نافع المخلوع .. من بني قريظة إلى عزرائيل !!!

أسماء الجنيد

هذاالمخلوق الديناصوري غريب الأطوار والافعال، عرف بضحالة عقلة وتفكيره ! حاله حال اي جبان رعديد! فصاحتو منحصرة في لسانو!! حينما كان في مصدر قوة كان يهدد الشعب بعبارته السوقية المقرونة باسمة فقط مثال ( الحسو كوعكم و الزارعنا اليجي يقلعنا) وغيرها من ملافظ تشبهه لوحده !!

ومن أشهرإنجازاته الإنقاذية! كون كتيبة جهاد إلكترونية ووظف لها كم هائل من الهنود في وظيفة الهكر!ليسرقوا معلومات تفيده في القضاء على كل مواطن حر أو معارض يعارض من اجل وطنه ! تخيلوا المبالغ الطائلة التي وظفها هذا المعتوه من دم المطحونين للملمة الشمارات عبر كلاب الأمن أو عن طريق الهكر! في حين إنه الشعب محتاج لأهم مقومات الحياة من خبز ودواء! لو وجهت هذه المبالغ الطائلة لخدمة الشعب كانت حلت مشاكل الجوع والمرض لعشرات السنين !! لكن لا يتوقع من التور اللبن !!

إتحدى نافع برجالة حلقومه كل معارض لحكومتهم المتسلطة! وقام بتكوين جيش إسفيري عرمرم ، حشد له الآلآف من أجهزة الكمبيوتر للتنصت على اعدائه على حد قوله! وحلف طلاق تلاتة إنه حا يصلي بي كتيبته العصر في بني غريظة !!!! داير يبقى نبي عديل !!

بعدما شلعوه من وزارته وخلو ريحتو طير طير ! قنع نافع من خيرا في النبوة وقبل يفتش في رفقة عزرائيل !!
من يومك مكروه لكل موطن بسبب زفارة لسانك وعنترياتك الفارغة!جوة البلد بشتنوك بالخطابات وردوا لك بضاعتك البائرة علنا وعلى رؤوس الأشهاد, نتفوا ريشك في جامعة الخرطوم أمام جمهرة الأحرار لما قلت كفى! اتدرقت خلف كلاب حراستك ومرقت تجرجر اذيال خيبتك !

وسولت لك نفسك بتطبيق المثل(كتلتو الشهيد ومشيتوا في جنازته)لكن عفيت منهم رجال الحارة طردوك زي النكرة!ومرقنك كريعاتك من صيوان عزاءالشهيد سنهوري! حين استفزيت الحضور بزيارتك الغريبة مدعيا المجاملة في عزاء الشهيد سنهوري الذي قتلتوه غدرا بدم بارد !! رغم إنه كنا نتمنى الطردة الشهيرة تسبقها علقة معتبرة لكي تكون عظة لغيرك من الكيزان إخوان الشيطان !!

جيت لندن طقطقوك زي ودأبرق لامن دمك روى الورق القدامك !وفي عقر سفارة نظامكم الخاسر!عصرت فلقتك ولبدت فد لبدة ما قادر تقول بغم !! و بالراحة مرقنك كرعيك ! مشيت لأهلنا الغبش في عقر دارهم ، متناسيا ملافظك المشرورة في البلد والبلدين ! لم فيك شاب ضكران من ابناء هذا الشعب الصابر على وجعكم فش بعض من غبائن اهلو الغبش ولفخك بالمركوب بكل رجالة وحمرة عين وزي الما حصل شيء! لو صبرت شوية وما فكيت البيرق ومرقك جلدك كنت اتعشيت في الهلالية بجلدة ما تنساها طول ما إنت حي ! وتذكرك العذاب الكنت بتطبقو في الأبرياء في بيوت الأشباح !!

