شكرآ جهاز الأمن الأقتصادي، ولكن ماذا عن شقيق البشير!!

بكري الصائغ

1-
***- السودان هو البلد الوحيد في العالم والذي اخباره اما ان تثير الضحك الي حد الاستلقاء علي الظهر…او (تفقع المرارة)!!

2-
***- واحدة من الأخبار السودانية التي جاءت اليوم (وتفقع المرارة) بحق وحقيق من الغيظ ، ذلك الخبر الذي بثه موقع (الراكوبة) الموقر بتاريخ الاربعاء 04-23-2014، وجاء تحت عنوان: (الأمن الاقتصادي يطالب لجنة التحكيم بإرجاع المبالغ المليارية)!!، وجاء في سياق الخبر، ان جهاز الأمن الاقتصادي قد تدخل في القضية مطالبا لجنة التحكيم المتمثلة في الأستاذ عبد الباسط سبدرات وزير العدل الأسبق وممثل شركة «متكوت» بجانب مولانا عبد الدائم زمراوي ممثل شركة الأقطان ومولانا عبد الله أحمد عبد الله رئيس المحكمة الدستورية المستقيل رئيس لجنة التحكيم بإرجاع المليارات الثلاث التي تم استلامها من قبل اللجنة كأتعاب وتمضي المصادر لتشير إلى أن الأستاذ عبد الباسط سبدرات قد رفض إرجاع المبلغ بل- حسب المصادر- قد أعلن أن حقيبته جاهزة- في إشارة منه إلى أنه جاهز للحبس»..!

***- والذي يهمنا في هذا الموضوع، انه اذا كان هناك فعلآ الجدية والاصرار من قبل جهاز الأمن الأقتصادي استراد الاموال المنهوبة، فعليها الا تتعامل باسلوب (الخيار والفقوس) وتقوم بمطالبة سبدرات واخرين ارجاع الاموال التي استلموها كأتعاب…وتسكت عن (همبتة) عبدالله حسن أحمد البشير الذي استولى علي أكثر من (5) مليون دولار عبارة عن منحة سعودية مخصصة لمركز السودان للقلب!!، وهي عملية الاستيلاء التي نشرتها كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني، ولم نسمع وقتها باي نفي من اي جهة رسمية..ولا باي اجتهادات او مبادرات جادة من قبل جهاز الأمن الاقتصادي باسترداد المبلغ المنهوب!!…(وانفقعت مرارتنا)!!

3-
***- جهاز الامن الاقتصادي يسعي لحماية المليارية التي منحها البشير للجنة التحكيم، ولكن ماذا عن (الملياريات!!) التي لم تدخل خزينة الدولة بعد ان قام علي عثمان ببيع هيئة الموانئ البحرية لشركة في امارة دبي بدون اذن او اخطار من المجلس الوطني?!! (وانفقعت مراراتنا) وقتها من الغيظ علي ضياع مرفق قومي هام تحت سمع وبصر جهاز الأمن الاقتصادي!!

4-
***- ياناس جهاز الأمن الاقتصادي، لقد تحركتم بشدة لحماية شوية كم مليار جنيه سوداني ماعندها اي قيمة في اسواق العملات العالمية وموجودة في (قفف وشوالات)!!..وسكتم عن مئات االملايين من الدولارات التي مادخلت خزينة بنك السودان باعتراف البنك نفسه، وهي حصيلة عائدات بيع العقارات والممتلكات السودانية في جنيف ولندن والقاهرة وجدة?!!…(وماانفقعت مرارتنا) هذه المرة..ولكن ضحكنا وشر البلية مايضحك!!

5-
***- جهاز الأمن الاقتصادي بدأ في مطاردة سبدرات واخرين لاسترجاع شوية المليارات التي لاتسمن ولاتغني عن جوع رغم ضألتها النقدية، وسكت عن مطاردة (المافيوزي) السعودي المعروف بغسيل امواله في البنوك الاسلامية في الخرطوم، والذي شتري بعدها بالاموال بعد تبيضها عدة مؤسسات اقتصادية كبيرة مثل: (مؤسسة الاسواق الحرة السودانية)، وقام بطرد كل العامليين فيها وشردهم شر تشريد..وتمادي في تخريب الاقتصاد السوداني فامتلك البنك العقاري الذي استردته منه الحكومة بعد ان خربها خراب مالطة!!…وما اقترب منه احدآ من المسؤوليين في الدولة لانه كان تحت حماية شخصية من البشير..وجهاز الأمن الاقتصادي!!

6-
***- وجاءت الاخبار الجديدة ايضآ وافادت، ان جهاز الأمن الاقتصادي يتابع ويتحري قصة كيف استطاعا مجرد موظفين اثنين في مكتب والي الخرطوم إبتلاع ووهط 900 مليار جنيه (اي 150 مليون دولار بسعر الصرف الحكومي للدولار و 100 مليون دولار بالسعر الحقيقي)!!

***- ونسأل: وماذا عن 137 مليون دولار قيمة صفقة بيع ارض حديقة الحيوانات التي اشتراها القذافي وبني عليها (برج الفاتح) ولم يدخل عائد البيع خزينة الدولة?!!…وايضآ ماذا عن مبلغ ال20 مليون دولار التي قام مدير مكتب البشير ويدعى طه عثمان الحسين قد سحب نقداً من بنك السودان مبلغ وقدره 20 مليون دولار. وهذا الأمر أثار غضب علي عثمان محمد طه، الذي احتج للبشير عن سحب هذا المبلغ الكبير والبلاد تعاني، وما كان من الرئيس إلا أن رد لعلي عثمان بأنه يعلم أوجه صرف هذه المبالغ، وقامت عدة مواقع سودانية ببث الخبر وعم القري والحضر… وماتحرك الجهاز… ولا سمعنا بنفي للخبر?!!

7-
***- سبق للصحف المحلية ومعها كثير من المنابر السودانية ان نشرت وبثت الكثير المثير الخطر عن الفساد المالي والاقتصادي طوال سنوات عديدة، ولفتت نظر المسؤوليين في الدولة الي هذا الفساد الذي خرب البلاد، وتم نشر كل الوقائع الخاصة بالرشاوي والعمولات والسرقات المقننة والاختلاسات و”حقي كم?” و”حقي وين?” والسمسرة..وتم بث صور المفسديين وقصص الثراء الحرام علي حساب خزينة الدولة، وكنا نتوقع ان يقعوا في شبكة جهاز الامن الاقتصادي او يلاحقهم النائب العام والمراجع العام ونيابات محاكم الثراء الحرام، ولكن مع الاسف الشديد لم يقعوا في الشباك الا الاسماك الصغيرة…اما الكبار في عصابات “المافيآ” الاسلامية فانهم يعيشون في رغد العيش والنعيم…علي حساب مراراتنا التي تنفقع في اليوم الواحد ألف مرة!!

بكري الصائغ
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. المقصود تلميع جهاز الامن وان ماتطالب به قوى الاجماع من الغاء القوانين يودي تحجيم الامن من محاربة الفساد……..
    ليترسخ في عقول الناس العاديين ان الامن يجب ابقاىه وتحبيبه لهم لانه ضد الفساد
    على الجميع كشف المخططط………..

  2. عينة من الفساد المسكوت عنه سودانيآ!!
    1-
    بالوثائق فساد الرئيس السودانى وشقيقه !!!
    ************************
    موقع- المناصير بلدي-
    الثلاثاء 06 مارس 2012-
    ———————
    ***- أرسل خبير سوداني بالهيئة العربية لللإستثمار والإنماء الزراعي وثيقتين تكشفان عن فساد اللواء عبد الله حسن أحمد البشير شقيق المشير عمر البشير .

    ***- والأولى قرار إداري رقم (88) لسنة 2009م بتقديم مكافأة (15) ألف دولار لكل من عبد الله حسن أحمد البشير والطيب مصطفى أبوقناية زائداً تكاليف تذاكر السفر والإعاشة والاقامة !

    ***- والثانية قرار إداري رقم (138) لسنة 2009 بتقديم مكافأة (30) ألف دولار لعبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى محمد الشفيع مع تذكرتي سفر ( الخرطوم ? دبي ? الدار البيضاء ? وبالعكس) . وتسلم المكافأة لعبد الله حسن أحمد البشير !

    ***- وعبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى محمد الشفيع لا علاقة لهما بالهيئة ، ولا بالاستثمار الزراعي ، ولكن الرشاوى التي تكشف الوثيقتان عن قليل منها نتيجة للخدمات غير الأخلاقية التي يقدمها اللواء عبد الله ، ومن بينها الخيانة الوطنية بالتغطية على نقل مقر الهيئة من السودان إلى الامارات وفصل الخبراء السودانيين العاملين بالهيئة مما يشكل أكبر كارثة على الإستثمار الزراعي في البلاد .

    2-
    الفساد المالي .. نحن ثالث دولة 2012 ..
    *************************
    الإثنين, 17 كانون1/ديسمبر 2012 –
    http://www.sudanile-
    ————–
    ***- تقرير المراجع العام السودان للعام 2012 امتاز هذه المرة بقدر بسيط من الشفافية برغم عدم الإشارة للجهات التي أكد في تقريره أنها تدخل في دائرة الفساد المالي في السودان وأشار بأنها شركات حكومية ولم يؤكد في كتابه تقريره أن بعض وزراء السودان أو مسؤولين في الحكومة السودانية يفرضون شراكة على وزارتهم من أجل سرعة حركة العمل ومن أجل ثقة السيد الوزير في هذه الشركة وعدم الثقة في شركات القطاع العام الأخرى وماكتبه المراجع العام عن حجم (السرقة) للعام 2012 قد يكون مقارباً لما كتبته منظمة الشفافية العالمية للفساد المالي والإداري لدول العالم في 2012 الذي حدد أن حجم الأموال المنهوبة في السودان يصل لأكثر من 13,7 مليار دولار وهذا المبلغ قد يوازي حجم العجز في موازنة عامين متتاليين حكى عنها وزير المالية الحالي وكان المراجع العام قد أكد أن أكثر من 176 مليون دولار هو حجم المبالغ التي فقدتها خزينة الدولة للعام 2012 جراء جرائم اعتداء على المال العام وما كتبته المنظمة العالمية للشفافية عن حجم الفساد المالي في السودان يؤكد أن هنالك كثيراً من الإجراءات السالبة التي تسمح بها الحكومة في قوانين مختلفة ومن أهمها قانون تكوين الشركات وقانون تحصيل الأموال لخزينة الوزارات والجهات الحكومية المختلفة وايضاً قوانين صرف الأموال العامة من جهات الحكومة المختلفة ونجد في تقرير منظمة الشفافية العالمية أن الدول العربية قد شهدت فساداً مالياً للعام 2012 يقدر بأكثر من 500 مليار دولار وأن الدول الأكثر فساداً في 2012 من الدول العربية تتمثل في العراق واليمن والسودان وأن دول الخليج العربي بدأت في تنظيم الأنظمة المالية لديها نحو الأفضل منذ العام 2011 وأن العراق قد شهد فساداً مالياً من قبل مسؤولين حكوميين وصل هذا العام لأكثر من 98 مليار مقابل 74 مليار في العام 2010.

    ***- إن التقرير الذي يشير أن الدولة الثالثة في الدول العربية في سرقة الأموال العامة للعام الثاني على التوالي يؤكد بأن القائمين على أمر المال والاقتصاد في السودان يخلقون كثيراً من الثغرات في العملية المالية من صادر ووارد ومن اتفاقيات محلية ودولية لمصلحة بعض الأفراد وأن كثيراً من تنازلات الدولة من جرائم المال العام يؤكد أن (الخلل) المالي الذي يصاحب سعر صرف العملة الوطنية لم يجد حماية من قبل أموال الدولة التي يتم نهبها من موظفي الدولة نفسها وكان التقرير قد اشار في ختام حديثه عن السودان أنه دولة دخلت ضمن منظومة الدول التي يعيش أكثر من 78٪ من سكانها تحت خط الفقر وبرغم هذا ينهب مسؤوليها 13,7 مليار دولار .

  3. هذا فقط علي مستوى ولاية الجزيرة والاتحادي ايضا في الولايات خاصة شمال دارفور خاصة الوالي كبر ووزير ماليته والذي تم قبض عشرة مليار بمطار الخرطوم مع زوجة الوالي كبر ماشين الحج، وقريب كبر وزير التخطيط العمراني والذي باع ظل اراضي الولاية لمصلحته الخاصة ناهيك عن بيع محلات معروفة في سوق الفاشر ولم يدخل المبلغ خذينة الولاية

  4. يا رجل أقول لك : اتسع الخرق على الراقع.

