وزير الموارد المائية والكهرباء يؤكد الاهتمام بتنفيذ مشروع مياه بورتسودان من نهر النيل

بورتسودان (سونا)
أكد الأستاذ معتز موسي سالم وزير الموارد المائية والكهرباء إهتمام الوزارة بتنفيذ مشروع مياه بورتسودان من نهر النيل .
جاء ذلك لدي إستقباله بمكتبه اليوم الدكتور محمد طاهر ايلا والي البحر الأحمر .
واوضح معتز موسي في تصريحات صحفية أن الأيام القادمة ستشهد إرسال أتيام فنية لتحديث بيانات المشروع وإحتياجاته بجانب تحديد مواقع لخزانات المياه في المدن الرئيسية التي يشملها المشروع في كل من ( بورتسودان ، سواكن ، سنكات ، جبيت وهيا ) .
وأبان أن المشروع سينفذ عبر عدة مراحل لاستدامة المياه بالولاية معلناً عن مواصلة برامج حصاد المياه وذلك بإقامة سدين في كل من جبيت الاشراف وموج .
من جانبه اوضح الدكتور محمد طاهر ايلا والي البحر الأحمر أن اللقاء إستعرض كذلك خطة الوزارة في مجال الكهرباء وذلك بمد الشبكة القومية لمدن سواكن – جبيت – هيا – درديب وأركويت .
وأضاف أن الولاية ستقوم ضمن خطتها بتنفيذ خمسة سدود جديدة , مشيداً بجهود وزارة الموارد المائية لتنفيذ مشروع مياه بورتسودان والذي من شأنه دفع عجلة التنمية بالولاية نحو الأمام .

تعليق واحد

  1. ( منقول)

    أكدالأستاذ معتز موسي سالم وزير الموارد المائية والكهرباء إهتمام الوزارة بتنفيذ مشروع مياه بورتسودان من نهر النيل —

    متيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يا سعادة الوزير لينا سنين ونسمع في الاسطوانه المشروخة دي

    اهتمام الوزارة
    مساعي الوزارة
    تدابير الوزارة
    دراسات الوزارة
    اولويات الوزارة
    تخطيط الوزارة

    نحن نريد مووووووووووووية لاهلنا في الشرق الناس يا اخوانا بتموت من العطش والوزير لسه هيهتم ويدرس ويخطط وما عارف ايه ؟ اليس فيكم رجل يخاف الله –؟

  2. تأخر كثرا ولكن أن تأتي متأخرا خيرا من ان لا تأتي وهم أولي بها من الحلب الوهم ديل وامنياتي ان أري كل الشرق يبرتع في الماء السلسبليل ومن حقهم ليس لاحد من منه مبروك مقدما من ود البطانة ـ بانت ـ رفاعة ولاية الجزيرة محافظة البطانة لاهلي في الشرق الحبيب هنيئا لكم وتستاهلون رغم كيد الكايدين وطابور المصريين الذين يمانعون بحجة توليد الكهرباء لهم علكم ماتشفو نور ياحلب ياجزم وعقبال توصلها لحلايب وشلاتين ـ امين

  3. والله المشروع مفيد لكن الواحد خايف من تماسيح البر … اكيد طبعا تكون حركت ذيلها واستعدت وربنا يحفظ السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..