الجبهة السودانية العريضة تدين اعتقال الناشط الحقوقي بشري قمر حسين

الجبهة السودانية للتغيير
تدين اعتقال الناشط الحقوقي بشري قمر حسين
وتطالب السلطات باطلاق سراحه فورا

علي خلفية الأحداث التي تدور في جنوب كردفان، قامت السلطات الأمنية ممثلة في الأمن السياسي باعتقال الناشط الحقوقي والمدير المسؤول عن المنظمة السودانية للتنمية الاجتماعية “سودوـ نيالا” ومنظمة حقوق الإنسان والتنمية “هودو ـ جنوب كردفان” وخبير الأشعة السينية “بشرى قمر حسين رحمة”، من أبناء جبال النوبة في يوم السبت الموافق 25 يونيو 2011م، من منزله في مدينة أم درمان. ويعتقد بأنه قد تعرض إلي التعذيب البدني، وسوء المعاملة التي تحط من قدر وكرامة الإنسان، بالرغم من ظروف مرضه المزمن التي تحتاج إلي متابعة طبية خاصة، الأمر الذي يعرض حياته إلي خطر الهلاك.
تم التحقيق معه في التهم التي تم إعتقاله بموجبها من قبل السلطات الأمنية، إلا أن النيابة قد أفرجت عنه لعدم وجود أساس للإتهام، فقام الأمن السياسي بإعادة اعتقاله من داخل مقر النيابة بالرغم من صدور قانون العفو العام الذي يشمله، مما دفعه إلي القيام باضراب مفتوح عن الطعام مطالبا السلطات باطلاق سراحه أو تقديمه إلي المحاكمة. فعليه تطالب “الجبهة السودانية للتغيير” السلطات الأمنية بالآتي:ـ
أولا: إطلاق سراحه دون قيد أو شرط.
ثانيا: تقديمه إلي المحاكمة إذا وجدت أسباب لذلك. مع تقديم المساعدة القانونية له.
ثالثا: تقديم العناية الطبية العاجلة له
رابعا: السماح لأسرته وذويه بزيارته.
خامسا: إطلاق سراح زميله الأستاذ/ “ضحية مسار” الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام تضامنا معه.
سادسا: اطلاق سراح “قادم عبدالرحمن النو” ورفاقه. الذين يواجهون ذات التهم.
كما تناشد “الجبهة السودانية للتغيير” كل المنظمات القانونية والحقوقية التي تعني بحقوق الإنسان بالضغط علي السلطات الأمنية لإطلاق سراحه، وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين أو تقديمهم إلي المحاكمة العاجلة. وتحذر “الجبهة السودانية للتغيير” في ذات الوقت السلطات الأمنية السودانية من استهداف أبناء الشعب السوداني علي أساس السحنة والهوية الأمر الذي يعرض السلم الاجتماعي إلي خطر كبير.

عاش نضال الشعب السوداني
الصادق عيسي حمدين
لجنة إعلام
الجبهة السودانية للتغيير
يوافق يوم27/9/2011م. هولندا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..