بعدما حار بيك الدليل واخدت زيك وزي اي جربان الكرت الأحمر وتجرعت من نفس الكأس السقيت بيه غيرك ، وفجعتن رففك البشير وتكلك زي اي لوح برة القصر الجمهوري, جريت بلا خجلة تتلصق في موائد الكانوا يوما ماء تحت إمرتك ! بكل ذل و هوان ومن أجل السلطة التي فقدتها دون رجعة! اصبحت تلمع لناس غندور ! وبعدما كنت ناوي تصلي في بني غريظة وتدعي النبوة ! اصبحت تنتظر صفارة عزرائيل متخيل نفسك خالدين فيها!هذاالما نافع حتى وهو خارج التشكيلة وبرةالملعب مصمم يسم بدن الشعب الفضل بتصريحاته الساذجة!وقال في آخر تصريح له:

(اقول للمتشككين في عملية التغيير إننا بهذه الخطوة صفرنا العداد،واخوانا من بعدنا سيستمروا في تصفير العداد إلى ان يصفر عزرائيل )
ربع قرن من المرارت والوجع البارك في بطن كل بيت سوداني! ربع قرن عمر جيل كامل ضاع حسرة ومرارة ومغصة تشق نصين!!ربع قرن وانتم محكرين في قلوب كل الغلابة دون وجه حق! ربع قرن سنوات عمر شباب اصبحوا شيابا !ضاع عمرهم بين محطات المرض والفقر والهجرة القسرية! وما امرها غربة حين تتجرع الأمرين ، مرارة الفراق الحار والبعد من أسرتك وتراب بلدك، ومرارة الزمن الجاري بدون فائدة وإنت شغال زي الحصان بلا فائدة ! اضف عليها قسوة الظروف البتمر بها من و جهل الما بعرفوك ، ومن عترات الغربة التي لا تحصى ولا تعد! وزد عليها إستكثار حكومة السجم الملاليم اللميتهم بالهين وعرق الجبين,, لميتهم وانت مجبور تصبر وتشتغل والدموع الحارة نخرت عضم وجهك! في فقد عزيز وإنت بعيد من اسرتك و اهلك !! لميتهم بي سهر اليالي وليل الغربة الطويل والهم التقيل لمستقبل مجهول!! وعمرك رايح نصو ! وكل ما مطيت سنين غربتك كلما عصروك ناس حكومة السجم والرماد!! وتفضل مدور زي الساقية ، وتخرت من لحمك الحي وتلتق في المعيشة الأصبحت زي جبة الدروايش !! ورغم كل العذابات ،يشاركوك من نهبوا البلد بالمليارت يشاركوك في باقي اللقمة الفضلت و يستقطعوا منك تعب غربتك وشقاك من دمك وعرقك غصبا عنك حرمنة وحمرة عين ولو ما عاجبك تلحس كوعك !!

المآسي التي سببها الكيزان لكل سوداني لا نستطيع ان نحصيها في مجلدات وإن كتبنا قدر مدة حكمهم!! ضيعوا البلد وإقتصاده وشردوا شبابنا وقهروا شيابنا وضيعوا أعمار لا يمكن يعوضها مال الدنيا كلها !! ضيعوا من الناس خيرة زهرة شبابهم ، غير القتل والسحل والتعذيب ! و السبب المباشر في بناء بيوت الأشباح هو هذا المتسلط الما نافع !! كانت افكاركم الشيطانية وحقدكم المؤسس ان تدمروا كل المؤسسات وتشردوا الأبرياء و تعمروا بيوتا للأشباح لكي تعذبوا وتغتصبوا فيها ابناء جلدتكم !!! من اي طينة بشر انتم !! سولت لكم نفوسكم المريضة وحقدكم الدفين ان تنهوا تاريخ بلد وشعبه بالقتل والتقسيم والفتنة والدمار!! وتأتي اليوم بلا حياء ولا خجل ! وبكل دهنسة وغباء وإنكسار ! تتفاصح من تحت الحضيض! بعد ان كنت تتراجل على الولايا والضعفاء وصغار السن ! مستغل مركز قوتك في هرم حكومة الإجرام والفساد!

متاوقة
مرمي الله عمره ما بترفع يا نافع !! إنت اتمسح في ناس غندور ، لكن الشعب ما عندو قنبور !!
اتذكر يوم كنت نافش ريشك وفاكر روحك شيخ الطيور! وبين ليلة وضحاها اصبحت مرمي في الخور زيك زي القبور !!! يمهل ولا يهمل.