    كنا نقول تنفخ في قربة مقدودة . دا زمااااااااااااااااااااان.

    الآن أصبح النفخ في الهواء الطلق. قربة زااااااااااااتاتا مافي.

    هل الحكومات السابقة أكثر نزاهة ؟ أم إن زمان النت غير ؟

    المهدي ثقال على الهواء أنه كان يرجع ( الميرة ) النثريات لدولة.

    وما كان ياخذ راتب .

    لكن شايف ( الدكتورة ) قالت سوف نطلب تعويضا ( ماديا ) عن العزل السياسي.

    يا دكتورة كفاية عليكم تعويض سياسي عشان توصلونا عيسى بن مريم.

    خلاااااااااااااااااص تعبنا يا جماعة المحطةالجاية دي وين. الجوع كتلنا.

  5. والله ما قصرتو لانه لو جريتو وراء كل هذه الجرائم سوف نصبح في خلال شهر دولة بدون رئيس او وزرا لانهم كلهم في السجون

  6. يا أستاذ بكري ، ياخي خليك حقاني ولا تبخس الناس أشيائهم
    إليك هذه القصة عن بطولات الأمن الإقتصادي والذي لولاه لراح إقتصادنا شمار في مرقة
    هذه الواقعة حقيقية ومثبتة وقد حدثت وقائعها المثيرة في أواخر فبراير من العام الحالي :

    قامت قوة من الأمن الإقتصادي بمداهمة زريبة فحم بمنطقة الخرطوم جنوب وضبطت لوري ماركة بدفورد محمل بشحنة من الفحم السناري وتعود أسباب ضبط اللوري نظرا لأن صاحب الزريبة حاول بمعاونة سائق اللوري توصيل الفحم القادم من ولاية سنار إلى الزريبة بدون المرور بنقاط التفتيش الكائنة بشارع الخرطوم مدني حيث كان اللوري ينزل من الزلط عند الإقتراب من نقاط التفتيش ويتفادى المرور بالنقطة ثم يركب الزلط بعد أن يبتعد عن نقطة التفتيش ،،، ويتصرف هكذا عند كل نقطة إلى أن وصل لزريبة الفحم بحي السلمة جنوب الخرطوم ،،وهكذا تمكن تاجر الفحم من الإفلات من تسديد رسوم المرور وضريبة القبانة على الفحم مما كبد خزينة الدولة مبلغ يقدر بمئات الجنيهات ،،، وقامت القوة المكلفة من الأمن الإقتصادي بإقتياد اللوري إلى مكتب الأمن الإقتصادي بالخرطوم جنوب وتم توزيع الفحم بواقع جوال لكل فرد من العاملين في المكتب وخمسة جوالات لكل من السادة الضباط ،، يعني هذه العملية حققت أهداف حيوية واستراتيجية في آن واحد، أولا حرمان تاجر الفحم من تخريب الإقتصاد الوطني عن طريق التهرب من سداد الرسوم القانونية ، وثانيا توجيه رسالة شديدة اللهجة لتجار الفحم الآخرين وكل من حذا حذوهم من مغبة التلاعب بالمقدرات الوطنية ، وثالثا المساهمة في توفير الفحم لعشرات المنازل العائدة لضباط وأفراد الأمن الإقتصادي مما يساعدهم في مواجهة الضائقة المعيشية التي أحالت حياة الشعب السوداني إلى جحيم

    شفت يا أستاذ هذه البطولات لهؤلاء الجنود المجهولين والتي لا تتفضل حتى وسائل الاعلام بالإشارة اليها لا من قريب أو بعيد وبعد دا كلو تجي تقول لينا إنو الأمن الاقتصادي مقصر في حماية الإقتصاد الوطني ؟؟؟!!!

  7. انصحك اخي الكريم بكري الصايغ لاستئصال مرارتك المفقوعة فورا خوفا من مضاعفات فقع المرارة لديك.. علما باننا تعدينا هذه المرحلة من زمـــــــــــــــــــان وباتت مثل هذه الاخبار لا تؤثر فينا .. يعني جلدنا تخن

  8. شكراً جزيلاً للأخ بكري الصائغ على التوثيق … فنحن امة تتعاطى مع الشأن العام برزق اليوم باليوم .. البشير ممكن هسه يحلف طلاق ويتعهد وبكره ما يوفي بيهو وما في زول يوثق كذبه … أحداث القتل والتعذيب وقضايا الفساد وجميع جرائم الإنقاذ ينبغي إن يتم توثيقها جيداً … وده ما شغل مع ثورة الإتصالات بقى أبسط ما يكون .. من المهم نحن شغلنا ما يكون قراية وتعليق بس

  9. المشكلة في الفرز الذي تم (اخوان مسلمون) و(غير) و( ايادي متوضئه) و(غير) والواضح ان الغير هم الضحية وبين (خلوها مستورة) و (هي لله) يذهب المسروق الي مليزيا ودبي لاعادة رص صفوف( الجماعة)استعداد لغارة اخري واتمني من الله العلي القدير ان تنتهي غارات (الجماعة) وفلولهم في السودان وتسير بذكرهم السئ في الحكم الركبان.

  10. كغيري ولسنا قلة من متابعي توثيق العم بكري ..الذي يسكب المرارات في الراكوبه حتى يخيل للناظر ان السودان لم يعد فيه خيرا بالمرة..ولعمري هي وقائع قاسية لايمكن له تجميلها وانما اظهارها احقاقا للحق عسى ان تشرق علينا شمس يوم نغني فيه امالنا كما بكينا الامنا … وتنقشع ظلمة ليل الانقاذ ونعود نستمع في الصباح الباكر أغنية لعثمان حسين عبر الراديو تذكرنا بالجو النقي الصافي ..قبل ان يلوثه البشير وزبانيته

    ياعمي الصائغ طال انتظارنا للفجر ..متى يأتي اليوم الذي توثق فيه شيئا طيبا بلا مشانق وأعدامات واختلاسات وسبدرات ..
    أخشى ان نذهب للقبر واخر صورة في بالنا عبدالله اخو البشير ضاحكا على غباءنا والسيخة مفتخرا بدق مسمار في راس علي فضل ..

    الحياة ليست رواية شرقية بختامها ينتصر الابطال

  11. اجمالي المبالغ المنهوبة في هذه الصفحة فقط 262.000.000 دولار

    ده غير الأقطان وخط هيثرو وعائدات تصدير الذهب ووووو ….

