تأجيل زيارة المبعوث الأمريكى الخاص إلى السودان لديسمبر

أكد مصدر مطلع لـصحيفة “اليوم التالى” السودانية، على تأجيل زيارة “دونالد بوث” المبعوث الأمريكى الخاص إلى السودان حتى ديسمبر المقبل بدلاً عن نوفمبر الجارى.

وأعلن “على كرتى” وزير الخارجية السودانى, فى حوار مع “اليوم التالى”، ترحيب السودان بالزيارة عازيًا فشل الزيارة السابقة للمبعوث فى الالتقاء بالمسؤولين, إلى أخطاء ارتكبتها الجهة المنظمة لزيارته، وقال إن المبعوث طلب فى الزيارة السابقة الالتقاء بالمسؤولين يوم السبت، وهو يوم عطلة رسمية، مشيرًا إلى أن الدول الغربية لا تلتقى المسؤولين الزائرين يوم عطلتها الرسمية.

وأكد كرتى قائلا: “لا أحد يستطيع أن يملى على السودان، لا أمريكا ولا غيرها، وعلى الزائر تقديم مقترح لموعد الزيارة, ونحن فى النهاية أصحاب الرأى هل نوافق على مقترحه أم لا”.

وأضاف وزير خارجية السودان, أن توقيت الزيارة يجب أن يتم الاتفاق عليه حسب جدول ارتباطات المسؤولين بالسودان، وأن تتخلى الجهات المنظمة لمثل هذه الزيارات عن سلوك العنجهية والتعالى، لأن أمريكا درجت فى السابق على فرض موعد الزيارة دون تشاور مع البلد المضيف.

وأشار إلى أن نجاح زيارة المبعوث تعتمد على الموضوعات التى سيطرحها فإذا كانت موضوعات تعاون ونقاش للقضايا المشتركة والمعلقة بين البلدين, فحتمًا نستطيع مواصلة الحوار الإيجابى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..