والي وسط دارفور يحذر من مظاهرات تخريبية بزالنجي

زالنجي: عبدر الرحمن إبراهيم

حذر والي ولاية وسط دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم مواطني الولاية بعدم الاستجابة لتحريض قادة التمرد التي تحاول استمالة المواطنين لتنظيم مظاهرات تخريبية غير شرعية تهدف لزعزعة الاستقرار الأمني بالمدن بعد أن تعرضوا لهزائم نكراء أمام القوات المسلحة في جبل مرة.

وقال عبد الحكم في مؤتمر صحفي أمس إن الأجهزة الأمنية رصدت اجتماعات لمتمردين تسللوا داخل مدينة زالنجي مع بعض الخلايا النائمة بغرض الترتيب لتظاهرات تخريبية غير شرعية لتحقيق أجندة سياسية وأمنية بعد هزيمتهم من قبل القوات المسلحة وإخراجهم من الجبل، وحذر المواطنين من الاستجابة لتحريضات التمرد، مشيراً إلى توجيه أجهزته الأمنية للتصدي بقوة وحسم لأي محاولة للتظاهر غير الشرعي.

وأضاف عبد الحكم أن التمرد لم يترك فرصة أمام القوات المسلحة للحفاظ على الهدنة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية بعد أن قامت بعض الحركات بمهاجمة واستفزاز للجيش مما دفعه الى التصدي للهجمات وتحقيق الانتصارات عليها وتطهير الجبل من التمرد مما دفع قادة الحركات للتحرك بحثاً عن الإسناد الشعبي داخل المدن المستقرة.

الصيحة

تعليق واحد

  1. من المفروض تخجل من حالك في زول ادمن القتل والتشريد والقهر والنصب اكثر من شخصك .
    ويعني اذا نظمنت مظاهرة خايف من الذي يحصل ليك ولامثالك وزمرتك .
    تعلم جيدا ان هذه البقعة الاسمها زالنحي هي انجبت خيرة ابناء الشعب السوداني من ضمنهم الرجل الذي اصبح يهابه الجميع فقط لانه صاحب موقف حقيقي وبطولي والتاريخ سوف يكتب ذلك .
    لكل دكتاتور نهايث بائسة

  2. رصدتوهم و ما قبضتوهم نفسرها كيف و نصدقها كيف و كلكم ادمن الكذب
    من كثرة كضبكم خليتونا نشك فى ما ينسب من الحديث و السنة

  3. This real enslaved man who was 99% suspected to have had handled his native Dawood Yahya Boulad to the security from inside the place where he had promised him to bring him something to use it, but he turned later in secret calling and then had handed him to Al Tayib Seikha at that time to massacre him like an animal. Jafar Abdul Hakam now the appointed givenor of the genocide dicator blessing time, why he is fearing too?

  4. أنه الخوف الذى ينتاب كل الخونة من عصابة الأنقاذ ولكن الحسم قادم لامحالة فكل الوطن اليوم يتحضر للهبة الكبرى …

  5. عبدالحكم دا راس مالو معلومه سربا ادت لقبض وقتل منشق اسمو بولاد..
    تعليمو نص كم
    اها من ديك وعيك..
    راجع كتاب بيت العنكبوت..
    انا شخصيا معجب بيه جدا لمن يقشر بالكرفته والبدله الفل سوت..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..