أخبار السودان

الصادق المهدي يدعو قيادات الحركات المتمردة لعدم استخدام العمل المسلح

كتب مركز حزب البشير الصحفي :

دعا الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي قيادات الحركات المسلحة المتمردة بعدم استخدام العمل المسلح، مبيناً أن مواصلة الحرب بالبلاد هي هدر للدم السودان وإنتاج لأزمات جديدة بالوطن.

وطالب المهدي خلال لقائه الاتحاد العام للطلاب السودانيين الذي يقود مبادرة الحوار الوطني والذي رصدته (smc) بعدم التفكير في إسقاط النظام باستخدام القوة، موضحاً أن أكثر من (600) حركة مسلحة بالعالم انتهى بها المصير إلى التسويات السياسية، مؤكداً أن الحوار والاحتكام لصوت العقل هو المخرج الوحيد لحل مشكلات البلاد.

ودعا الطلاب لتقوية روح القومية ونبذ القبلية والجهوية داخل الوسط الطلابي الذي يعاني من وجود بعض الروابط القبلية، موضحاً أن السودان مستهدفاً من الخارج ويستوجب علينا التوحد ضد أعداء البلاط، مطالباً الطلاب بأهمية التفكير في مستقبل البلاد الاستفادة من دروس الماضي وعدم دخول الطلاب في الحركات المسلحة.

من جانبه أشار النيل الفاضل رئيس الاتحاد لمشاركة المهدي لبرامج الطلاب في المرحلة القادمة حتى يتم الاستفادة منها في حل القضايا الوطنية عامة والطلاب على وجه الخصوص.

تعليق واحد

  1. موضحاً أن أكثر من (600) حركة مسلحة بالعالم انتهى بها المصير إلى التسويات السياسية

    ***** اي لو تحمل سلاح لما وصلت الى تسوية سياسية**

    **السؤال هو ياالسيد الامام… لماذا تحمل الحركات السلاح!!! ولماذا يثور الناس على النظام!!!

  2. هذا القرد المتهالك والمتهافت علي فتات موائد سادته الجدد من الاخوان المسلمين لماذا لا يطالب الحكومه بوقف العدائيات على الاقل اذا كان في واقع الامر يريد حقن الدم السوداني, يبدوا جليا ان هذا الديتاصور يريد وضع الحركات المسلحه في موقف حرج في الوقت الذي تستعد فيه مليشيات الحكومه بتجميع قواتها وتجنيد مزيد من الاطفال الذين نعتبرهم الحكومه وقودا للحرب الحاليه.
    من هذا المنطلق نناشد جميع المنظمات الانسانيه ومنطمات حقوق الانسان بالضغط على الحكومه لوقف هذا العمل الاجرامي واطلاق سراح كل المجندين من الاطفال.

  3. اخذ حقو تقيل – هو الراجل ده قبل كده مش كان عمل جيش حزب الامه كانوا بيسوا ايه ما برضو كان بيحارب فى الشعب السودانى و اليوم جاي يقول عدم استخدام العمل المسلح – الراجل هو الضيع السودان
    منافق كبير ما بيفكر الا فى مصلحته – و دخل و ابنه فى القصر و يقول ما تستخدموا السلاح – هههه

  4. ياخى ما كرهتنا ياخى ما عذبتنا, ياخى فكنا حل عننا شوية , والله العظيم ما بهظر , ياخى انت ذاتك ما زهجت من نفسك , ياخى انا ما شفت فى الدنيا زول لايوق زيك . كل شوية يجيك ناطى , يا خى الناس كلها ما دايراك , الناس كلها بتكرهك, انت ما بتحس ما بتشعر , فعلا صدقت بتاعت الشاى لما قالت عدم الاحساس مشكلة , والله يا جماعة الزول دا محتاج دكتور نفسى , القريب منو ينصحو ياخد كلامى دا بجدية

  5. وانت غزوك للسودان بالمرتزقة من ليبيا فى عهد نميرى كان ايه فسحة وونسة بعدها تنكرت للقذافى
    وجيش الامة الكان منتشر فى اثيوبيا وابنك الجنرال عبد الرحمن كان لعبة عسكر وحرامية؟؟ وفى النهاية غدرتوا بالجيش وبلعتوا حقوقه
    والاغتيالات وتدبير حوادث المرور لمن يعارضونك من اعضاء حزب الامة او يواجهونك اليست سفك دماء بالله يا مستر صادق الزم التبروكة والراتب ولتكن طموحاتك الظفر بالجنة وليس الظفر او المشاركة فى الحكم

  6. أسكت الله حسك و فتح الله على الشعب الغلبان المغبون. ياخي أصمت مرة واحدة
    في حياتك

  7. هذا الرجل ما ان سمع ان نسيبه الترابي بدأ بتجيير باب القصر توطئةً لدخوله حتى مسكته ام هلا هلا

    خوفاً على ابنه (( المخزّن )) في احدى (( مطامير )) القصر من دهاء الثعلب الطارق على الباب بقوة

    ….ثم !! لا تعجبوا ان صدمتكم الاخبار كل صباح بتصريح له،، فبقاؤه صامتاً يعني طي سجله ووضعه

    في قائمة الوفيات…. وبالتالي انقطاع سيل (( مدّه )) 63 مليوناً من الجنيهات يجري على مدار العام

    … وكل شيئ بتمنو … لأن تبقى لاهثاً ليس كأن تبقى نابحاً … هكذا تقول ادبيات الانقاذ …

  8. قام بالواجب (أبنولو دور ) كما يقول المصريون في مسلسلاتهم- أو أدفعولو الماهية!!!!!!

  9. الله يجازى محنك يا إمام،والله أضحكتنى حتى وقعت من على الكرسى،أولا:هؤلاء الطلبة لا أنت من عمرهم ولا هم من عمرك كان ألأجدر بمخاطبتهم أحد قيادات حزبكم الشابة،لقرب المسافة العمرية ولغة العصر المشتركة بينهم،ثانيا ما جاتكم جاهزة و مقشرة عام 1964 أنت ونسيبك و غريمك الحبيب النسيب،ماذا فعلتم لقد ضيعتم الوقت فى المكايدات والمزايدات والمؤامرات لحد ما جاء المرحوم أب عاج و ركب فيكم الخازوق وراحت البلد فى متاهة لمدة ستة عشر عام،وأخذتم فرصتكم مرة ثانية 1986 ودخلنا مرة أخرى فى حيص بيص الى أن جاء صباح 29 يونيو 1989 وبوت العسكر فوق رقابنا،يا إمام لقد فشلت فى السياسة بدرجة إمتياز،رجاء سلم الراية السياسية لأحد قيادات حزبكم الشابة وتفرغ أنت لطائفة ألأنصار وحل عن سمانا الله يرحم والديك.

  10. خلال فعاليات منتدى الشباب العربى ببيروت الذى انعقد الشهر الماضى قدمت دراسه عن القراءه والاطلاع فى العالم بينت ان الشباب فى الغرب يقرأ اكثر من 30000 دقيقه فى العام فى حين الشباب العربى يقرأ فقط 10 دقائق فى العام وعن التاليف فالعالم العربى يؤلف بنسبة 1.1% من الكتب اغلبها فى الطبخ ومعالجة السحر والدجل وهذه الارقام تثبتها تعليقات المعلقين الذى يتصدون للصادق المهدى كلما صرح تصريح او كتب مقال او كتب عنه احد الحانقين فالبون شاسع والمسافه بعيده فلذلك لايؤاخذ هؤلاء على ما يكتبون كل اناء بما فيه ينضح الصادق المهدى الف اكثر من 60 كتاب فى شتى ضروب المعرفة والفكر وهو امام مجدد وله اسهاماته فى الفكر الاسلامى والتى اهلته ان يكون رئيسا لمنتدى الوسطيه الاسلاميه العالمى وهو عضو فى نادى مدريد الذى يختار له انزه الرؤساء الذين مروا على الحكم وهو رقم7 من ضمن 100 مفكر اسلامى عالمى واخيرا كرم بمنحه جائزة قوسى العالميه لدوره فى الفكر الاسلامى والسلم والسلام فى المنطقه والاقليم فاين هؤلاء الرعاع من هذا الطود الشامخ الذى شرف العرب والافارقة والمسلمين!!!!

  11. الأجدر بك ان تنصح جماعة المؤتمر الغير وطني بعدم استخدام السلاح الجوي في قتل الأبرياء من ابناء الوطن يا الصادق والا فلن تكون صادقا ابدا… حسبنا الله ونعم الوكيل

  12. السيدان ………. والتوهان…… كتاب لم تنتهي فصوله المريرة…..

    السؤال الوجيه….. الذي ينبغي على الرجل الاجابة عليه …… هو ماهية المتغيرات …. الذي جعلك…. ترمي…… سلاح تهتدون…… لتتحول الى تنصاعون…… ثم تطالب الاخرين…. بالدخول في نادي …. صاغرون………….

    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك…..

  13. لا احد بيرفض الحوار الوطنى!!
    لا احد بيحب الحرب لان الحرب فعلا دمار واهدار للموارد!!!
    لكن من هو الذى يرفض الحوار الوطنى؟؟؟
    اصلا انقلاب الانقاذ او الحركة الاسلاموية جاء ليوقف الحوار والتراضى الوطنى!!!
    لو الحركات المسلحة تركت الحرب يادوب ما ناس الحكومة يقعدوا يراوغوا ويخلوكم تتكلموا عن الحوار واللجان والاجتماعات لمواصلة الحوار لربع قرن قادم وهلم جرا!!!
    هل الانقاذ جادة فى موضوع الحوار الوطنى بتشكيل حكومة قومية انتقالية لا تتبع لاحد للاشراف على مؤتمر قومى دستورى لحل مشكلة كل السودان وليس مناطق معينة والحركات المسلحة رفصت؟؟؟
    انقلاب الحركة الاسلاموية اصلا لم يكن لانقاذ السودان ولا للتراضى والحوار الوطنى الا على برنامجهم وشروطهم وهم الآن ما بيفكروا فى السودان بيفكروا فى انفسهم وخايفين من المساءلة والمحاسبة على الفساد المالى والادارى والجرائم العملوها!!!
    سؤال المليون دولار ما الذى يؤخر الانقاذ عن الحكومة القومية والمؤتمر الجامع ومافى زول بيرفض ذلك ولا حتى الحركات المسلحة؟؟؟؟

  14. السيد الامام سلام لقد بلقنا حديثكم مؤخرا وعلية نرد التحية اما بخصوص العمل المسلح نقول لكم ليس هناك الا البل والبولع النار لابد ان يدف بيها ! وشكرا عبدالله ود الدكيم واخرون في الميدان

  15. الصادق اب حنه او المحنن ان شئت اخيرا جابت ليها كريمات ياخى الله لا يوفقك انت سبب كل البلاوى والمحن اللى نحنا فيها انت مفروض تعتذر للشعب السودانى ونحن ما عاوزين نشوفك . سين سؤال انت جدكم المهدى لمن مات كتب ليكم البلد دى ورثه حقتكم ؟ ونحنا ما عارفين خامى بتاتك واولادك وكل شويه ناطى لينا واحد فيكم انت ما سمعت بواحد اسمو لولا دا سيلفا ؟ سلفستار مقطع فى راسك . اسمع الحنه بتاعتك دى حنة التاج ولا الاصليه ولا تقليد بعدين متين بتتمسح بالليل ولا بعد المغرب اففففففففففف

  16. الصادق يحاضر يكاتب ويسطر ويفكؤ ياكتاب الراكوبة ارجعوا الى رشدكم واجذبوا لهذه الصحيفة متداخلين أكثر استنارة ان الحقد الدفين منكم تجاه الامام لايجد منكم أنه شخص ترمونه بالحجارة ويلقي إليكم بالثمار سدد الله على الخير هاك سيدي الامام ورزقك الله الحكمة

  17. الصادق المهدي أضحي ينظر لأمر أستمر المشير البشير وحزبه المؤتمر الوطني في الحكم بمثابة هم شخصي بالنسبة له ولأفراد أسرته. فكما تعلمون هنالك أثنين أبناء الصادق المهدي أعضاء في نظام الأنقاذ ويحتلون مواقع مرموقة في رئاسة الجمهورية وجهاز الأمن .. كما أن الصادق المهدي في حد ذاته يتقاضي راتب شهري من عمر البشير يقدر بحوالي 63 مليون جنيه. إلى جانب أستمتاع بنات الصادق بالأضواء والمساحات الواسعة في وسائل إعلام المؤتمر الوطني من سهرات بالقنوات الفضائية واللقاءات الصحفية ونشر المقالات إلخ.
    كما أن الصادق المهدي وأفراد أسرته المقربين، توصلوا لقناعة مفادها، بأن أستمرار الصادق في زعامة حزب الأمة أصبحت مرهونة بأستمرار البشير والمؤتمر الوطني في سُدَّة الحكم.

    بالمختصر المفيد الصادق المهدي وعمر البشير أصبحو طيزين في لباس واحد.