أسماء الجنيد
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. التستر علي الجريمة جريمة ؟؟؟ مع إحترامي لكل مقالاتك الرائعة الا أنني أود معاتبتك علي التستر علي هذا المجرم القذر الذي إرتكب أكبر وأبشع جريمة من مسؤول حكومي في تاريخ السودان ؟؟؟ لقد أمر أمامه في أحد بيوت الأشباح بإغتصاب المرحوم المهندس سابقاً بوزارة الإسكان بالخرطوم بدر الدين إدريس والذي نتيجة لذلك فقد عقله وقتل زوجته وعدد من أفراد أسرته وإنتحر رحمهم الله جميعاً ؟؟؟ وإذا أردتي معرفة تفاصيل هذه الجريمة البشعة كما رواها الدكتور الوطني المحترم فاروق محمد ابراهيم الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة الخرطوم أفتحي قوقل وأكتبي :- الدكتور فاروق محمد ابراهيم ولكي التحية والإحترام.

  2. بعدما شلعوه من وزارته وخلو ريحتو طير طير . ياخي التغيير الوزاري الجديد دة فلم مثله مثل جميع الافلام التي شاهدها الشعب سابقآ علي سبيل الحصر سقوط الطائرات مرورآ بحادثة الصحفي زهران ولا برهان ولا جبان دي كلها مسرحيات في شكل حريات واتاحة الفرص للجيل والشباب وكدة ..؟؟ لاكن هم من يحكمون بالروموت كنترول ..؟؟

  3. كل ابن انثي وان طاالت سلامته يوما علي الحدباء محمول …دوله الظلم سااعه ودوله العدل الي قيام الساعه والشعب السوداني شعب مؤمن قنووع طموحه الحياه الستر والعفه واللقمه الحلال والابتلاء المر بيهو الشعب الابي مصيرو ح ينفرج وهم مامدوا يدهم للحرام ان شالله شباب السودان موعود ب حريه وعدل تااريخ يسطره شجعاان اليوم ومجد الاجداد سيعوود ومصيروا الظلم يندحر لان الشعب السوداني شعب روحه جميله وعندو ايمان وربنا وعد بنصر عبااده المؤمنين الصابرين ان شالله

  4. ليهم حق الكيزان يحكمونا ١٠٠ سنة ضوئية اذا كان دة فهم دة ؟؟ سبق وقلت وعلقت كثيرآ في ان المعارضة ضعيفة جدآ وان الفرصة التي جاءت لاسقاط النظام لم تثتثمر من قبل المعارضة وضاع الحلم و استشهد من رجال ولم تفعل المعارضة شئ .؟؟
    اما بخصوص التغيير الوزاري والاطاحة بي نافع وطه دي كلها حركات ومسرحيات وافلام وهمية في شكل اتاحة الفرصة للشباب والجيل وحق التغيير الديمقراطي وكدة زي الافلام السابقة مثل سقوط الطايرات وحادثة الصحفي برهان ولا جربان ؟؟ دي كلها وهمه في شكل حرية وديمقراطية ويظل نافع وطه يحكمون من خلف الكواليس ؟؟