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  12. اين الامن الاقتصادي من قضية ابن عوض الجاز العشرة مليون دولار في مطار دبي و هل اقتنع الجهاز بدعوة البنك المركزي و أوراقه المزيفة و دي المرة الكم التي خرج فيها ابن عوض الجاز بحقيبة مليئة بالدولارات …
    أين الامن الاقتصادي من استثمارات القوش في بترول الدولة المستورد؟

    أين الامن الاقتصادي من أسامة عبدالله؟

    أين الامن الاقتصادي من قضايا البذور و ما يتبعها من فساد وزارة الزراعة؟

    أين الامن الاقتصادي من سودانير؟

    أين الامن الاقتصادي من لهطات وزراء المالية المتعاقبين؟

    أين الامن الاقتصادي من سمسرة المدعو عبدالرحيم حمدي في كافة المؤسسات المالية الحكومية؟

    و أين………….الخ

    إما أنهم لا يتابعون أو أنهم مغيبون أو أنهم لا يفهمون أساليب هذه المافيا!!!!

  13. لا حول ولا قوة الا بالله كلام يفقع المراره فعلا انا دخت من الارقام الكبيره دى الاله الحاسبه عندى 6 ارقام ياناس الحكومه ما شبعتوا بالله عليكم كم ناقصكم وتفرتكوا والله انه توظيف اموال الدوله عشوائى

    ياناس والله والله ثم والله سحت عليكم وعلى اهلكم يا ناس دم الغلابه يا ناس والله غلبنا معاكم اتقوا الله فى انفسكم وفى شعبكم كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته لا حول ولا قوة الا بالله تذكروا الصالحين ممن حكمول الزعيم الازهرى عندما جائه اللورد البريطانى فى بيته قدم له الكركدى وهنالك وثيقه يطلب فيها سلفه من وزير الماليه والكثير القناعه ياناس الحكومه وسوار الذهب الذى علم ان السودان متهالك اقتصاديا وترك الجمل بما حمل …….كل يوم يمر وكل ليله وكل ثانيه تمر بسيئات عظيمه فوالله انكم ملاقوا الله فوالله الموت يدرككم ولو كنتم فى بروج مشيده …اللهم اسالك ان تولى من يصلح امر البلاد والعباد .امين

  14. إنهم يعتمدن على قاعدة ( بكرة تكبر و تنسى ) و عفا الله عما سلف التي درجت عليها كل الحكومات التي تأتي بعد الأخرى ، و لكن هذه المرة لن تسلم الجرة ما دام يوجد رصد مثل ما يقوم به الصائغ و علميات تذكير مستمرة نتمنى أن تستمر و ان تلقى أذن واعيه و ضمائر صاحية بعد التغيير الذي هو آت لا محالة فقد هشمهم الزمن و دارت عليهم الدوائر .

  15. تصحيح بسيط:
    سبدرات مجهز شنطته للسفر للخارج وليس لدخول السجن حامي حمى الفساد البقدر يدخلو السجن منو وهو حاميهم

  16. التحكيم باطل ولكن المهم ليس هو البطلان بل قوة العي نقوة العين قوة العين قوة العين–قوة العين–قوة العين– قوة عين بطريقة مخجلة في زمن عم فيه الفساد وكمان قوة العين.
    اسأل الاستاذ سبدرات بالله با] ضمير حكمتم في التحكيم ان يدفع الشعب السوداني الذي جف عرقه ودمه ان يدفع 200 مليار بالقديم للمتمين الموجودين الان بالسجن ليعود هؤلاء ليدفعوا للدولة 46 مليار ويخرجوا بمال الشعب — يا سبدرات الاختشوا ماتو وانت تجمع من الحلال والحرام ومن مال الحزب الشيوعي من زمن جامعة الخرطوم الي مال الانقاذ عندما غيرت جلدك ودخلت مع الجماعة– وانت صاحب المقولة المشهورة عندما دخلت معسكر الشهيد عيسلى بشارة للدفاع الشعبي والمجاهدين بالقضينة في الايام الاولى للانقاذقلت بالحرف الواحد ((اني أتشتم رائحة الجنة)) اي والله ريحة الجنة بالقضينة وهكذا مهدت الطريق لدخولك عالم السياية في عهد الانقاذ–
    اصبحت وزيرا للتربية وقمت بالغاء سنة دراسية كاملة والان اعيدت هذه السنة تزامنا مع ذكري فضيحة التحكيم العار–
    انت الذي اخذت درساً من جندي بسيط بالشرطة عندما منه بالتلفون ان يطلق سراح المتهم الكاردينال عندما قبض عليه في قضية تهرب جمركي، فرد عليك الشرطي ان الشرطة لا تعليمات بالهاتف لان في يده امر قبض صادر من النيابة— في اول واغرب سابقة في تاريخ العدل

    كنت تجيد التمثيل حتى قال عنك الترابي انك افضل ممثل عل الاطلاق–
    اعيدوا المليارات للشعب السوداني اعيدوها فورا فالشعب السوداني صبر كثير عليكم وبلاش لعب عيال
    اتفق مع الاخ محمد وداعة اتفق معك ان وزير العدل عليه ان يكشف الذين مارسوا الضغط خاصة ان محي الدين المتهم قال اتو رصد مبلغ عشرة مليار لطمس هوية البلاغ

  17. يا اخي الكريم هون علي نفسك فنحن نعيش في زمن الامم السابقة التي كان اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد .فلا تحزن ان الله عليهم لقدير .ولله در هذا الشعب

  18. مرارتك ياكاتبنا تنفقع والله يسلمك ويسلم كل سودانى غيور على بلد وهذا يدل على الاصاله من هذا الشعب الميت الذى يسمع ويرى كل هذا وركن وخنع وصمت تنفقع المراره من تمادى الجلاد واخوانه واعوانه ومن لف لفهم من اكل مال هم مسئولون عنه يوم يعض الظالم على يديه ان كانوا اصلا بيعرفوا الله وهم بيقولوا نحن نحكم باسم الله والله بري من كل فساد ومن تربى بالفساد
    شعب جعان لكنوا جباااااان

  19. الامن الاقتصادي المسيطر عليهو منو ؟؟؟؟ وتابع لياتو جهة؟؟؟
    مش في النهاية تحت امرة هذا البشكير الذي ما فتأ يجفف كل شيء ؟؟

  20. السلام عليكم أخونا بكري ،،،
    للاسف الفساد دا خلاص بقى يجري فى البلد مجرى الدم.. دي اصبحت عصابات منظمة وبتعرف هى قعدد تعمل فى شنو ؟ والنظام والامن تمدد حتى الواحد بقى خايف يكون هو ذاتو امنجي وما عارف .. الجماعة ديل ما بحلنا منهم لا تحالف معارضة ولا جبهة ثورية الجماعة ديل الا ينقلعو بواسطة ثورة شعبية صابرة ،،، الشعب هو الوحيد البيقدر يقلعهم

  21. لا شك في انه قرار صائب وموفق جدا ويوحي بان الفساد في مازق حرج
    المهم ان يصر الامن الاقتصادي على موقفه مهما يكن ولا يسمح لكائن من كان بدغمسة الموضوع مهما كان نفوذه لان وزير العدل ذكر بان هنالك ضغوطا مورست عليه ثم انه من البديهي ان الشخصين الفاسدين هم ليس كل اطراف الفساد لانه من الحتمي ان يمارس الضغوط على وزير العدل هو وراء كل هذه البلاوي
    وسؤ الظن من حسن الفطن مع الفاسدين

  22. تحية ود وتقديرلك أستاذنا الفاضل والشكر موصول دوما على التوثيق والتذكير ما كل الشعب السودانى مرارته إتفقعت من زمان ..
    لكن هو أخو البشير براهو الحرامى ما كل الجماعة الحول البشير حرامية وبكرة لو سألوا البشير يقول زى ما قال عبدالرحمن الخضر ماكنت عارف..ديل حرامية بشهادة كمان دى سرقة ممنهجة أنا غايتو عندى إحساس كبير إنه الجماعة ديل عندهم جامعة فى الظل ليها منهج يرأسها طبعاشيخهم وكبيرهم الذى علمهم السحر يدرس فيها فنون الحرامية والفسادبكل أنواعه وفى الجامعةدى كمان فى دراسات عليا فى الدهنسة والدغمسة واالكذب واللف والدوران والله لو شفت برنامج مراجعات مع المتعافى يضحك ويتهز كله زى قالب الجلى ويكلمك بكل بجاحةوقوة عين عن إنجازاته ونزاهته ..ياسبحان الله ..
    ديل غايتو ظاهرة نادرة يجب ان تتم دراستها ما حصلت فى كل العالم مش السودان ..
    أما أخو البشير ده فات عاصف على زردارى فى المستوى ..أيام زوجته كانت رئيسة كان إسمه فى الباكستان 10% على زردارى أما عبدالله البشيرعمولته 100% يعنى بلهف المبلغ كامل دون يرف له جفن حتى لو كانت فلوس إغاثة ..
    يا عزيزى خليهم لغضب ربهم النسوهوا..إذا غضب الله على أحد رزقه من الحرام وإذا إشتد غضبه عليه زاد له فى رزقه الحرام..
    والله مافى شىء حيخلصنا منهم إلا الحالة الإقتصادية المتردية إنشاء الله ما يقوموا منها إلى مزبلة التاريخ قولوا آمين ..

  23. أين اموال البترول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أين اموال الدهب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الضرائب .الزكاة . الجمارك الملياريه .بيع الاراضى .الدمغات فى كل المؤسسات الحكوميه . ايرادات المحليات نقل البترول .عايدات استخدام موانى السودان الارضيه والجويه .الصمغ العربى .التسويات المروريه .الاوقاف التحويلات .الاتصالات . الشركات الحكوميه .عايدات صادرات الثروه الحيوانيه .القروض والهبات من المنظمات الدوليه والاقليميه .ايرادات السفارات فى الخارج .المعادن .الصاردات الزراعيه .كم إحتياطى بنك السودان من العملات أين زهب عايدات معدل النموء عندما فاقت ال 15% .
    كم حجم الفصل الاول والثانى فى الموازنه ولمازا ؟؟؟؟؟
    وووووووووووووووووغيرها وغيرها
    .

  24. عينك للفيل تطعنو في ضلو
    ابوشﻼضيم دا اخو البشكير وﻻ شنو
    اذن البيت كلو عوره وحمير
    خشمو العريض دا خمسين مليون ما يعملن ليهو حاجه

  25. الامن الاقتصادي عارف كل حاجة لكنه يتحرك بالتعليمات وحسب الحاجة هو الاقتصاد اتخرب الليله والا امبارح والناس الخربوه معروفين ويتجولوا بحرية تامة داخل وخارج السودان ولا احد يقترب منهم لانهم اذكياء فقد ورطوا كل مسئول في الدولة ومسكوا ليهو ذلة يوموا اليرفع رأسو وداير يعمل فيها الشريف الرضي يطلعوا الكرت الاصفر ثم الاحمر ( خلوها مستورررررة )

  26. و أخرتها يأتي السفيه ربيع عبد العاطي ليشتم الشعب الفضل بأنه شعب فاسد و سارق !!! و لذلك سلط الله عليه لصوص الانقاذ .. متبجحآ بمقولة ( كيفما تكونوا يولي عليكم ).. و حسبنا الله و نعم الوكيل .

  27. أخر اخبار ال24 ساعة الماضية:
    ********************
    1-
    نائب بالمجلس الوطني : صفقات فساد وراء محاولة حكومة المؤتمر الوطني خصخصة مصانع السكر!!
    2-
    مواصلة لفساد كمال عبد اللطيف : وزارة (المعادن) تصرف ( 13.500) جنيه إسترليني لدراسة لمستشار بـ (العدل)!!
    3-
    الدولار في طريقه إلى الـ (10) جنيه ، وصاحب صرافة يقول : نافذون في الدولة يتحكمون في سعر الدولار!!
    4-
    تحت الضغوط ، بنك السودان يقر بقصور اجراءاته فى مكافحة غسيل الاموال!!
    5-
    خيرا السلطة تعترف : تورط 36 وزير في إدخال ( 586 ) حاوية نفايات إلكترونية!!
    6-
    فساد الهيئة المنوط بها مكافحة الفساد : فساد في هيئة المواصفات والمقاييس!!

