سوء الإدارة يهدد مشروعاً زراعياً بنهر النيل

اتهم مزارعون بمشروع الحصا في محلية بربر بولاية نهر النيل، الشركة المشغلة للمشروع بسوء الإدارة والإهمال والفشل في الايفاء بالتزاماتها لتوفير مياه الري والتقاوى، ما يهدد بخروج المشروع من الموسم الشتوي رغم تحضير المزارعين لأراضيهم.

وقال مزارعون لقناة الشروق، إن الشركة عجزت عن الالتزام بالعقد الذي وقعته مع وزارة الزراعة الولائية، وطالبوا الوزارة بمداركة المشكلات للحاق بالموسم الشتوي.

وأعلن معتمد بربر حسن سليمان، أن وزير الزراعة بالولاية التزم بتوفير جرافتين إضافيتين لتطهير القنوات لزيادة ري المساحات المحضرة.

ووقف وزير الزراعة بنهر النيل علي أحمد حامد، على إشكالات مشروع الحصا الزراعي، ووجَّه بتزليل كل الصعوبات التي تواجه الموسم الشتوي خلال أسبوع، وأكد للشروق أن الموسم الزراعي بالمشروع يسير بمعدل أفضل من المواسم السابقة.

وحسب المزارع عثمان محمد علي لـ”الشروق”، فإن شركة “العرزال” فشلت في الإيفاء بالتزامتها في مد المزارعين بمياه الري والتحضير والتقاوى، مشيراً إلى إهدار المياه نسبة لعدم وجود أبواب للقنوات التي غزتها شجرة المسكيت.

واتهم المزارع “عبدالمنعم”، الشرطة المشغلة بالإهمال وسوء الإدارة، موضحاً أن “ذلك ليس من باب التشهير، ولكنه الواقع الماثل”. وزاد “نحن مستعدون لإثبات هذه الاتهامات”.

شبكة الشروق

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..