السفير السوداني بلبنان : يُراد تقسيم السودان لخمس دول تحضيراً لصياغة المنطقة كلها

لفت السفير السوداني في بيروت ادريس سليمان يوسف إلى أنَّه "إذا ما نجح الإنفصال في السودان، فإنَّه يراد تقسيم البلد إلى خمس دول وليس إلى دولتين"، ورأى أن "المستفيد من هذا التقسيم هي الصهيونية التي تعمل على تفتيت العالم العربي لتعيش قوة وحيدة بأمان".

وخلال محاضرة في طرابلس بدعوة من محترف الفنان التشكيلي أنور خانجي، أضاف يوسف: "هذا ليس في السودان فقط بل في المغرب واليمن والعراق وفي لبنان، إذ هناك مشاريع مفتوحة وكأنَّ المنطقة على صفيح ساخن يبدأ في السودان لأنَّ ظروفه مهيّأة وبيئته مؤاتية، ليعاد بعدها صياغة المنطقة كلها وفق اتفاقية جديدة تكراراً لاتفاقية سايكس بيكو"، مشيراً إلى "حجم التدخل الأجنبي في جنوب السودان ونشاط دعاة الانفصال في عملية شحن الأوضاع، في حين إنَّ الطرفين في الشمال والجنوب يعملان من أجل الوحدة ويدعوان لها".

لبنان نيوز

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. قوم لف كده ياعلق مواطنين بلدك بيجلدو ويضرب فيهم قدام عينك فى لبنان السجم وانت جاى تتكلم عن خطط صهيونية لتفتيت الوثن العربى اولا عروبتك دى ظاتا مش مشكوك فيها وبس بل غير معترف بها
    حتى انور خانجى ده لمان تديهو ضهرك شوف بيقول عليك انت شنو جاتك دهية انت والدبل ماسى العامل فيها محمود درويش السوان المدعو جمال محمد ابراهيم انتو عايشين فى ياتو عالم ياوهم؟

  2. لما المهاترات والسب والشتائم لموظف حكومه ادلى بلفت نطر فى محاضره فى طرابلس. السيد السفير وجهة نظرك فى الصميم ولا ينكره او ينتقده الا شخص جاهل وحاسد وجاحد.

  3. وشغال سفير للصهيونية وقايل انت واسيادك انه الشعب السوداني مصهيين ساى—لك يوم عليهم يابلد.;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..