الفنان محمد عوض.. (فردة) ثنائي الجزيرة : الدولة لم تكرِّمنا.. تعرَّضنا لظُلم (الحسن والحسين)..!!

مدني: محاسن
أكد الفنان محمد عوض، (فردة) ثنائي الجزيرة، أنه ورفيق دربه المرحوم “أحمد شبك” قد ظلما ظلم الحسن والحسين من قبل الدولة وقال إنهما لم يجدا أدنى اهتمام رغم تاريخهما الناصع في مجال الفن والذي تشهد عليه أعمالهما الموجودة بمكتبات كل الاذاعات بالسودان، وقبل ذلك المحفوظة في ذاكرة الشعب السوداني. مُضيفاً بحسر: (ولكن طوال تلك السنوات لم يتم تكريمنا على الإطلاق، وهذا ابسط ما يمكن أن يُقال عنه انه عدم تقدير و اهتمام وكان ينبغي أن نكرم قبل وفاة الفنان أحمد شبك.. فقط عزاؤنا في المجموعات الشبابية التي اجتهدت في تكريمنا ومن هنا أرسل لهم كل الشكر والتقدير).
وعن رأيه في الثنائيات التي أطلت على المشهد الفني في الفترة الماضية قال الفنان محمد عوض إنها قدمت أجمل ما لديها ووضعت بصمتها في الأغنية السودانية، ومضيفاً بقوله: رسالتي للثنائيات الجديدة من الجيل الحالي للشباب أن يجتهدوا كثيراً ويميزوا الغث من السمين في الغناء لأن المشوار سيكون أمامهم أطول).
الجدير بالذكر أن ثنائي الجزيرة قدما خلال ظهورهما في فترة السبعينات عددا كبير من الاغنيات التي لاقت رواجها في تلك الفترة ومن اشهر تلك الاغنيات والتي مازالت تتردد حتى الآن اغنية (كانت ايام سعيدة).
السوداني

تعليق واحد

  1. لحن الفرحة ،،
    الشال قلبي و سلا ،،
    حن علينا و أنعم لما غشانا سلم ،عم الكون مشاعر تسلم إيدو تسلم ،،
    محمد عوض ملحن بارع
    ظهروا في الستينات و ليس في السبعينات ، و غنو قبل محمد الأمين و عركي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى