مهامهن ليست قتالية فقط.. تعرَّف على الجيوش النسائية الأكثر جاذبية في العالم

تشارك النساء في خدمة البلاد عن طريق الالتحاق بالجيش منذ ما يقرب من 400 عام في عدد كبير من الثقافات والأمم المختلفة حول العالم. وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من المقاتلين هم الرجال في كل المجتمعات، فإن النساء لعبوا أدواراً مهمة في القوات المسلحة، سواء النساء المحاربات القُدامى، وحتى النساء اللاتي يشاركن في النزاعات والصراعات الحالية.

وفيما يلي قائمة تضم أكثر 10 جيوش نسائية جاذبية في العالم، والتي تضم أكثر المجندات جاذبية وجمالاً، فضلاً عن كونهن محاربات ومستعدات دائماً لحماية بلادهن، بحسب موقع Wonderslist.

10- الجيش الأميركي

تحتل المُجنّدات الأميركيات المركز العاشر من حيث الجاذبية. ويُذكر أن المجندات الأميركيات خدمن في الجيش الأميركي منذ بداية الثورة الأميركية، لكن، في البداية كان ارتداء أقنعة للتخفي والعمل جنباً إلى جنب مع الرجال.

لكن، اختلف الوضع الآن، وتم تكليفهن بأدوار مساعدة للخدمة داخل الجيش. أصبحت النساء الآن تُشكل نسبة 14% من القوات المسلحة الأميركية منذ عام 2012، حيث يوجد أكثر من 165 ألفاً من النساء اللاتي يخدمن في القوات المسلحة، وأكثر من 35 ألفاً من النساء يخدمن كشرطيات.

9- القوات المسلحة التشيكية

لم تتح اللوائح العسكرية في دولة تشيكوسلوفاكيا للنساء الالتحاق بالجيش لسنوات عديدة، حتى تم السماح لهن بذلك في الحرب العالمية الثانية. وخدمت المرأة حينها في أعمال التمريض والعمليات الهاتفية، كما خدمت النساء أيضاً في الاتحاد السوفييتي، في مساعدة القوات الجوية البريطانية في المملكة المتحدة والجيش البريطاني في منطقة الشرق الأوسط.

وأصبحت المرأة الآن جزءاً لا يتجزأ من القوات المسلحة التشيكية، والتي لا غنى عنها، وخصوصاً في السلاح الجوي.

8- الجيش البولندي

تحتل النساء في الجيش البولندي المركز الثامن في القائمة. ويوجد نحو 2500 امرأة في القوات المسلحة البولندية، حيث يتساوى الرجال والنساء في الحق في الانضمام والخدمة في الجيش البولندي، والبحرية، والقوات الجوية، وحتى القوات الخاصة.

7- الجيش البريطاني

تحتل المرأة البريطانية المركز السابع في قائمة الجيوش النسائية الأكثر جاذبية في العالم. وتم السماح للنساء بالالتحاق بالقوات المسلحة البريطانية منذ أوائل التسعينات، على الرغم من أنها لا تزال مُستبعدة من الوحدات القتالية في الجيش وسلاح الجو الملكي.

6- الجيش الباكستاني

تُعد باكستان هي الدولة الإسلامية الوحيدة التي تخدم فيها النساء إجبارياً ويؤدين الواجبات العسكرية، ومنها العمليات العسكرية العدائية والقتالية. وتم إلحاق المرأة بالجيش الباكستاني منذ عام 1947 بعد تأسيس باكستان. وفي عام 2006، انضمت أول دفعة نسائية للخدمة في سلاح الطيران كمقاتلات بالقوات الجوية الباكستانية، وتم تدريب النساء في المهام القتالية، وخاصةً القنص. لكن حتى الآن يتم استبعاد النساء من الخدمة في البحرية.

5- الجيش الإسرائيلي

تُعد إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقوم بتجنيد النساء في الجيش، وتعيين البعض منهن كمقاتلات في سلاح المشاة، في مواجهة مباشرة في خط نيران العدو.

توجد أعداد كبيرة جداً من المجندات الإسرائيليات، حيث تضطر الإسرائيليات إجبارياً إلى تنفيذ الخدمة الوطنية بمجرد وصولهن سن الـ18. ووفقاً للأرقام الحالية، يوجد ما لا يقل عن 31% من المجندات في الجيش الإسرائيلي، بنسبة أكبر 3 مرات من المملكة المتحدة.

4- الجيش اليوناني

يبدأ التجنيد الإجباري للرجال في الجيش اليوناني من سن 18 عاماً، للخدمة لمدة 9 أشهر. ويجوز للمرأة أن تخدم في الجيش على أساس تطوُّعي، ولا تخضع للتجنيد الإجباري مثل الرجال.

3- الجيش الأسترالي

تحتل النساء في الجيش الأسترالي المرتبة الثالثة في القائمة، وتخدم النساء في الجيش الأسترالي منذ عام 1899.

في البداية، اقتصر دور النساء في الجيش على التمريض حتى الحرب العالمية الثانية، حيث اتسع دورها في عام (1941-1942) لتشارك في الجيش الملكي والكثير من الخدمات الأخرى، حتى وصلت المرأة لأعلى المناصب، بما في ذلك الأدوار القتالية.

2- الجيش الروسي

يوجد اعتقاد شائع بأن روسيا تضم أجمل النساء، مرهفي الحس اللاتي يتمتعن بذوق مميز وبعض الغموض الذي يميزهن عن النساء الأخريات.

لعبت المرأة الروسية دوراً مهماً في خدمة بلادهم، وأداء الواجبات المتعددة داخل الجيش الروسي عبر التاريخ، وبالأخص في أثناء الحرب الوطنية الكبرى. وتحتل النساء في الجيش الروسي المرتبة الثانية في قائمة المجندات الأكثر جاذبية في العالم.

1- الجيش الروماني

تصدَّرت النساء في الجيش الروماني قائمة النساء الأكثر جاذبية في العالم. وعلى الرغم من افتقار الجيش الروماني إلى الأسلحة الثقيلة التي يمكنه بها محاربة العالم، فإنه يملك قوة تتمثَّل في المجندات الجميلات.

هافينغتون بوست عربي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..