  5. تلقى تدريباً على قيادة الأجهزة الأمنية في إيران خلال عقد الثمانينات، عندما كان يعمل اُستاذاً بجامعة الخرطوم، للإستفادة من التجربة الإيرانية في إشاعة أجواء القمع والقهر وتعذيب المعارضين للسلطة، وأشرف بصورة مباشرة فيما بعد على تشكيل أجهزة أمن النظام التي قادت حملات التعذيب والبطش (جهاز أمن الثورة وجهاز أمن السودان)
    * إلى جانب مسؤولته عن أجهزة أمن تنظيم الجبهة الإسلامية، تقلد عدة مناصب وزارية منذ إنقلاب الجبهة في 30 يونيو 1989 حتى موقعه الحالي، حيث يعمل مساعداً لعمر البشير.
    * كان ضمن مجموعة قيادات وعناصر (أمن الثورة) التي قادت حملات الإعتقال والتنكيل والتعذيب بحق الأطباء عقب إضراب 26 نوفمبر 1989 وقاد فرق التعذيب التي مارست هذه الجريمة البشعة ضد عشرات الأطباء إلى جانب الطيب سيخة وعوض الجاز وابراهيم شمس الدين وبكري حسن صالح والطبيب عيسى بشرى ويسن عابدين.
    * كان نافع علي نافع وبكري حسن صالح ضمن أفراد تابعين لأمن الجبهة مارسوا جريمة التعذيب بحق الدكتور فاروق محمد إبراهيم في ديسمبر 1989 في بيت الأشباح رقم 1 (المقر السابق للجنة الإنتخابات)، إذ استجوب نافع علي نافع اُستاذه السابق وزميله في هيئة التدريس بجامعة الخرطوم، الدكتور فاروق محمد إبراهيم، وهو يتعرض للضرب والركل والتعذيب والألفاظ النابية، وسأل نافع الدكتور فاروق محمد إبراهيم عن آراء سبق أن طرحها خلال الجمعية العمومية للهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم وعن زمان ومكان إنعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة، كما سأله أيضاً عن أماكن وجود بعض الأشخاص.
    * اُبعد نافع من موقعه رسمياً كمسؤول للأمن الخارجي في اغسطس 1995 عقب محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك في أديس أبابا وخلفه في هذا الموقع اللواء أحمد الدابي، الذي حل محله في نوفمبر 1996 قطبي المهدي.
    * جرى تعيينه عام 1999 وزيراً للزراعة والغابات ثم وزيراً لديوان الحكم الإتحادي ونائباً لرئيس الموتمر الوطني ثم مساعداً لرئيس الجمهورية، لكنه لا يزال يلعب دوراً أمنياً رئيسياً على الأرجح وعارفاً بكل مفاصل ودقائق مؤسسات الجبهة الأمنية التي أشرف بنفسه على تكوينها لتلعب دوراً مباشراً ورئيسياً في إرهاب المواطنين وعمليات القمع والتعذيب والتصفية ابتداء من 30 يونيو 1989.

    —————————————————————————-
    *** تم الإستغناء عن خدماته..أخيراً..

    الـمـصــدر:
    أرشـيف التعـذيـب “سـودانيـزاونلاين”

  6. وستسمعي كثيرا عن ضربه وشتمه في الشوارع ومضايقته حتى يشعر ان البلد اصبحت ضيقة عليه ضيق الله عليهم قبورهم وملأها بالنار

    الله ينتقم منهم واحد واحد الله يشردهم في الدنيا والاخرة الله يجعلهم فرجة لكل قنوات العالم ويجعل نهايتهم اسوأ من نهاية القذافي ويجعلها مادة دسمة لكل صحيفة في العالم من اقصاه الى اقصاه

  7. والله فشيتيني بكلامك دا والله قاعدين في الغربه لافين زي تور الساقيه ومالاحقين ومهملين اولادنا واهلنا وتراب بلدنا يمهل ولا يهمل والله المستعان

  8. والله قلتي مافيه المفايه لكن هذا الهافه لانفع معاه الكلام الان الاكلام ينفع مع الناس والبشر العندها احساس هذا الجربوع لا يفقه شئ غير لفة الضرب واللطم لول لي اهلي الغبش جهزوا مراكيبكم لان العكاز للرجال ………………..

  9. يا بنتى اذكرو محاسن موتاكم هسع دحين المرحوم فلان داك ما كان رب الكاس ما مرقناه متصوف
    خف على عمك لانو بكون خلاها رغم انها مرضة

  10. الله يديك العافية أستاذة أسماء ،،،،،

    هذا السافل البغيض ومن معه من عصابة حثالة المجتمع والفاقد التربوي الجاثمين على صدر هذا البلد الجريح مهما كلنا لهم من الشتائم والأوصاف التي يعف ولا يعف عن ذكرها اللسان يراودنا الشعور بأننا نمتدحهم مقارنة بحقيقة واقعهم وجوهرهم اللعين ومهما قمتم بفضح إجرامهم فظائع أعمالهم فإن ما خفي أعظم ولكننا كلنا أمل في عدالة الواحد الديان والتي نراها قريبة ولا يرونها قريبة أو بعيدة.

