السفاح يدعو الجبهة الثورية إلى الحوار لفتح صفحة جديدة والعمل موظفين في حكومته

إفي

دعا الرئيس السوداني، عمر البشير، السبت، «الراغبين من حاملي السلاح من المتمردين إلى الحوار من أجل التوصل إلى حلول نهائية، والقضاء على جذور الخلاف، والتمهيد لفتح صفحة جديدة وبناء الوطن».

وقال «البشير»، في كلمة أمام الجلسة الافتتاحية لملتقي اقتصادي في الخرطوم، «إن التطور الاقتصادي القومي لا يعتمد على توفر الموارد المالية والمادية فقط، إنما يحكمه النجاح في القضاء على جذور الأزمات والتحديات الأمنية والسياسية والاجتماعية، وعوامل تفجر التمرد والنزاع المسلح والصراعات القبلية والعرقية».

وأكد أن السياسة الاقتصادية الخارجية لبلاده التي اتجهت نحو خيار التعاون مع الشرق ودول الجنوب، ساهمت بشكل كبير في كسر طوق الحصار الاقتصادي، والعقوبات المفروضة على السودان.

وأشار الرئيس السوداني إلى أن علاقات الخرطوم مع دول «الصين، ماليزيا، الهند»، بالإضافة للدول العربية سدت جزءًا من فجوات التمويل الخارجي الناتج من انحسار المساعدات الخارجية من المصادر الغربية التقليدية.

وأضاف أن مساعي السودان لتطوير العلاقات الاقتصادية الخارجية ستتواصل لمد جسور التعاون على أساس المصالح المشتركة وتبادل المنافع، مشيرًا إلى أنه سيتم إعطاء الأولوية لدولة جنوب السودان والدول المجاورة

تعليق واحد

  1. دي أشبه بدعوة مراكبية لكن الفرق كبير جدا : أولا المراكبية في بحر الماء بينما أنتم في بحر دماء الشعب البريئ الذي سكبتموه.. ثانيا المراكبية يطلبون الرزق الحلال بينما أنتم تنهبون في أموال الشعب وخيراته وتهربونها للخارج ثالثا المراكبية أبرياء ناس الله ساي بينما أنتم مجرمي حرب وقاتلي الشعب وأعداء الله والدين والوطن !!!.. الظاهر الدواس سخن معاهم وموازين القوة انقلبت لصالح قوات الجبهة الثورية الا خجلانين تقولوا الروب الروب خلاص مادايرين حرب وأي زول يجي يشيل حقو .. دحين نصحتي ليكم تخلوا الجبن والخوف والخجل وتعالوا دقري للحل الشامل وأي زول يأخد حقو طبعا في ناس حقهم في المحكمة الجنائية الدولية وآخرين في المحاكم الوطنية المحلية ..

  2. إن التطور الاقتصادي القومي لا يعتمد على توفر الموارد المالية والمادية فقط، إنما يحكمه النجاح في القضاء على جذور الأزمات والتحديات الأمنية والسياسية والاجتماعية، وعوامل تفجر التمرد والنزاع المسلح والصراعات القبلية والعرقية

    يا سبحان الله كل من هب ودب يتحدث في الاقتصاد

    ياخي انت لو بتفهم اصلا في الحياة خليك من الاقتصاد ماكان وصلت الدولار من 7 جنيه الى 8000 جنيه

    انت اخر واحد في العالم كله يتكلم عن الاقتصاد والفهم

    القضاء على جذور الازمات ؟

    طيب البلد كانت في حرب في الجنوب كم سنة ؟ ليه جيت دخلتها في حرب واثارة نعرات عنصرية وعرقية مرة ثانية ؟ ياخي انت رئيس ؟ في رئيس في الدنيا بيالب جنس على جنس اخر او قبيلة على قبيلة في رئيس في الدنيا بيقول المرأة الجنسها الفلاني اذا فعل بها واحد من القبيلة الفلانية دا شرف ليها ؟

    ياخي انت والله العظيم ماتنفع تكون مواطن عادي خليك من رئيس

    انت انسان مفتن مفرق مشعل للفتن والحروب مدمر لص فاسد عديم عقل

    والله بصلعتك دي ما عندك فرق من سياد بري وتشبه في اي شي حتى في تفتيتك للبلد فتت الله عظامك وانت حي

  3. يا بشير يا حقير: (مالي أراك عصيُّ الدمع شيمتك الرقص؟!) .. ما الذي جعلك تُحيد عن (الصيف الساخن) الذي أعلنت عنه قبل أيام وفيه توعدتّ بحسم الجبهة الثورية والقضاء عليها نهائياً وتجنح للحوار بدعوتك قيادالتها إليه؟ .. هل أتاك حيث جنودك بهزائمهم القاسية أمام جحافل ثوار الجبهة أم (هزّة أرضية) زارت قصرك القائم بكافوري نقلت لك خبر الهزائم اليقين؟ .. يا حقير ثوار الجبهة يقولون لك : لا تفاوض .. لا تصالح .. لا إعتراف .. فأنت الآن تلعب في الزمن المُحتسب بدل الضائع وعليك بالإستعداد لمغادرة الملعب مطروداً وغير مأسوفاً عليك!.

  4. حوار مافي يارقاص .. رش بس انتظر الموت ياتارك الصلاة .. الله أكبر عليكم ياملاعين والنصر للشعب

  5. لا يمكن ان تفتح صفحة جديدة مع الثوار ما لم تتنحى انت ومن معك من كرسي الرئاسة
    25 عاما من الفشل و الكذب و التخبط السياسي .. 25 عاما من الفساد ليصبح الأستاذ في حكومتك
    ان يمتلك شركات و أفراد من دفاعك الشعبي. يمتطون رئاسة الوزارات ..
    المسالة ليست بكرسي او مركز لشراء الذمم كما فعلت من قبل مع الاتحادين المسالة مسالة مبداء في التخلص من هذا السرطان الكيزاني

  6. Who is out-law? . invitation for talk is good initiative . but first ligitimacy of this regime be first , if it resolved , the consequences the whole country issues will be resolved, what actually required to get back the country to status of the constitution before June 30, 1989,the Revolutionary Front have due rights in their claim and they call for negociation with regime for the same cause , if the head of the regime wants to settle the problem it one problem all sudanese nation firmly stand for it , the call must be answer by genuine offers address this issue.

  7. الدعوة والكرم الحاتمى بالتنازل ودعوة الجبهة الثورية للجلوس معها للحوار يدل على امرين لا ثالث لهما الاول المخلوق ده خائف حد الرغشة المؤدية لشلل ارتعاشى الثانى المخلوق ده فتااااااااااااااااان يريد ان يفتن ويفرق بين المجموعات المكونة للجبهة الثورية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..