    ناشط في كيان الأنصار وشباب حزب الأمة
    ومؤيد وداعم لمواقف الأمين العام للحزب

  18. “موضحاً أن السودان مستهدفاً من الخارج ويستوجب علينا التوحد ضد أعداء البلاد”
    اييييييييك عمك خلاص حنكو بقي زي بتاع الجماعه اياهم!!!

  19. موضحاً أن أكثر من (600) حركة مسلحة بالعالم انتهى بها المصير إلى التسويات السياسية

    ***** اي لو تحمل سلاح لما وصلت الى تسوية سياسية**

    **السؤال هو ياالسيد الامام… لماذا تحمل الحركات السلاح!!! ولماذا يثور الناس على النظام!!!

  20. هذا القرد المتهالك والمتهافت علي فتات موائد سادته الجدد من الاخوان المسلمين لماذا لا يطالب الحكومه بوقف العدائيات على الاقل اذا كان في واقع الامر يريد حقن الدم السوداني, يبدوا جليا ان هذا الديتاصور يريد وضع الحركات المسلحه في موقف حرج في الوقت الذي تستعد فيه مليشيات الحكومه بتجميع قواتها وتجنيد مزيد من الاطفال الذين نعتبرهم الحكومه وقودا للحرب الحاليه.
    من هذا المنطلق نناشد جميع المنظمات الانسانيه ومنطمات حقوق الانسان بالضغط على الحكومه لوقف هذا العمل الاجرامي واطلاق سراح كل المجندين من الاطفال.

  21. اخذ حقو تقيل – هو الراجل ده قبل كده مش كان عمل جيش حزب الامه كانوا بيسوا ايه ما برضو كان بيحارب فى الشعب السودانى و اليوم جاي يقول عدم استخدام العمل المسلح – الراجل هو الضيع السودان
    منافق كبير ما بيفكر الا فى مصلحته – و دخل و ابنه فى القصر و يقول ما تستخدموا السلاح – هههه

  22. ياخى ما كرهتنا ياخى ما عذبتنا, ياخى فكنا حل عننا شوية , والله العظيم ما بهظر , ياخى انت ذاتك ما زهجت من نفسك , ياخى انا ما شفت فى الدنيا زول لايوق زيك . كل شوية يجيك ناطى , يا خى الناس كلها ما دايراك , الناس كلها بتكرهك, انت ما بتحس ما بتشعر , فعلا صدقت بتاعت الشاى لما قالت عدم الاحساس مشكلة , والله يا جماعة الزول دا محتاج دكتور نفسى , القريب منو ينصحو ياخد كلامى دا بجدية

  23. وانت غزوك للسودان بالمرتزقة من ليبيا فى عهد نميرى كان ايه فسحة وونسة بعدها تنكرت للقذافى
    وجيش الامة الكان منتشر فى اثيوبيا وابنك الجنرال عبد الرحمن كان لعبة عسكر وحرامية؟؟ وفى النهاية غدرتوا بالجيش وبلعتوا حقوقه
    والاغتيالات وتدبير حوادث المرور لمن يعارضونك من اعضاء حزب الامة او يواجهونك اليست سفك دماء بالله يا مستر صادق الزم التبروكة والراتب ولتكن طموحاتك الظفر بالجنة وليس الظفر او المشاركة فى الحكم

  24. أسكت الله حسك و فتح الله على الشعب الغلبان المغبون. ياخي أصمت مرة واحدة
    في حياتك

  25. هذا الرجل ما ان سمع ان نسيبه الترابي بدأ بتجيير باب القصر توطئةً لدخوله حتى مسكته ام هلا هلا

    خوفاً على ابنه (( المخزّن )) في احدى (( مطامير )) القصر من دهاء الثعلب الطارق على الباب بقوة

    ….ثم !! لا تعجبوا ان صدمتكم الاخبار كل صباح بتصريح له،، فبقاؤه صامتاً يعني طي سجله ووضعه

    في قائمة الوفيات…. وبالتالي انقطاع سيل (( مدّه )) 63 مليوناً من الجنيهات يجري على مدار العام

    … وكل شيئ بتمنو … لأن تبقى لاهثاً ليس كأن تبقى نابحاً … هكذا تقول ادبيات الانقاذ …

  26. قام بالواجب (أبنولو دور ) كما يقول المصريون في مسلسلاتهم- أو أدفعولو الماهية!!!!!!

  27. الله يجازى محنك يا إمام،والله أضحكتنى حتى وقعت من على الكرسى،أولا:هؤلاء الطلبة لا أنت من عمرهم ولا هم من عمرك كان ألأجدر بمخاطبتهم أحد قيادات حزبكم الشابة،لقرب المسافة العمرية ولغة العصر المشتركة بينهم،ثانيا ما جاتكم جاهزة و مقشرة عام 1964 أنت ونسيبك و غريمك الحبيب النسيب،ماذا فعلتم لقد ضيعتم الوقت فى المكايدات والمزايدات والمؤامرات لحد ما جاء المرحوم أب عاج و ركب فيكم الخازوق وراحت البلد فى متاهة لمدة ستة عشر عام،وأخذتم فرصتكم مرة ثانية 1986 ودخلنا مرة أخرى فى حيص بيص الى أن جاء صباح 29 يونيو 1989 وبوت العسكر فوق رقابنا،يا إمام لقد فشلت فى السياسة بدرجة إمتياز،رجاء سلم الراية السياسية لأحد قيادات حزبكم الشابة وتفرغ أنت لطائفة ألأنصار وحل عن سمانا الله يرحم والديك.

  28. خلال فعاليات منتدى الشباب العربى ببيروت الذى انعقد الشهر الماضى قدمت دراسه عن القراءه والاطلاع فى العالم بينت ان الشباب فى الغرب يقرأ اكثر من 30000 دقيقه فى العام فى حين الشباب العربى يقرأ فقط 10 دقائق فى العام وعن التاليف فالعالم العربى يؤلف بنسبة 1.1% من الكتب اغلبها فى الطبخ ومعالجة السحر والدجل وهذه الارقام تثبتها تعليقات المعلقين الذى يتصدون للصادق المهدى كلما صرح تصريح او كتب مقال او كتب عنه احد الحانقين فالبون شاسع والمسافه بعيده فلذلك لايؤاخذ هؤلاء على ما يكتبون كل اناء بما فيه ينضح الصادق المهدى الف اكثر من 60 كتاب فى شتى ضروب المعرفة والفكر وهو امام مجدد وله اسهاماته فى الفكر الاسلامى والتى اهلته ان يكون رئيسا لمنتدى الوسطيه الاسلاميه العالمى وهو عضو فى نادى مدريد الذى يختار له انزه الرؤساء الذين مروا على الحكم وهو رقم7 من ضمن 100 مفكر اسلامى عالمى واخيرا كرم بمنحه جائزة قوسى العالميه لدوره فى الفكر الاسلامى والسلم والسلام فى المنطقه والاقليم فاين هؤلاء الرعاع من هذا الطود الشامخ الذى شرف العرب والافارقة والمسلمين!!!!

  29. الأجدر بك ان تنصح جماعة المؤتمر الغير وطني بعدم استخدام السلاح الجوي في قتل الأبرياء من ابناء الوطن يا الصادق والا فلن تكون صادقا ابدا… حسبنا الله ونعم الوكيل

  30. السيدان ………. والتوهان…… كتاب لم تنتهي فصوله المريرة…..

    السؤال الوجيه….. الذي ينبغي على الرجل الاجابة عليه …… هو ماهية المتغيرات …. الذي جعلك…. ترمي…… سلاح تهتدون…… لتتحول الى تنصاعون…… ثم تطالب الاخرين…. بالدخول في نادي …. صاغرون………….

    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك……
    اللهم عليك ……… بعصابات الارجاس …… اقطعهم ……تك…..

  31. لا احد بيرفض الحوار الوطنى!!
    لا احد بيحب الحرب لان الحرب فعلا دمار واهدار للموارد!!!
    لكن من هو الذى يرفض الحوار الوطنى؟؟؟
    اصلا انقلاب الانقاذ او الحركة الاسلاموية جاء ليوقف الحوار والتراضى الوطنى!!!
    لو الحركات المسلحة تركت الحرب يادوب ما ناس الحكومة يقعدوا يراوغوا ويخلوكم تتكلموا عن الحوار واللجان والاجتماعات لمواصلة الحوار لربع قرن قادم وهلم جرا!!!
    هل الانقاذ جادة فى موضوع الحوار الوطنى بتشكيل حكومة قومية انتقالية لا تتبع لاحد للاشراف على مؤتمر قومى دستورى لحل مشكلة كل السودان وليس مناطق معينة والحركات المسلحة رفصت؟؟؟
    انقلاب الحركة الاسلاموية اصلا لم يكن لانقاذ السودان ولا للتراضى والحوار الوطنى الا على برنامجهم وشروطهم وهم الآن ما بيفكروا فى السودان بيفكروا فى انفسهم وخايفين من المساءلة والمحاسبة على الفساد المالى والادارى والجرائم العملوها!!!
    سؤال المليون دولار ما الذى يؤخر الانقاذ عن الحكومة القومية والمؤتمر الجامع ومافى زول بيرفض ذلك ولا حتى الحركات المسلحة؟؟؟؟

