السيسي يدعو ” المسلَّحين” إلى تحكيم صوت العقل

جدّد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، التيجاني السيسي، الدعوة للحركات التي تحمل السلاح، إلى تحكيم صوت العقل، والانضمام إلى ركب السلام حتى ينعم الإقليم بالأمن والاستقرار والتوجه نحو التنمية والتطور، وأعلن عن افتتاح مشروعات تنموية خلال أيام.

وتلقى السيسي تهاني عيد الفطر المبارك، من قائد قوات البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بدارفور “يوناميد”، الجنرال باول مولا، وعدد من قيادات البعثة، يوم الإثنين، بمقر إقامته بالفاشر.

وتطرق لقاء الرجلين إلى استراتيجية السلطة الإقليمية لفتح الطرق وربط عواصم ولايات دارفور والمحليات مع بعضها البعض، من أجل انسياب حركة المواطنين، بجانب السبل المثلى لتعزيز علاقات التعاون بين السلطة و”اليوناميد” في المجالات كافة.

وأعرب السيسي عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها البعثة المشتركة ” يوناميد”، من أجل إنفاذ اتفاقية الدوحة لسلام دارفور، واصفاً تلك الجهود بالمقدّرة .

وأعلن أن الأيام المقبلة، ستشهد افتتاح عدد من المشروعات بالولايات المختلفة.

وعلى ذات الصعيد تلقى رئيس السلطة الإقليمية تهاني عيد الفطر، من مجلس شورى وأعيان قبيلة الفور، وعدد من أعيان مدينة الفاشر، الذين أعربوا عن أملهم في أن تعود هذه المناسبة ودارفور تنعم بالأمن والاستقرار والسلام والوحدة.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. حتي الاطفال يعرفوا ان الحرب لابد ان تكون من فريقين .مع انكم واحد من الفريقين المتحاربين خلينا نشوف ماذا يحكم عقلكم اولا بعدين ممكن نتكلم مع المعارضه المسلحه تحكم صوت العقل يا من ليس لك عقل

  2. الله يسل عينك يا اهبل وين السلام ؟؟ والله جنس خيابة.بعت القضية وخونت الاهل يا الواطى . اخرس اخرسك الله الى الابد.

  3. خلاس نسيت اللاجئين والنازحين يا عديم الفائدة وكدة نسألك أليس الهدف الرئيسى من وثيقة الدوحة يتمثل في عودة النازحين واللاجئين إلى قراهم؟ فماذا فعلت لهم؟ لقد نسيتهم وتجاهلتهم تماما وتحولت فجأة مع توأم روحك أمين حسن عمر تتحدث عن إستفتاء دارفور يا لخيابتك،، ثم تحولت لتتهم بنك أم درمان الوطنى بنهب ميزانية تنمية دارفور وإذا كانوا قد فعلوا ذلك فلماذا لم تمنعهم ولا صرت مستر 10%،، طبعا كلامك دة حيبلعوك ليه في القصر في إجتماعات ما بعد منتصف الليل لأن وداد بابكر هى المالكة الحقيقية لهذا البنك وأوعاك تجر واطى،، إضافة أوعاك تهاجم بريطانيا بأنها لم تقدم الدعم الملهوط وأنت تحمل جنسيتها وجوازها بكرة يسحبوه ويخلوك مع خضراء الدمن الما فيها فايدة، خسارة يا السيسى إتغشينا فيك وطلعت ماسورة تالفة.

  4. السيسي السوسة والسرقات المدسوسة
    أهكذا تجاوزت مآسي الإبادة في دارفور وجبال النوبة وغيرها
    لتناشد الثوّار كي يفتحوا الطريق أمام المليشيات للمزيد من الإبادة
    بعت أهلك وتراب دارفور للكيزان أيّها النصّاب النتن ، وغدا عصيب عليكم

  5. فى العيد القادم سوف يستقبل الوفود فى منزله المكون من اربعة طوابق فى كافورى مربع 7 فى ناصية المربع نفسه لذا يريدكم يا قوم ان تحكموا صوت العقل الذى كان غائبا عنه السنين ده كلها

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..