  28. ما هى بلد هم ما بلدنا احنا ,,,,,,
    الناس عبار عن عماله محليه ,,,,,
    عايز شنو اكتر من كده كفايه عليك تعرف انهم عندهم قروووووووووووووش كتير ,,,,
    مصدره من وين ليه تعرف انو منو ,,,,,,,,,,,,
    ده ما ما من حقكم ,,,,,,,,,,,
    اخو البشير او على عثمان طه او نافع او المتعافن و او سبدرات او غيرهم ,,,,,,,,
    سلفكير و واخوانو وجماعتو ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ديل ملاك السودان يازووووووووووووووووووول اعمل حسابك ,,,,,,,,
    البقدر يسال منو انتو قروشكم ده جبتوها من وين ,,,,,,,,,,,,,
    ما ممكن ,,,,,,,,,,,,
    يا حليل السودان ارض الخير والطيبين !!!!!!!!!!!
    ارض العز والشرف والكرامه !!!!!!!!!!!!!
    ليهم يوم !!!!!!!!!!!
    ما فى اصدق من كلام ووصف الخالق !!!!!!!!!!
    يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ

  29. يسلم يراعك استاذ الصائغ و لكن حقاً اريد معرفة اذا كان حقاً هنالك علاقه وطيدة بين الماسونيه ومايحصل الان في السودان ، لاني والله احترت واستفسرت واستقصيت وخيبت في ان اجد اي تفسير غير انه فعلاً @ هنالك علاقه بين هؤلاء الانجاس وبين الماسونيه لان مايقومون به فعلاً عمل^^ ممنهج منظم مدروس ^^ يهدف الي _ ليس يهدف بل انتهي فعلاً من تدمير السودان بأكمله في كل الاصعده ابتداءاً من الاقتصاد والبنيه التحتيه ونهب الثروات ، بل الاعظم من ذلك تدمير الانسان فأن الاقتصاد يمكن بناءه في زمن محدود ولكن ان اردت بناء الانسان فأنك تحتاج الي محو جيل بأكمله وتربية جيل جديد علي المبادئ الساميه، عليه اخي الصائغ ارجو منك ومن جميع القراء ان من لديه اي تفسير غير ما اعنيه ان هنالك علاقه وطيده بين هؤلاء الانجاس وبين الماسونيه ان يخبرني به لان احترررررررررررررررررررررررررت ولم اجد تفسير غير ذلك (( ماااااااااااااااااااااااااااسونيه)) عديييييييييييييل . اجارنا الله ومن يشتري هذا الاسم لكتاب العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه.

  30. يسلم يراعك استاذ الصائغ و لكن حقاً اريد معرفة اذا كان حقاً هنالك علاقه وطيدة بين الماسونيه ومايحصل الان في السودان ، لاني والله احترت واستفسرت واستقصيت وخيبت في ان اجد اي تفسير غير انه فعلاً @ هنالك علاقه بين هؤلاء الانجاس وبين الماسونيه لان مايقومون به فعلاً عمل^^ ممنهج منظم مدروس ^^ يهدف الي _ ليس يهدف بل انتهي فعلاً من تدمير السودان بأكمله في كل الاصعده ابتداءاً من الاقتصاد والبنيه التحتيه ونهب الثروات ، بل الاعظم من ذلك تدمير الانسان فأن الاقتصاد يمكن بناءه في زمن محدود ولكن ان اردت بناء الانسان فأنك تحتاج الي محو جيل بأكمله وتربية جيل جديد علي المبادئ الساميه، عليه اخي الصائغ ارجو منك ومن جميع القراء ان من لديه اي تفسير غير ما اعنيه ان هنالك علاقه وطيده بين هؤلاء الانجاس وبين الماسونيه ان يخبرني به لان احترررررررررررررررررررررررررت ولم اجد تفسير غير ذلك (( ماااااااااااااااااااااااااااسونيه)) عديييييييييييييل . اجارنا الله ومن يشتري هذا الاسم لكتاب العلاقه الازليه بين الانقاذ والماسونيه.

  31. 1-
    السلطات الأمنية تعتقل (8) من
    الموظفين بمكتب والي الخرطوم
    *********************
    المصدر: موقع- سودانيات-
    23-04-2014 05:46-
    ——————
    ***- اعتقلت السلطات الأمنية السودانية، اليوم الأربعاء، (8) من الموظفين بمكتب والي ولاية الخرطوم، عبد الرحمن الخضر، علي خلفية اتهامات باستغلال النفوذ في استخراج استحقاقات قطع أراضي بأسماء مزيفة، وبيعها لصالحهم. وبلغت عائدات بيعها الي (420) مليار جنيه، بالإضافة لمبالغ أخري.
    وعلمت (الطريق) ان لجنة أمنية مشتركة من الأمن الاقتصادي والشرطة ووزارة العدل تتابع التحقيق في القضية، واطلعت اللجنة علي عدد من الوثائق المتعلقة بها، وتعتزم اللجنة استجواب والي الخرطوم حول القضية، بعد بحث اجراءات الحصانة الممنوحة للوا
    ويتوقع ان تشمل قائمة المتهمين في القضية موظفين كبار بمصلحة الأراضي.

    2-
    فضيحة جديدة للرئيس البشير ووزير ماليته..
    مدير مكتب البشير يسحب 20 مليون دولار نقداً…
    وزير المالية يشتري 1000 عربة لاندكروزر يسلمها الجنجويد…
    ********************
    المصدر: موقع -(الراكوبة)-
    09-24-2013-
    —————-
    أكد مصدر مطلع للراكوبة أن مدير مكتب الرئيس عمر البشير ويدعى طه عثمان الحسين ورتبته (فريق أمن) قد سحب نقداً من بنك السودان مبلغ وقدره 20 مليون دولار. وهذا الأمر أثار غضب علي عثمان محمد طه، الذي احتج للبشير عن سحب هذا المبلغ الكبير والبلاد تعاني، وما كان من الرئيس إلا أن رد لعلي عثمان بأنه يعلم أوجه صرف هذه المبالغ.

    وكان الفريق أمن “طه عثمان الحسين” قد أشترى منزلاً فخماً في المنشية بملبغ خرافي.

    من جهة أخرى فقد علمت الراكوبة أن وزير المالية قام بشراء عدد ألف سيارة لاندكروزر بيك أب لصالح قبيلة معينة من قبائل الجنجويد وبلغ سعر السيارة مبلغ خمسمائة وثمانون ألف جنيه سوداني، وتم الصفقة دون عطاءات، حيث تحصل وزير المالية على “كوميشن” ضخم من هذه العملية الكبيرة.
    وقد أشار مصدر مطلع للراكوبة بأن وزير المالية اشترى منزلاً فخماً في كافوري بلغت قيمته 6 مليار جنيهاً سودانياً في عملية تبادل مع منزل البشير، وتخلى البشير عن المنزل الأفخم لوزير ماليته بسبب تحفظات حرم الرئيس “وداد بابكر” على ذلك المنزل.