  32. السيد الامام سلام لقد بلقنا حديثكم مؤخرا وعلية نرد التحية اما بخصوص العمل المسلح نقول لكم ليس هناك الا البل والبولع النار لابد ان يدف بيها ! وشكرا عبدالله ود الدكيم واخرون في الميدان

  33. الصادق اب حنه او المحنن ان شئت اخيرا جابت ليها كريمات ياخى الله لا يوفقك انت سبب كل البلاوى والمحن اللى نحنا فيها انت مفروض تعتذر للشعب السودانى ونحن ما عاوزين نشوفك . سين سؤال انت جدكم المهدى لمن مات كتب ليكم البلد دى ورثه حقتكم ؟ ونحنا ما عارفين خامى بتاتك واولادك وكل شويه ناطى لينا واحد فيكم انت ما سمعت بواحد اسمو لولا دا سيلفا ؟ سلفستار مقطع فى راسك . اسمع الحنه بتاعتك دى حنة التاج ولا الاصليه ولا تقليد بعدين متين بتتمسح بالليل ولا بعد المغرب اففففففففففف

  34. الصادق يحاضر يكاتب ويسطر ويفكؤ ياكتاب الراكوبة ارجعوا الى رشدكم واجذبوا لهذه الصحيفة متداخلين أكثر استنارة ان الحقد الدفين منكم تجاه الامام لايجد منكم أنه شخص ترمونه بالحجارة ويلقي إليكم بالثمار سدد الله على الخير هاك سيدي الامام ورزقك الله الحكمة

  35. الصادق المهدي أضحي ينظر لأمر أستمر المشير البشير وحزبه المؤتمر الوطني في الحكم بمثابة هم شخصي بالنسبة له ولأفراد أسرته. فكما تعلمون هنالك أثنين أبناء الصادق المهدي أعضاء في نظام الأنقاذ ويحتلون مواقع مرموقة في رئاسة الجمهورية وجهاز الأمن .. كما أن الصادق المهدي في حد ذاته يتقاضي راتب شهري من عمر البشير يقدر بحوالي 63 مليون جنيه. إلى جانب أستمتاع بنات الصادق بالأضواء والمساحات الواسعة في وسائل إعلام المؤتمر الوطني من سهرات بالقنوات الفضائية واللقاءات الصحفية ونشر المقالات إلخ.
    كما أن الصادق المهدي وأفراد أسرته المقربين، توصلوا لقناعة مفادها، بأن أستمرار الصادق في زعامة حزب الأمة أصبحت مرهونة بأستمرار البشير والمؤتمر الوطني في سُدَّة الحكم.

    بالمختصر المفيد الصادق المهدي وعمر البشير أصبحو طيزين في لباس واحد.

    ناشط في كيان الأنصار وشباب حزب الأمة
    ومؤيد وداعم لمواقف الأمين العام للحزب

  36. “موضحاً أن السودان مستهدفاً من الخارج ويستوجب علينا التوحد ضد أعداء البلاد”
    اييييييييك عمك خلاص حنكو بقي زي بتاع الجماعه اياهم!!!

  37. يا العزيز عبود انت ما محصلني..

    [abood]
    5.00/5 (2 صوت)
    03-02-2014 09:30 PM
    ياخى ما كرهتنا ياخى ما عذبتنا, ياخى فكنا حل عننا شوية , والله العظيم ما بهظر , ياخى انت ذاتك ما زهجت من نفسك , ياخى انا ما شفت فى الدنيا زول لايوق زيك . كل شوية يجيك ناطى , يا خى الناس كلها ما دايراك , الناس كلها بتكرهك, انت ما بتحس ما بتشعر , فعلا صدقت بتاعت الشاى لما قالت عدم الاحساس مشكلة , والله يا جماعة الزول دا محتاج دكتور نفسى , القريب منو ينصحو ياخد كلامى دا بجدية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..