الصين تنشئ (9) مناطق حرة في السودان

كتب مركز حزب البشير الصحفي
الخرطوم

كشفت الإدارة العامة للمناطق والأسواق الحرة، عن إتصالات مع دول ذات خبرة في المجال لعقد إتفاقات تطور صناعة المناطق الحرة بالبلاد، عبر إنشاء (9) مناطق حدودية وداخلية في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة.
وأوضح المدير العام المكلف للمناطق والأسواق الحرة نصر الدين عبد السلام، في ملتقى المديرين التنفيذيين للاستثمار بالولايات الذي بدأ أعماله بالخرطوم يوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق على مسودة تعاون وتوأمة بين السودان والصين وسيتم تأطيرها قريباً.
وأكد عبد السلام أنه اتفق مع الصين لإنشاء (9) مناطق حدودية وداخلية في المجالات الصناعية والزراعية والتجارية، وتمت مخاطبة ولايات للقيام بالأعمال التحضيرية المطلوبة لإنشاء المناطق الحرة، وشملت ولايات كسلا، جنوب دارفور، الجزيرة، غرب دارفور، النيل الأبيض، البحر الأحمر، القضارف، نهر النيل والشمالية.
وأضاف أن التعاون الدولي في مجال المناطق الحرة تضمن أيضاً الاتفاق على مذكرة تفاهم مع المناطق الحرة التركية للتعاون في مختلف المجالات وذلك من خلال مداولات اللجنة الوزارية المشتركة والتي انعقدت بالخرطوم في الفترة (2- 6) من نوفمبر الحالي.
والتي شملت تنمية القدرات والتدريب للجانب السوداني، والمساعدة الفنية في وضع الخارطة الاستثمارية للمناطق الحرة السودانية، وتمكين الجانب السوداني من تجربة المناطق الحرة الزراعية التركية، وفتح الأبواب للقطاع الخاص التركي للاستثمار في مجال المناطق الحرة السوداني

تعليق واحد

  1. برافو يا زعيم نصر الدين عبدالسلام ،،، شهادة الخبرة التي عليها توقيعي وصلتك لأعلي القمة
    ،،،،الي الامام ،،،،، وعقبال نشوفك وزير،،،،،

  2. أليس أجدى للصينيين أن يفعلوا كما فعل الروس من قبل أن يؤسسوا معاهد وورش لتدريب الكوادر المحلية بدلاً من فتح مواقع لتسويق منتجاتهم . الروس في الستينيات فتحوا معهد الكليات التكنولوجية كان أفضل معهد في أفريقيا الذ تطور وصار جامعة السودان الآن. الألمان فتحوا التدريب المهني الألماني . ماذا قدم الصينيون؟

  3. علي الشعب السوداني الشمالي المطالبة بضم دولته الحالية المشرمة لتصبح مقاطعة صينية ولا صحن ولا اشاره غير مهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..