    هذا الفساد الكبير في هرم السلطة يتسبب في عجز الأقتصاد السوداني، بينما شرطة السودان وأجهزة أمنه في استعداد كامل لطحن المواطن وقهره في سبيل بقاء الحكومة.. لأن عقيدة القوات النظامية في السودان هي أن تحمي الحاكم، لا المحكوم.

    3-
    ولماذا لايعقل مدير مكتب البشير للمساءلة والتحقيقات بخصوص المال المسحوب، والذي هو مالآ اكثر من تعويضات غرق اراضي النوبة في الشمال?!!

  32. طلب الفول وصل الي 10 جنيه ناكل نيم يعني ..!!
    سيدي الرئيس ..
    أركان حرب والي الخرطوم ينهبون المليارات والوالي
    يجلس في كرسيه ما دام واليك لم يتقدم باستقالته فيجب إقالته!! .
    ********************
    المصدر: -سودانيات-
    24-04-2014 02:20
    الكاتب: عبد المنعم هلال –
    —————–
    لقد بلغت الروح الحلقوم واصبح اغلب الشعب السوداني لا يجد حتى حق صحن الفول بينما بعض الموظفين بمكتب الوالي ينهبون المليارات ( المتلتلة ) من أموال محمد احمد المسكين .. انهيار في كل شيئ وتدهور مريع يضرب مفاصل الدولة حتى ان السيد الدولار وصل الي 9 جنيه ويبدو ان حكومتنا مغرمة بلعبة البوكر وقد كسبت ( القيم ) بتسعة الدولار الطويلة ..!! هل تذكرون الشاب مجدي الذي حكم عليه بالإعدام لمجرد القبض عليه وبحوزته ( حفنة ) دولارات والان التماسيح الكبار والقطط السمان يملكون ملايين الدولارات المنهوبة من خزينة الدولة والتجارة بالدولار اصبحت علي عينك يا تاجر بفرندات وشوارع السوق الإفرنجي والسوق العربي والحكومة عاملة أضان الحامل طرشا ..!! لقد استشرى الفساد وافتقر العباد واصبحت الارض يباب وهرب الشباب وقبض الجميع السراب ..!!*

    0 سيدي الرئيس هل تعلم ان وجبة واحدة من الفول اصبحت عصية علي شعبك بعد ان وصل طلب الفول الي 10 جنيه في بعض الاماكن لان المواطن المسكين الذي يعمل بالدولة لن يكفيه الحد الأدنى للأجور لتناول وجبة فول ..!! هذا غير العلاج والتعليم وكسوة الاطفال وهلم جرا كما يقول السندكالي المتوالي ..!!

    0 سيدي الرئيس أركان حرب والي الخرطوم ينهبون المليارات والسيد الوالي يجلس حتى الان متحكرا في كرسيه وكأن هذا النهب ( المصلح ) حصل في ولاية من ولايات جزر القمر فما دام واليك لم يتقدم باستقالته فيجب إقالته ..!!

    0 خالتنا نفيسة وهي أرملة تقطن وأولادها بمنزل زوجها المتوفي عبرت عن ( حرمنة ) الحكومة بعبارة بليغة فقد طرق بابها في يوم واحد اكثر من متحصل جبيات والكل يحمل إيصالاته وشنطة ( تمكنا ) ويطالبها بدفع الرسوم وآخر متحصل إنقاذي طرق الباب وعندما فتحت له سألها : يا حاجة دا بيت عبد الله ..؟؟!! فردت عليه : لا يا ولدي دا بيت الحكومة …!!
    . سيد الرئيس لقد تطاول اهل المؤتمر الوطني في البنيان وتفننوا في تخزين وتهريب الدولار وشعبك لا يجد حق وجبة فول وجبة ( الحصين ) في أوربا .. الشعب السوداني سيدي الرئيس لا يريد منكم سوى توفير وجبة فول بشوية زيت ورغيفة لا تشبع حتى فار البيت ..!! دي صعبة دي ..؟؟!!
    – لقد استعصم الفول عنا وانطوت في البطن ( جوعة ) ..!!
    – سيدي الرئيس لا نريد هوت دوق وهمبيرجر ..!!!
    – صحن فول وبس وان شاء يكون خالي زيت او بشوية زيت من زيت الراجع بتاع عربات الحكومة لان أجسامنا في حاجة الي زيت بعد ان ( طلعتوا زيتنا ) وزيت اللي خلفونا ..!!
    – سيدي الرئيس ..
    – ناكل نيم يعني ..!!!؟؟؟
    – ام نقبل علي أشجار المؤتمر الوطني التي ملأت شوارع العاصمة ..!!*

  33. حال اقتصاد السودان وكيف هو?!!
    وعائدات بيع ممتلكات حكومية لم تدخل خزينة الدولة:
    ****************
    بيع:
    1- الفلل الرئاسية..
    2- حديقة الحيوانات..
    3- مبني مصلحة البريد والبرق..
    4- مستشفي العيون..
    5- الفندق الكبير..
    6- بيع تلفزيون السودان لحكومة الصين..
    7- المدبغة الحكومية..
    8- الخطوط الجوية السودانية..وخط “هيثرو”..
    9- وسكك حديد عطبرة..
    10- هيئة المواصلات السلكية واللاسلكية..
    11- نادي الاسرة بالخرطوم جنوب..
    12- البنك العقاري..
    14- موسسة الاسواق الحرة السودانية..
    15- فندق قصر الصداقة..
    16- شاهد وثيقة بيع مصنع سكر حلفا..
    17- بيع مصنع سكر عسلاية..
    18- بيع مصنع سكر الجنيد..
    19-بيع الاثار لدولة قطر..
    20- هيئة الموانئ البحرية..
    21- السودان يبيع بقايا أسطوله البحري..
    22- السودان يبيع 49% من أسهم الخطوط السودانية للكويت..
    23- بيع 70 في المائة من اسهم هيئة النقل النهري…
    24- بيع إدارة البستاين – وزارة الزراعة -الخرطوم..
    25- بيع (بيت السودان) في لندن..
    26- بيع (بيت السودان) بجنيف …
    27- بيع مبني سفارة السودان في القاهرة..
    28- بيع مصنع إلاسمنت..