    اللهم عجل بفنائهم وأرحم عبادك من شرورهم وأجعل كيدهم في نحورهم

    آميييييييييييييين يا رب العالمين

  11. كتب الهندي عن خروج ” ارجل رجال الانقاذ” و يعني به نافخ …… هذا النافخ المنفوش نفشة الديك و الذي يحاكب صولة الاسد … هل سمع به احد قبل الانقاذ؟ هل سمعتم به مجاهدا او محاربا او خطيبا؟ هل سمعه احد يتكلم مجرد كلام على استحياء قبل الانقاذ؟ كل سلاطة لسانه و نفشته و سوء ادبه و الشجاعة المزعومة هذه جاءت بعد ان استولوا على السلطة و اصبح يحميه الاف الكلاب المسلحة ….. كان راجل صحي خليه يلاقي الرجال في الخلاء و بدون حراسة

  12. هذا المسخ النكرة … ذو الوجه البغيض والقسمات الشيطانية … مثال ونموذج مثالي للكوز المجرم المتسلق اللص … والآن وبعد ان رفعت الحصانة عنه وصار عاريا امنيا كما هو عاريا شرفا واخلاقيا … وحقيرا مردودا في كل المحافل … وجرد من ابسط معاني الرجولة والشهامة التي يتميز بها شعب السودان الابي بكل الوانه واعراقه … وافتقد عزة النفس التي هي من شيم ابناء هذا الشعب الصابر

    ارجو من اخواني السودانيين … من يحملون هم هذا البلد الذي صار انقاضا بسبب اجرام هذا النظام الفاسد … ارجو منهم مقاطعة هذا الملعون الغير نافع … اجتماعيا والعمل على ايذائه اينما حل ضربا وسبا ومعاملة مثله مثل الكلب الاجرب

    الى مذبلة التاريخ يا ابو السفاهة … يا زعيم الدناءة … لست منا ولست سودانيا لاننا مثال الشهامة والشرف والنزاهة وهو ما تفتقده

    عليك لعنة الله والمطحونين من ابناء هذا الشعب المغلوب والصابر الى يوم الدين ولسوف توفى حسابك والذي نتمناه ان يكون عسيرا

  13. الحركة الاسلامية اسوأ من مر على السودان وأبو العفين اسوأ من مر على الحركة الاسلامية رجل بغيض منتهك للحقوق ووشو مكشوف وحرامى (اللهم اجعل كيدو فى نحره واجعل الدائره عليه امين يارب )

  14. يا ناس الراكوبة لكن ما اذيتوا الزول ده

    باين انه صورتو ده و هو نائم هي اللي خلت البشير يلحسوا كوعو

  15. لا زال حرا طليقا يصرح ويرأس اللجان اذا لم تتم عمليات تحقيق ومحاسبة ومحاكمات ستكون هذه التعديلات مجرد لعب علي الدقون وسيكون ابعادهم كما يقولون استراحة محارب وسترى

  16. ـديهو بالحته الفيها الحديدة ..هذا الضار وما نافع …شكيناك لرب العباد في كل ما ارتكبته من جرائم في حق هذا الشعب العظيم ..

  17. توثيق لمرمطة مسيلمة الكذاب

    1) جيت لندن طقطقوك زي ودأبرق لامن دمك روى الورق القدامك !وفي عقر سفارة نظامكم الخاسر!عصرت فلقتك ولبدت فد لبدة ما قادر تقول بغم

    2) سولت لك نفسك بتطبيق المثل(كتلتو الشهيد ومشيتوا في جنازته)لكن عفيت منهم رجال الحارة طردوك زي النكرة!ومرقنك كريعاتك من صيوان عزاءالشهيد سنهوري!

    3) لم فيك شاب ضكران من ابناء هذا الشعب الصابر على وجعكم فش بعض من غبائن اهلو الغبش ولفخك بالمركوب بكل رجالة وحمرة عين

    عافي منك وثقت لشبيه الرجال خير توثيق – بعد ده خلاص عرف مقامه جيدا النكرة

  18. صح لسانك.جزاك الله خير اوفيت وكفيت. نافع قال….. نسى اليوم العبوس . انا محيرانى حاجة واحدة بس ,عرفنا نافع غرفوه من منصبو العنقالة ببكوا ما لهم,الواحد يبكى زى البت الحبيبها خلاها , الله لا يوفقكم يا حتالة البشر.

