هل فكر حزب الله بمهاجمة أميركا من سورينام؟

القضاء الأميركي يتهم نجل رئيس سورينام بتوجيه دعوة لأشخاص يفترض أنه على علاقة بالميليشيا اللبنانية لاقامة قاعدة في بلاده مقابل ملايين الدولارات.

حسابات بوتريس الخاطئة انتهت به في المحاكم الأميركية..

واشنطن – قال ممثلون للادعاء الاميركي ان نجل رئيس سورينام وجه الدعوة لاشخاص كان يعتقد انهم من حزب الله اللبناني لاقامة قاعدة في بلاده لمهاجمة الاميركيين مقابل ملايين الدولارات.

ووجه المدعون الاتحاديون الذين وجهوا بالفعل اتهامات بتهريب مخدرات لدينو بوتريس وهو احد ابناء رئيس سورينام ديسي بوتريس احدث اتهامات في المحكمة الجزئية الاميركية للمنطقة الجنوبية بنيويورك.

وقال فريق الدفاع عن بوتريس الابن في بيان انه “ليس مؤيدا ولم يكن مؤيدا على الاطلاق لاي منظمة ارهابية ولم يكن ينوي ابدا تقديم مساعدة لمثل هذه المنظمة”.

وكان بوتريس الابن يشغل منصبا رفيعا في مجال مكافحة المخدرات في سورينام ولكنه اعتقل في اغسطس اب في بنما ورحل الى نيويورك لمواجهة اتهامات بتهريب الكوكايين للولايات المتحدة . ودفع بوتريس ببراءته من هذه الاتهامات.

وذكرت لائحة اتهام ان السلطات الاميركية سجلت محادثات اجراها بوتريس مع اشخاص لم تحدد اسماءهم ومع عميل اميركي واحد على الاقل تخفى في شكل عضو في حزب الله المدعوم من ايران.

وتعتبر وزارة الخارجية الامريكية حزب الله منطمة ارهابية اجنبية منذ عام 1997 وسعى مسؤولون امريكيون للحد من عمليات حزب الله في اميركا الجنوبية.

وقالت لائحة الاتهام ان بوتريس كان مستعدا للسماح لمقاتلي حزب الله بان تكون لهم قاعدة دائمة في سورينام واتفق على مبلغ مبدئي بلغ مليوني دولار.

ووجهت اللائحة لبوتريس تهمة بخرق قانون اميركي يحظر تقديم الدعم لمنظمة ارهابية اجنبية.

ولم يتسن بشكل فوري لمحامي بوتريس الرد على طلبات للتعليق على ذلك.

وبوتريس الاب حاكم عسكري سابق اتهم بانتهاك حقوق الانسان بما في ذلك قتل 15 معارضا سياسيا في ديسمبر كانون الاول 1982. وحكم سورينام من عام 1980 حتى عام 1987 ثم استعاد السلطة في 2010.
ميدل ايست أونلاين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..