    29- موافقة الحكومة السودانية علي منح مليوني فدان من الأراضي الزراعية للمستثمرين السعوديين للاستزراع في إطار منطقة حرة ، بحيث أن تكون خارج جميع القوانين السودانية. وأوضح كامل بحسب ما أوردت (العربية نت ) أن الاجتماع الذي جمع الجانبين السعودي والسوداني بحضور مصطفى عثمان طرح موضوع استزراع مليوني فدان من الأراضي السودانية من قبل مستثمرين سعوديين دون إخضاعها لأي شروط، بحيث تكون منطقة حرة. وأكد أن المزارع ستكون ملكية سعودية في منطقة حرة ولن تعوقها أية عوائق من القوانين السودانية، وقال إنه لا يترتب على ذلك دفع رسوم أو ضرائب? .

    30-
    أراضي كافوري، والفردوس، والجريف، غرب والتي نشأت لتفي بغرض الرأسمالية المتهربة من السكن الشعبي لا تذهب إلا للذين يطالبون الحكومة بمديونيات وبالتالي يحوزون على هذه الأراضي بثمن بخس في ظل غياب التنافس.، وذلك تسوية لمديونياتهم على الحكومة.

    32-
    باعت الحكومة السودانية أسهمها في مصنع إسمنت ربك جنوبي العاصمة، وقبلها باعت الخرطوم حصتها في مصنع إسمنت عطبرة شمالي الخرطوم، وشملت الخصخصة شركات في قطاعات الاتصالات وإدارة المياه..

    33- خصخصه 137 شركه حكوميه..
    34- المشيرعمر يوافق علي بيع بنك النيلين السوداني ..
    35- رئيس الجمهورية يوافق علي بيع بنك النيلين للمغتربين..
    36- المتعافى باع غابة السنط…

    37- شاهد المستندات سبدرات وزير العدل سمسار بيع مشروع الجزيرة:
    http://azazah.com/forum/showthread.php?t=5820

    38- يا أهل السودان حكومة الإنقاذ باعت مشروع الجزيرة..
    39-زيادة بيع 35% من أراضي السودان لمستثمرين بحماية قانون ” لا ضرائب ولا جمارك ولا زكاة”!!
    40- بيع السودان : قانون الإستثمار الجديد يملك الأجانب أراضى البلاد ويمنع مقاضاتهم من السودانيين!!
    41- البشير يمنح أمير الكويت قطعة أرض بساحل البحر الأحمر..
    42- البشير يمنح مصر 2 مليون متر لمنطقة صناعية..
    43- البشير يمنح البحرين قطعة أرض لإقامة مشروع زراعى..
    44- البشير يمنح الكويت أراضي تساوي ربع مساحتها والشعبان لا يعلمان !!!

  34. السلام عليكم ورحمة الله
    أود ان اطلعكم علي اخر عمليات الفساد المنظمة في بلادنا الحبيبة والتي يسعي منفزوها بكل ااشكال الانتهازية والاستغلال لتخريب وتدمير
    اقتصادنا القومي تحت حماية شقيق الرئيس لتنفيز الالاعيب والسبل في تحقيق تلك الاهداف الشنيعة باستخدام احدي شركاتهم متمثلة في شركة حريص العالمية التي تتبع لشقيق الرئيس وبمساندة وزير المعادن السابق كمال عبد اللطيف ومشاركة الغطاء الثالث وهي شركة وطنية تسمي شركة حسين مضوي بركة . والاخيرة حائزة علي رخصة تعدين بولاية نهر النيل مربع (32) . الخطة والخطوات .
    اولا . تم ابرام اتفاق شراكة ما بين شركة روسية ومسجلة باسم شركة كوش وشركة حسين مضوي بركة . وتعتبر شركة كوش الروسية هي المنفز الرئيسي لعمليات غسيل الاموال والتي تبحث بدورها عن شركات خائنة للوطن كالاخيرة . وتم هذا الاتفاق برعاية الوزير كمال عبد اللطيف وزير المعادن وتحت تغطية شقيق الرئيس علي حسن احمد البشير متمثلا في شركة حريص العالمية وبمساندة مساعديه الاساسيين وهم عصام الشامي وطه سر الختم .
    ثانيا . تم تحديد نسب الشراكة لعملية النصب هذه وتقسيم الاموال الروسية التي سيتم تحويلها من روسيا بغرض دعم المشروع علي اساس انتاج الذهب يحتاج لاموال طائلة لشراء المعدات والاليلت ووسائل الانتاج باعتبار التنفيز للخداع .وبزلك تتم عملية تحويل المبالغ من روسيا وهي في الغالب فلوس مخدرات وتجارة اسلحة ليتم تبيضها في بلدنا الذي عم فيه الفساد .
    وتمت القسمة وكان نصيب كمال عبد اللطيف 15 مليون دولار وشركة حسين مضوي 30 مليون دولار باعتبارها صاحبة المشروع . وشركة حريص وهي الوسيط مبلغ 80 مليون دولار والباقي للشركة الروسية وهو مبلغ 100 مليون دولار . والاجمالي 225 مليون دولار .
    ولم يحدث اي نوع من اعمال الجدية لتنفيز المشروع بمربع 32 بولاية نهر النيل او تتكفل الشركة المصدقة لاي عمليات معروفة للبحث والاستكشاف لرفعة الاقتصاد القومي من انتاج الذهب ، لان اهدافها الاساسية تدمير الاقتصاد بمساعدة شقيق الريس . وعزيزي القارئ والمواطن بامكانككم التاكد من هذه المعلومات من وزارة المعادن ومكتب الشراكات بالمسجل التجاري .
    واخيرا لم تكتفي تلك العصابة وشرعت في تنفيز العملية للمرة الثانية بشراكة جديدة وروس جداد تحت اسم شركة ميداس للتعدين ونيابة عن شقيق البشير وقع مدير مكتبه واسمه طه سر الختم ومدير شركة حسين مضوي وثلاث رجال اعمال روس . وللتاكد للسلطات الامنية الاستفسار من مكتب التسجيلات والشراكات بالمسجل التجاري .
    وفي الختام وللعلم حبيت توضيح عمليات بسببها تدمر الاقتصاد القومي وزادت معاناة المواطن نتيجة للجشع والنفوز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..