  19. لكي لا ننسي القبض على ابنه و هو يهم يتهريب ملايين الدولارات عبر مطار الخرطوم يوم سقوط هجليج و دون بلاغ ضده فسارع به و استغل طائرة هيلوكوبتر و اخذه لمنطقة العمليات فى هجليج و التقطتت له صور مع وزيرة الدوله الجالسة على يمينه و قال ليه عشان الحاقدين ديل بكره لمن يطلعوا الخبر انت تكون فى هجليج و بعدها تم القبض على الابن الاخر فى بار مستتر يديره اجانب لابناء النافزين بوسط الخرطوم وهو مخمور و معه بنات و اولاد نافزين فى السلطة و دون بلاغ بالواقعة و لكن تم التستر عليه و لكنها دونت له فى مضابط المكتب القيادى للمؤتمر اللاوطني برفقة تهريب الاموال عبر المطار

  20. الي مذبلة التاريخ هولاكو السودان ((ابو العفين……..لن تأتي سيرتك الا بما هو قبيح وشين في عرف أخلاق أهل السودان قهاوي المعاشيين في انتظارك ً

  21. يااسماء الجنيد كلامك ده بيقولوا عليه الخصام الفاجر الذى بهلك صاحبه كما ان المراه يجب ان لا تتصف

    بالشده والغلظه مهما كان الامــــر لانها كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم هى من القوارير

    ومايخدعك كلام هؤلاء العوام (يسلم فمك ويسلم قلمك ) وعفارم عليك كل كلام اندفاع دع الامور

    لخالقها لنافع رب يحاسبه لنافع رب يحاسبه وشكرا

  22. أسألالله أن يطيل عمره ، وأن يذهب بصره ، وأن يفت من عضده ، وأن يريه فى الدنيا ما يجعله يتمنى قرب أجله، وأن يشفى صدورنا من غل تركه فينا

  23. لنافع رب يحاسبه لنافع رب يحاسبه وشكرا
    One of the most ugly and stupid ideas many keep repeating like parrots
    Well if this god is there to punish them, what is the need then for Sharia?
    Why do we need to suffer the ignorance of people like these criminals and then when it is our time to give them some of their medicine then there are those like this idiot telling us
    لنافع رب يحاسبه
    go F yourself

    LONG LIVE SUDAN

  24. 1/1/2014 هو موعد الاستقلال الحقيقي
    اطلعوا من البيوت ،البيوت دي فيها شنو ؟؟؟
    معا لازالة هذا النظام البغيض الكريه الماخلى حاجة كريهة ماسواها
    والتواصل عبر النت يا اخواننا
    لانو الناس ديل بتنصتوا على المكالمات الهاتفية (على حسب كلام فرد الامن الباندير ) ،واكيد طالما ناس عروة في ادارة شركة زين وسوداتل وام تي ان وكنار وغيرهم كلهم كيزان عفن ،وفي شركات منهم عاملة استثمار شكلي (خليجي مثلا)
    عشان الناس ماتشك في اي حاجة تجاه شركات الاتصالات (شركات الاتصالات هي الامنجي الاكبر حاربوها وقاطعوها ،حتسقط الحكومة )
    التواصل عبر النت بس النت مابقدروا عليهو اصلا الكيزان ديل بلدا وماعندهم الاعقلية البتخليهم يهكروا موقع او حساب .
    الى مزبلة التاريخ ايها الكيزان
    موعدنا 1/1/2014

  25. والله لاخير في نافع ولاعمر الشرير وبكري فسد صالح كلهم ازلو الشعب ونهبوا البلد-والله يااخوانا عاوزين حكومه عادله تعمل لمصلحه المواطن -وعلي عثمان والجاز ونافع تنازلوا بعد ان شبعوا من مال الشعب وينفذوا من الاعصار القادم.

  26. تعلم كيف تكون حمارا عربيا أو سعوديا..مانديلا عربي لكنه مات كافرا
    السلام عليكم إسمحوا لي أن أقتطف سطرا من مقالي السابق حول أكذوبة الحضارة العربية أو الإسلامية حيث كتبت “ولأن العرب بلا حضارة فإنهم يحاولون جاهدين”لاوجود لأي حضارة عربية أو إسلامية على مر العصور وكل ماهو موجود هو عبارة عن عمليات تزوير وتشويه للتاريخ باسم الإسلام” الكثير كان يسخر من هذه الحقيقة ويحاولون إنكارها عبر القول بأفضلية العرق العربي على باقي الأجناس ولكنهم لم يقدموا دليلا على أقوالهم. قالوا أن شمال إفريقيا عربي، ومصر عربية وسوريا والعراق بلدان عربية، لكن ماقولكم في هذه الأكذوبة التي خرجت من السعودية “مانديلا عربي” ؟ في سابقة خطيرة وخزية، أقدم أحد أشباه الكتاب المتسعودين أو السعوديين بكتابة مقال عنوانه أن الرئيس المناضل الأممي نيلسون مانديلا هو عربي الأصل ويعود أصله إلى قصيبة شمال بريدة.

