أخبار مختارة

الثوار يكسرون الطوق العسكري ويصلون إلى القصر الجمهوري

الخرطوم: الراكوبة

في الذكرى الثالثة انطلاقة ثورة ديسمبر المجيدة 2018، تمكن الثوار من كسر الطوق العسكري الذي فرضته الشرطة السودانية في الشوارع المؤدية إلى محيط القصر الجمهوري بالخرطوم.

وأغلقت السلطات السودانية جسورا تربط وسط الخرطوم بضاحيتي أم درمان وبحري غرب وشمال العاصمة، تحسبًا لتظاهرات اليوم.

إلى أن ثوار أمدرمان تمكنوا من تخطي الحواجز الأسمنتية والعسكرية التي وضعتها الأجهزة الأمنية وكذلك فعل ثوار بحري.

وبعد ساعتين من الكر والفر تمكن الثوار من قهر السلطات الامنية وتمكن الآلاف من الوصول إلى القصر، فيما لم تتمكن الأعداد الاكبر من الثوار من الالتحاق بهم بعد بسبب الحواجز الأمنية المنيعة في بعض المسارات المؤدية إلى القصر.

 

وافاد نشطاء على وسائل التواصل الأجتماعي أن قناصة قاموا باطلاق الرصاص مباشرة على الثوار، ما ادى إلى اصابة ثائرين بطلقات نارية في الرأس.

وتصاعدت دعوات باقامة اعتصام في محيط القصر الرئاسي، إسوة بإعصام القيادة.

 

‫2 تعليقات

  1. سدا منيعا ياوطن
    ياشعب وهاج الفطن
    للظلم يوما ما ركع
    مهما جرى

    تبا لعهد السنسرة
    والنهب ثم السمسرة

    سدا منيعا ياوطن
    صه ياطنين البلبلة
    أبدا لحكم الفرد لا
    بالدم لحكم الفرد لا

    تحيا الديمقراطية
    كم نفديك يامستقبلا

  2. فوضى غريبة في إسعاف الجرحى فلا عجب من كثرة الموتى بينهم. نعم الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى لكن على الأقل يجب الأخذ بالأسباب فيجب أن لا يحرك جريحا إلا المدربين على الإسعاف حتى لا يفاقموا جراح المصابين أو يؤدون إلى إصابتهم بالشلل وغيره. أين كوادر قحت الطبية أم أنهم فقط لإحصاء الجرحى والموتى؟ ثم لماذا يقترب هؤلاء الشباب فرادى من أسوار القصر وأبوابه؟ هل يظن هؤلاء أنه سيسمح لهم بالدخول للقصروإن كان خاليا؟ إعملوا عقولكم للحظة وزنوا الأمور بميزان العقل فإعتصام القيادة العامة كان أكبر ألف مرة من هؤلاء المتظاهرين ولم يحقق الثوار أي نجاح سياسي لأن لصوص الثورات هم من تولى التفاوض مع اللجنة الأمنية وكان كل هم بعض كراسي السلطة وما عدا ذلك فهم غير معنيين بل هم من وافق على فض إعتصام القيادة لأنه كان يهدد طموحاتهم الهزيلة واليوم يحشدون الصبية المغررين من أجل هدف أصغر مما فاوضوا عليه سابقا فهم هذه المرة يريدون بضع مقاعد مما حصلوا عليه سابقا لكن اللجنة لن تعطيهم شيئا فقد تم إستبدالهم. على قحت وقف اللعب بالنار والإستعداد للإنتاخابات التي سوف يخرجوا منها صفر اليدين فالسيدين سوف ينالوا جل الأصوات والبلد إلى مزيد من التيه والضياع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..