أخبار السودان

قال ولم يصدق: جميع أهل السودان مؤتمر وطني

في التنك لعدد

قال ولم يصدق: جميع أهل السودان مؤتمر وطني

بشرى الفاضل
[email protected]

الدكتور نافع على نافع نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني مبدع في استفزاز جماهير الأحزاب السودانية وآخر تصريحاته في هذا الصدد مالا فاجأنا به في ودمدني حيث ذهب إلى هناك لتنشيط حزبه في مؤتمر عام بولاية الجزيرة
ففي معرض هجومه على الأحزاب السودانية – التي ذكر أنها ساعية لاستغلال قضايا غلاء الأسعار للتظاهر ضده النظام – قال: (هذه الأحزاب تناست أن جميع أهل السودان مؤتمر وطني)! ولو كان كلامه صحيح ففيم الذهاب لمؤتمرات التنشيط؟ ولئن كان جميع السودانيين مؤتمر وطني فلماذا لا تتركهم الحكومة في حالهم بدلاً من ملاحقتهم بالاعتقالات والتشريد؟ وهل تطارد الحكومة عضوية حزبها الواحد الجامع المانع؟
أشار نافع إلى أن سوزان رايس بعد فشل أمريكا أربع مرات في احتواء السودان جنحت إلى أن (تتعجل أتباعها للقضاء على نظام السودان خوفا من ربيع الثورات العربية الداعمة للسودان).
يعتقد نائب رئيس الحزب الوطني أن هذه الثورات الشعبية العربية داعمة لحكومة السودان وهذا قطف لثمار وهمية قبل أوانها و زعم ستكذبه صناديق الاقتراع في القريب العاجل فالثورات كانت جماهيرية وهي لإقامة الدولة المدنية فيما ذكره أغلب المشاركين فيها لا الدولة الدينية ولم تأت على ظهر دبابة.هي مثل ثورتي أكتوبر وابريل وشتان ما بين الهبات الشعبية وبين الانقلابات العسكرية في نوفمبر ومايو ويونيو.
وأكد الدكتور استحالة إسقاط النظام، مشيرا إلى خيبة الأحزاب ودعوتها إلى التجمع في ميدان أبوجنزير حينما حضر نقد ولم يجد أحدا، وقال «ليس من العبرة أن يحضر الأموات إلي أبي جنزير ولكن العبرة أن يحضر الأموات الذين لم يقبروا»،
كلام فيه إساءة بالغة للشيوخ ما عهدنا مثله عند مخاطبة كبار السن لتذكيرهم بانهم اقتربوا من الموت وهو كلام ينطوي على رغبة بشرية دفينة مدعومة بالرهان على العمر والتفاخر بصغر السن للتدخل في المصائر الإلهية للمفارقة فمن الذي يعرف قدره متى يعيش ومتى يموت؟
وبعد تأكيده على رشوة أحزاب التوالي من جديد قال نافع في تناقض ينسف ما قاله سابقاً:
(إنهم في الحزب الوطني يحترمون أحزاب الأمة القومي والاتحادي الأصل لحوارهما المسؤول حول القضايا التي تهم الوطن). وهكذا ففي الدقيقة الأولى من خطاب هذا المسئول الوطني تطن عبارات (يهينون) وفي الدقيقة الأخيرة ترن عبارات ( يحترمون ). ذلك لأنه إن عزت الرشوة الفعلية فلتكن بالكلمات المجانية .

تعليق واحد

  1. استاذي بشري الفاضل
    لك التحية
    كلام هذا الضار فيه تناقض كبير وواضح ,,,, إنهم يتحدوثون بلسان جميع أهل السودان كيف لا وقد استباحوا وطناً بأكمله قسموه قسمة ضيزي وأصبحت جميع موراده تصب في جيوبهم وتاجروا باسمه ليصبح الانسان في بلادي سلعة تباع وتشترى وما فضائح الحج والعمرة ببعيد . وحان الأن وقت الجد والله غالب وإنا لمنتظرون ساعة الحق وحريق مركب الانقاذ وما ذلك ببعيد

  2. صامولة نافع بين خبل ضابط الامن وخطل ود اب زهانة ..!!!

