ماركا: برشلونة تأخر 14 مرة أمام منافسيه مع تاتا

إعتاد عشاق فريق برشلونة الإسباني أن يمطر منافسيه بالعديد من الأهداف، بل لا يمنح الفرصة لهم للتقدم عليه في كثير من الأحيان، ولكن الحال اختلف كثيرًا هذا الموسم تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني خيراردو “تاتا” مارتينو.

صحيفة “ماركا” الإسبانية نشرت إحصائية رقمية تشير إلى أن الفريق الكاتالوني فشل في خطف التقدم من منافسيه، وترك لهم فرصة إحراز الهدف الأول في 14 مباراة، قي المقابل كان الأداء الدفاعي للفريق أفضل كثيرًا من المواسم الأخيرة.

وأضافت أنه من ضمن ال14 مباراة، انتهت ثلاثة بالتعادل السلبي أمام أتليتكو مدريد مرتين في ختام الدور الأول للدوري وإياب كأس السوبر الإسباني، وأمام أوساسونا في الجولة التاسعة من “الليجا”.

وأشارت إلى أن ال11 مباراة المتبقية، نجح المنافسون في التقدم على البارسا، منها مباراة الذهاب أمام أتلتيكو مدريد في كأس السوبر، وخمسة في الدوري واثنتان في كأس الملك، وثلاثة في دوري الأبطال أمام أندية أتليتك بلباو، بلد الوليد، خيتافي، ليفانتي، إشبيلية، إيه سي ميلان، أياكس أمستردام، وقرطاجنة.

وأضافت أنه بفضل لاعبين مثل ميسي، فابريجاس، بيدرو، سانشيز، نجح “البلوجرانا” في خطف الفوز ست مرات فقط أمام بلد الوليد، قرطاجنة، خيتافي، إشبيلية، وليفانتي في الدوري والكأس.

وذكرت الإحصائية أن الأداء الدفاعي للبارسا تحسن كثيرًا تحت قيادة تاتا مارتينو، وكان أفضل من الموسم الماضي الذي اهتزت فيه شباك الفريق 26 مرة في جميع البطولات، بل كان أفضل من الموسم الأول والأخير لبيب جوارديولا حيث اهتزت شباك الفريق ب30 و31 هدفًا، إلا أن الموسمين الباقيين لجوارديولا كان الأداء الدفاعي أفضل حيث اهتزت شباك برشلونة ب20 هدفًا موسم 2010/2009، و23 مرة موسم 2011/2010.
كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..