محمد صبحي: "الإباحية" سمة الأعمال الكوميدية

أعرب الفنان محمد صبحي عن استيائه الشديد مما وصلت إليه الدراما التليفزيونية، مؤكدا أن الأعمال الكوميدية أصبحت تتضمن ألفاظا علنية من الإباحية.

وأضاف خلال استضافته في برنامج 90 دقيقة: "أن الدراما التليفزيونية شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة من حيث الموضوعات والأساليب التقنية والإخراج ولكنها في الوقت نفسه وتحديدا في الكوميديا فالوضع مختلفا إذ أنها تحمل الفاظا خادشة للحياء يعف لساني عن ذكرها, و لا أتخيل أنها تبث على الشاشة".

وتابع قائلا: " من 20 سنة كانت هناك رقابة لا تخدش الحياء وأنا أؤيد ذلك للحفاظ على الأخلاق والقيم والعادات , ومازالت كوميديا إسماعيل ياسين قائمة يتابعها الكبار والصغار لأنها لم تتعدى على أخلاقنا , أما الآن فنجد الكثير من الأعمال اللي بتجيب فلوس كتير وده طبيعي فالدعارة والمخدرات تجلب الكتير ولا يمكن أن نقيس نجاح العمل بعائده المادي".

كما أعرب صبحي أيضا عن استيائه من الحركة المسرحية المشتتة وغياب دور المسرح في بناء البشر والفكر قائلا :" حرمت لفترة طويلة منه ولكني سأعود إليه قريبا, وتم الاتفاق على تقديمي لمهرجان المسرح للجميع ".

وعن الأوضاع التي تشهدها مصر في الفترة الحالية علق:"لمست مؤامرة حقيقة ضد مصر تهدف لخلق فتنة طائفية وهذا لايعني أننا خاليين من المشاكل, ولا يمكن أن نجزم أن العملية الإرهابية التي استهدفت كنيسة القديسين مدبرة من قبل المسلمين ضد المسحيين ولكنها عملا إرهابيا قصد مصر وهناك من يحاول إلصاقها بالقاعدة وذلك يساهم في تعميق الفرقة بين الأقباط والمسلمين ,وكأنهم لم يسمعوا عاموس يلدين رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية السابق الذي قال نجحنا في إحداث فتنة طائفية في مصر, وحققنا ذلك من قبل في السودان وأوشكت على لانفصال".

وأضاف صبحي: "ما قدمه الإعلام لاحتواء هذه الفتنة كان يحمل مزايدات, والنسيج الاجتماعي المصري لايحتاج إلى دفاع ولاتوجد حساسيات, ولكن المشكلة خاصة بالإنسان المصري الذي يعاني من التمييز على كل المستويات".

وعن أعماله الجديدة أشار إلي أنه انتهي من الجزء الثامن من مسلسل ونيس وسيعرض على شاشة التلفزيون أول فبراير,وهو يناقش كل ما يشغل الأسرة المصرية .

محيط

تعليق واحد

  1. ياريت لو كل الفنانين والمصريين زيك…….هذا هو الفنان المحترم الذى يقدم الفن الهادف البناء الذى يرسى قيم المجتمع كالذى يقدمه فى مسلسل يوميات ونيس الجميل…ربنا يحفظك ويخليك لتتحفنا دوما بابداعاتك.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..