وفد من دولة الجنوب يشاطر الشيوعيين العزاء في نقد

الخرطوم: همة

استقبلت قيادات الحزب الشيوعي أمس في سرادق العزاء للمناضل الجسور الأستاذ محمد إبراهيم نقد وفد حكومة الجنوب الذي جاء لتقديم واجب العزاء في روح فقيد البلاد الأستاذ نقد وقال بيتر أدوك رئيس الوفد أنهم جاءوا ممثلين لحكومة الجنوب وسلفاكير ميارديت لتقديم واجب العزاء لشعب السودان والحزب الشيوعي في روح المناضل نقد، وعدد القيادي بالحركة الشعبية بيتر أدوك مآثره وقال إن الجنوبيين يعتبرون نقد جزءا من النضال ضد الاستعمار والتفرقة العنصرية والتباين العرقي، وأضاف إن الحزب الشيوعي كان صادقا في نضاله من أجل وحدة الوطن ولكن نتيجة لسياسات القمع والدكتاتورية إبان عهد الإنقاذ الحالي، لم يتمكن الشعب السوداني من سماع صوت الحزب الدور النضالي المطلوب ، ودعا أدوك الحزب الشيوعي إلى النهوض بسرعة ليعمل على معالجة العمود الفقري لنضال الشعب السوداني الممثل في العمال والمزارعين من اجل استعادة الدور النضالي المطلوب ، وظلت تتوافد على دار الراحل بالجريف غرب وفود من القوي السياسية المختلفة والشخصيات الوطنية والاجتماعية والرياضية والقومية ورجال الدين لتقديم واجب العزاء.

الميدان

تعليق واحد

  1. بعد ان خنتم الماضى المشترك فلا شان لكم بنضالنا وابطالنا…..لقد خنتم وخدعتم الراحل نقد باستقلالكم الذى ظللتم تخططون لة من قبل الاستقلال 1956

  2. يا بو ستيرة، كان عندهم خيار، و لم يجعل لهم مدفع الدلاقين و بطانته غير أن يختاروا الانفصال بنسبة 99%، مما يعني أن مستهبلي “الوحدة الجاذبة” رسبوا لدى الجنوبيين بنفس النسبة، و الوحدة ستعوديوماً بعد أن يزال هذا الكابوس الإسلاموي. إن حركة ملايين البشر و الماشية شمالاً و جنوباً ليست أمراً هيّناً و ستفرض الوحدة علينا فرضاً باذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..