    هكذا وبواسطة مقال متسعود أصبح مانديلا عربي، هكذا إنتظرنا طويلا حتى يتم إعلان عروبة مانديلا، كيف لا وهو من أسر بهذا السر حينما قام برحلة حج كما يدعي الامي والنكرة خالد السيف وإليكم قصة تعرب أو تعريب مانديلا كما جاءت في مقالته حيث يكشف المقال المستوى اللاأخلاقي والغيرثقافي للكتاب العرب . المقال: “إذ أسرّ له: «ما نديلا» قبل أن يمضي إلى: «مكة حاجاً» بتفاصيل خبر جَدّته: «هيلا / المحرّف عن: هيلة» يوم أن كانت تحتضر، حيث باحت بسرّ ظلّ حبيس فؤادها قرناً من الزمن.. قائلةً لحفيدها: «ما نديلا»: اسمك ليس: «ما نديلا.. كما نحن نلفظه بطريقةٍ خاطئة.. لكنه بلهجة ديار أجدادك اسمك: «منديل» إذ بهذا قد سمَّاك والدك تيمّناً بشاعرٍ: «شعبي» طُرد من القرية بسببٍ من أنّه كان: «يهيجن/ يطرب القوم بلحون قصيدة».. ولتعلم -يا بني- بأننا نحن نرجع نسباً إلى أهلنا (?) بقصيبا».. وراحت تردد: «واقصيباه.. واقصيباه» وتنفّست على إثرها -الجدّةُ- الصعداء.. ولم تلبث أن لفظت أنفاسها الأخيرة بعدما اطمأنت على تأدية الأمانة.” هكذا يتم تعريب أي شريف أو قائد كبير، هكذا فقط عبر فبركة قصة على صحيفة أو منتدى ليتحول الفارسي والشيشاني والأمازيغي والأفغاني وحتى الافريقي إلى عربي فعبد الحميد بن باديس ضرب عرض الحائط علم الآثار والجينات واكتفى ببيت شعر بسيط أثبت فيه أن الأمازيغ أو الجزائريين عرب، إنها قمة الإحتقار للذات ونكرانها هكذا تتجلى أكثر صور إحتقار العقول وجلد الذات والتفنن بشتم الأصول، يريدون دخول الجنة عبر البوابة العربية كما يحب المسلمون العرب دخول الجنة وامتلاك القصور عبر الدعاء وليس تقديم الأسباب.

    لو تقوم سلطات مهلكة بني وهاب بتدريس هذه المقالة وإظافتها إلى كتب التاريخ لأصبح مانديلا عربيا بعد جيل او جيلين كحد أقصى نفس السيناريو حدث للخليج الفارسي الذي أصبح عربيا والبحر الليبي الذي أصبح متوسطا ونوميديا التي أصبحت المغرب العربي، فقط عبر الكذب والتزوير وطمس التاريخ. رغم أن العالم كله يعلم أن مانديلا إفريقي فإن تلك الصحيفة الوضيعة لاتزال تحتفظ بالمقال على موقعها الالكتروني مما يؤكد أن السعوديين أو العرب أمة لا تستحي من الكذب والخداع لو كان باستطاعتنا نسبة مانديلا إلى غير أصله وجنسه لنسبناه أو نسب نفسه إلى الأمازيغ “الجزائر” لما لها من فضل كبير له ولجنوب افريقيا. صدق إبن خلدون حين قال “العرب أمة وحشية ، أهل نهب وعَبَث ، وإذا تغلبوا على أوطان أسرع إليها الخراب ” وصدق من قال “أياك أن تقرأ سطرا واحدا للعرب، كله كذب”

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..