    سيف الحق حسن
    [email protected]

    لنبدا من الاخر مع تصريحات د نافع الاخيرة وشبه المتكررة والتى تؤكد المثل المشهور "القلم ما بزيل بلم" … ودون ادنى شك فانه سيستمر فى تعجرفه وغلوه وتطرفه كلما كبر و و لن يزيده الشيب وقارا وان بلغ مرحلة إيمان العجائز و خرف فالخرف ما بزيل صلف…
    وردنا عليه من باب ان نديهو على راسه أو "فى التنك" كما يقول الكاتب بشرى الفاضل، حتى لا يفهم ان بصمتنا عليهم رضينا بهمهم وغمهم وتماديهم وازدرائهم علينا أو بفهمه "الأضينة دقو و اتعذرلوا"…

    طريقة نافع هى نفسها طريقة ضابط امن مخبول اشتهر بالقمع والتعذيب والتقتيل ولغة التهدبد والوعيد. كان يكلم 100 من الجنود؛ وهو يتكلم واحد عطس؛ فقال: من الذى عطس؟. لم يرد احد. قسمهم 50 على اليمين و50 على اليسار. سال العلى يمين من الذى عطس؟. لم يجب احد. قتلهم كلهم. مشى على ال 50 العلى اليسار، قسمهم ل 25 على اليمين و 25 على اليسار. سأل العلى اليمين. من الذى عطس؟. لم يرد احد. قتلهم جميعا. مشى على ال 25 قسمهم 13 و 12، واستمر بقتلهم حتى تبقى منهم 3 قسمهم الى 2 و 1 ، سال ال 2: منو العطس فيكم؟. لم يرد احد، قتلهم. سال آخر واحد: انت العطست؟. قال ليه: ايوه انا. قال ليه: يرحمكم الله..
    يقول لنا بعد 22 عاما ان المناخ الان مناسب للنهضة والازدهار ..!!… اى كذب واى افتراء واى افك.. لا اريد ان اكرر ما فاعلتم بهذا البلد، فيكفى ان يُقارن خطابكم الاول والحالة الآن، فاالكل يعلم حق اليقين ويحفظ عن ظهر قلب أفعالكم منذ انقلابكم المشئوم على الديمقراطية والحرية لتقيموا دولتكم، دولة الوهم الرسالية، دولة الظلم والقهر والقمع والاستبداد.. بعد هذا العبث والتقتيل والظلم والقمع على طريقة يرحمكم الله…

    ويقول ان الجهود مبذولة لاحتواء غلاء الاسعار وارتفاعها… لا شكر الله سعيك .. وفروا جهودكم لأن الله تعالى لن يفُك كربتكم ولن يفرجها عليكم كما شققتم على اهل هذا البلد الطيب المعطاء ومزقتوه وحطمتموه وارهقتموه بالحروب و بالتشظى والهبتم فيه نار العنصرية والعصبية النتنة وسعيتم فى ارضه مفسدين فجعلتموه "متسول غذاء العالم" بعدما كانوا ينعتونه سلة غذاءه..

    إذا كنت تعلم او لا تعلم فإن السواد الأعظم من هذا الشعب يا هذا لا ينتمى اليكم ولا الى المعارضة فلماذا تفترى علينا كذبا باننا منكم!!! ان كنا صامتون فهى ليست علامة الرضى عنكم ولا عن المعارضة بل نحن نتربص ما سيفعل الله بكم. وان كنتم لا تحسون بصمتنا من دون ان نقول بغم فى وجهكم بسبب اننا لانملك الوعاء الحزبى وبسب قهركم فإيماننا بفرج من عند الذى امره بين الكاف والنون أكبر بأن يؤلف بيننا و يحقق لنا كل المستحيلات من أتفهها وهى "لحس الكوع" – كما تظن- الى سابع المستحيلات بل و مستحيل المستحيلات.
    ولا يشرفنا أبدا ان ننتمى لحزبكم الذى ليس لديه اى تاريخ فى سوداننا وانما هو بغاث من الكيزان مع لمام من الارزقية واصحاب المصالح و عدم المبادئ والقيم والثبات.. ليس عندى ادنى شك ان هذا الحزب سينحل ويذهب هباء منثورا عندما تاتى ثورة الشعب ان شاء الله.. ثورة العرديب او ثورة القرض .. فحزبكم لا يختلف عن احزاب بنى على فى تونس و مبارك فى مصر التى اصبحت شمار فى مرقة الان، تلك الاحزاب الفاسدة التى نهشت وخربت ودمرت البلاد وذلك لحماية حكم حزبهم غير الشرعي و سلطتهم وجاههم وجاه الموالين والارزقية والطبالين الذين يلوكون من جاه اولياء شهواتهم.
    إن كنا كلنا مؤتمر وطنى كما تزعم وتدعى فلماذا لا تغدقون علينا جميعا بالتساوى من ثروات هذا البلد الذى تتنعمون بها وحدكم!!… ام فى حزبكم خيار وفقوس والباقى مهموش. لماذا لا تعيدوا الآن ما اخذتم خلسة وخزنتم خارج هذا الوطن لتنقذوا اقتصاده ايها الانقاذيين الموتوريين. فنحن مواطنون عاديون وطنيون ولا يمكن ان ننتمى لحزب تكون وهو مغتصب للسلطة وناهب لاموال الشعب ناهيك عن ما أوصل اليه حال البلد.

