جيش جنوب السودان: طرد المتمردين من بانتيو “مسألة وقت”

جوبا – وكالات

قال العقيد فيليب أقوير، المتحدث باسم جيش دولة جنوب السودان، إن طرد المتمردين من مدينة بانتيو، عاصمة ولاية الوحدة الغنية بالنفط، شمال، هو “مسألة وقت”.

وأضاف أقوير، أن قوات الجيش الشعبي، الحكومي، انسحبت بصورة تكتيكية من منطقة ميوم جنوبي بانتيو، ولم تهزم علي أيدي المتمردين كما تروّج وسائل الإعلام.

ومضى قائلاً: “الجيش انسحب أمس من ميوم لأغراض تكتيكية، وأعداد كبيرة من قواته ترابط بالقرب من المناطق التي تسيطر عليها قوات المتمردين، المدعومة من مليشيات شهامة والجنجويد السودانيتين”، على حد قوله.

تعليق واحد

  1. افيدونا ما هي قوات هامة هذه وما علاقة الجنجويد بما يدور هناك والله كلام عجيب الطكومة السودانية تدعي ان قوات الجبهة الثورية تقاتل مع قرن وحكومة سلفا تدعي ان الجنجويد مع مشار اذا فسروها لينا هل هناك اتفاق بين هذه الحكومتان لقتل التجار الشماليين من ابناء دارفور في الجنوب وتحريض الجنوبيين على المعارضة الشمالية ضد عمر البشير ومن هو المستفيد من هذا الاعلام الساذج الغريب ثم ان حكومة الجنوب وحكومة البشير تقولان ان علاقتهما سمن على عسل فما هو السبب الذي يجعل الجنجويد ارباب وصنيعة نظام الخرطوم للقتال في ضد سلفا حبيبهم أي صديق البشير الظرفي 00 ثم من هوالمستفيد اصلا من هذه الحروب المصطنعة في الدولتين الم يكن الخاسر هو شعب الدولتين قتل تهجير تدمير اقتصاد فقدان الامن والتعليم والصحة بالله اعقلوا شوية يا هوءلاء

  2. شهامة دي فرع حركة العدل و المساواة بكردفان و كان قائدها فضيل الذي قتله الجيش السوداني في اب زبد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى