربين آآه!!! والله أنا شخصياً مستغرب مليون ضعف إستغرابكم دهـ !!! ياخى أنا مستغرب لامن جانى أشكدى فى الشريان التاجى !!

  6. لا احسن يجوا يدوكم نياشين واوسمة على جرائمكم

    يعني الجريمة عندكم والقتل والسرقة والنهب شي عادي في عرفكم بل واجب ديني صح يا معتوه ؟

    لعنة الله عليكم

  7. انا المحيرني خلال ربع قرن مثل هذه التصريحات الكازبة فتحليلي الوحيد انو البشير وجماعته كذبوا لمن صدقوا نفسهم ولا يعني ده غباء ؟انو الحاصل في وادي وهو غارق في وادي آخر؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..