استافورد:السودانيون لهم مكانة ومساهمات في مجتمعنا واقتصادنا الأمريكي

شرق النيل:حسام الدين أبوالعزائم:

اكد القائم بالاعمال الامريكي بالسودان جوزيف استافور السعي مع كافة الأطراف لتجاوز التحديات التي تمر بها العلاقات بين الخرطوم وواشنطن. وقال استافورد لدى زيارته امس ضريح ومسجد الشيخ عبد الله الشيخ احمد الشيخ طه البطحاني بمنطقة عد بابكر بشرق النيل،ان الطرق الصوفية تجسد الكرم والانسانية ، ونقل تحيات الرئيس الامريكي باراك اوباما والشعب الأمريكي لأهالي عد بابكر وللطرق الصوفية بالسودان واضاف نتشرف بالزيارة لمنطقة عد بابكر وقال ان الاستقبال الذي وجده في المنطقة ينم عن اصالة اهل السودان، مؤكدا ان العلاقات بين الشعبين الامريكي والسوداني متينة جدا، واصفا الشعب السوداني بالودود..لافتا الى ان عدد كبير من المسلمين السودانيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية لهم مساهمات في الإقتصاد والسياسة ومكانة في المجتمع الأمريكي

من ناحيته اكد رجل الاعمال عصام الدين الشيخ البطحاني تقديره وشكرة للقائم بالاعمال الامريكي لزيارته المنطقة، وطالبه بنقل ماشاهده عن اهل السودان للكونغرس، مؤكدا ان الشعب السوداني ضد التطرف والارهاب والاغتيالات، ودعا عصام الدين استافورد لضرورة رفع اسم السودان من قائمة الارهاب واعفاء ديونه ورفع الحصار عنه. وحث استافورد لترتيب زيارة – مستعجلة – لمشائخ الطرق الصوفية لواشنطن لعكس لهم مايدور في السودان . من جانبه شكررجل الاعمال مروان دهب القائم بالاعمال على الزيارة معرباً عن امله ان تسهم زيارته في مزيد من التقارب الشعبي بين الخرطوم وواشنطن.

وفي الختام قدم القائم بالأعمال الأمريكي هدية لعصام البطحاني ومشائخ الطرق الصوفية عبارة عن كتاب به أهم المعالم والأماكن في أمريكا متمنيا أن تفيدهم عند زيارتهم للولايات المتحدة.

شرف الزيارة م.صديق الشيخ نائب والي الخرطوم،ود.عمار حامد معتمد شرق النيل،ود.أحمد عبدالرحمن أمين مجلس الصداقة الشعبية،وعدد من مشائخ وخلفاء الطرق الصوفية تقدمهم الشيخ محمد حسن الشيخ قريب الله.

اخر لحظة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..