    ولن يفيدكم التملق والتمسح فى ربيع الثورات العربية والتى تعلم انت تماما لما قامت تلك الثورات، لا للجوع ولا لغلاء الاسعار، ولكن للحرية وكرامة الانسان والعدل والمساواة ولاقامة دولة ديمقراطية وشفافية ومحاسبية ومساواة. وهذا هو مطلبنا ان نكون مواطنون سودانيون فقط متساوون فى بلد ديمقراطى، لا يهمنا من يحكمنا لانه سيكون لدينا حكومات مختلفة متعددة ومتعاقبة ولدينا حرية راى للتعبير والانتقاد وحتى الاتهام والمعاقبة لكل من تسول له نفسه خيانة هذا الوطن من نهب وسرقة وفساد وفتنة وغيرها.

    أما استحالة اسقاط هذا النظام فقد تجاوزناها لان نظامكم لا يحتاج لاسقاط بل يحتاج الى كنس وسحق فشعارنا هو " الشعب يريد كنس النظام او الشعب يريد سحق النظام "..

    و ان نعت المعارضة بالاموات فهذا شانهم ونحن ننظر اليهم بعين الحيرة، و بم يمكن ان يردوا على تهكماتكم المستمرة.
    أما نحن باى ذنب ستقتلنا، بمطالبتنا للحرية والكرامة والعدل والمساواة، وماذا تقول عند لقاء العزيز المنتقم.
    نبشرك نحن الشعب وكسودانيين على وجه الخصوص، فلدينا من الأخلاق والشجاعة ما يشهد بها العالم كله من تكاتف وتآلف بيننا وتراحم ونصرة للمستضعفين والمظلومين، فملابسنا هى أكفاننا ان قتلنا سنكون شهداء الحرية والتى ولدنا بهاونحيا لها ونموت من أجلها، فهى أعظم منة من الله لنا، فلن تسلبوها منا، فمتى استعبدتمونا وقد ولدتنا امهاتنا احرارا…

    لا نرهب الموت إذا المــــــــوت زقا …. ولا نخاف الشر يوم الملتقى
    ونحن أنـاس لا توسـط عندنـا …. لنا الصدر دون العالـمين أو القبر

    و أعلم أن:

    الناس صنفان : موتى في حياتهم … و آخرون ببطن الأرض أحياء

    فنحن ان قتلتنا ودخلنا القبر فسنكون أحياء بما حققنا، كما قال ونستون تشرشل: "الوطن شجرة طيبة لا تنمو الا فى تربة التضحيات وتسقى بالدم والعرق".
    سيتحقق غد أفضل باذن الله ليعيش هذا الوطن واجياله القادمة وشعبه حرا..محررا.. وانتم تكونون باذن الله قد كنستم فى مزبلة التاريخ أموات ليس ماسوف عليكم..

    ولنترك د. نافع يعيش فى بطره…

    فالصمت عن جاهل أو أحمق شرف… و منه أيضاً لصون العرض إصلاح

    أما ترى الأسد تخش و هي صامتة … و الكلب يخشى لعمري و هو نباح

    نتركه فى برجه الخاوى الا من الالفاظ السوقية ولغة الازدراء والتحدى والتكبر مخلوطة بكلمات دينية تلبس الحق بالباطل ويلقيه على العقول البسيطة ليوهمهم بصامولته الفاكة من خبل عمل الأمن وهو فى الحقيقة لا يرقى حتى لمستوى ود اب زهانة..
    نشر بتاريخ 20-10-2011

  3. أستاذ بشرى

    بل ..قال وصدق وصدقوهو..تعرف منو؟؟….. الرجرجة والهماء والمغلفة قلوبهم

    يا دكتور..نافع عايز ….. أو زى ماقال أخونا محى الدين

  4. انتو يا رجال مافي فيكم واحد ينتهي لينا من ابو العفين ده الظاهر كعة لندن ما كفتو وداير ليهو كعة تانية ولا اقول ليكم يومو حيجي ونحن ديل بالقريص بس اذا الشعب السوداني كلو مؤتمر وطني ولا لا وتاني حاجة نحن ما حنطلع الشارع حنخليكم انتو تاكلوا بعضكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..