بيان رقم (1) من شباب وكوادر حزب الامة القومي الى جماهير حزب الأمه القومي والشعب السودانى

بسم الله الرحمن الرحيم
الله أكبر و لله الحمد

بيان رقم (1) الى جماهير حزب الأمه القومي والشعب السودانى

إننا لم نفاجأ بالممارسات البائسه التى أقصى بها الصادق المهدى الأمين العام الشرعى لحزب الأمه القومى من منصبه ، إن الصادق المهدى الذى إستحل حياته السياسية بقيادة إنشقاق 1967م المشئوم ظل يمارس هواية الإقصاء للقيادات التاريخية فى الحزب محاولاً تغيب دورها الحزبى و الوطنى ، و إفتعال الخلافات مع القادة المنافسين له فى داخل الحزب ، و تدبير الفتن بين القيادات ليختلفوا فيما بينهم و يتفقوا علية. لقد حرص الصادق على رعاية الإنقسامات فى الحزب وسقاية جذورها وما زال الحزب يعانى من مضاعفاتها، وما تم بالأمس القريب من مصادرة لحق الهيئه المركزية فى اجراءات الترشيح والآختيار والتصويت ومخاطبة الحضور بلغه متدنية والفاظ سوقية لا تليق بالمتحدث ولا بالسامعين كل ذلك خير دليل وبرهان على ما ذهبنا الية.

إن الصادق المهدى فى مسيرته السياسية حرص على الهيمنه الإنفرادية فى إدارة شئون الحزب وممارسة كافة أنواع الإلتفاف على مقررات المؤسسات الحزبية ، كما حرص على أن يكون هو المصدر الوحيد للفكر والتخطيط والتمويل ، تلك الهيمنه الإنفرادية أدت الى محطات الفشل التراكمى في مسيرة الحزب ، إذ هو مسئول مسئولية مباشرة عن العلاقات المشبوهه مع دولة أيران والدول الحاضنه والداعمه لتنظيم الأخوان المسلمين العالمى .

إن عجزه القيادى فى ادارة الحزب والدوله أدى الى ضياع الديمقراطية الثالثه وأمانة الحكم التى أولاه اياها الشعب السودانى ، وفشل مرة أخرى فى إستردادها على مدى ربع قرن من الزمان ، وبدلا من أن يترجل ويفتح المجال لقيادة بديلة أصر الصادق المهدى على مواصلة الفشل المستدام فى مسيرته السياسية المنحرفه عن الخط الوطنى التاريخى للحزب وجعل الحزب ملاذاُ للعملاء و الإنتهازيين الذين يخدمون أجندته الشخصية و الأسرية ، ومحارباً كل الحادبين على مصلحة الحزب و الوطن.

إن علاقة الصادق المهدى المريبة مع الحركة الإسلامية ونظام الإنقاذ تبعث على الشك وتأكد الإتهامات القديمة المتجددة له بالإنتماء للحركة الإسلامية العالمية التى يعمل فى خدمة أهدافها داخل السودان وخارجه.
ويتضح من ما سبق بأن الصادق المهدى يريد تغطية فشله السياسى بتدمير الحزب والكيان وتجيير تاريخه وإرثه الوطنى والدينى وجماهيرة العريضه للحركة الإسلامية وجماعة الإسلام السياسى ، فلقد بدا حياته السياسية بالإنشقاق ويريد أن يمضى قدما فى ذلك النهج التخريبى الذى حتماً سيكون هو وأسرتة أول ضحاياه .

و الله من وراء القصد

شباب وكوادر حزب الأمه القومى
بالمهجر
2 مايو 2014

تعليق واحد

  1. اه فهمنا وبعدين عاوزين تشيلوه .ارحموا نفسكم وارحمونا معاكم حزب طائفي اسري منتهي

  2. البلاد تريد احزابا ذات نهج يعبر عن مصالح الشعب .الاحزاب التي انبنت علي اساس طائفي اتت كي تعبر عن مصالح تلك الطوائف ولاهم لها بوطن ولا حتي بمصالح شعبه.

  3. الإتهامات الكبرى دي كلها وأنتم كل هذا الزمن في الحزب وتحت قيادته !!!!

    هسي نحاكمه هو ولّ نحاكمكم أنتم ؟؟

    25 سنة وهو جبهة إسلامية وإنتو متابعينه !!!!!!

    وهناك أكثر من خمس أحزاب أمة ( كان متمسكين يإلإسم ) لماذا لم تشدوا الرحال لأي منها أو تخلقوا كيان جديد وتتركوا له ولإسرته الحزب خاوياً,,, وهو الذي ‘إستحل’ كل شئ منذ بدايات حياته السياسية

  4. ده الكلام الجد … الله أكبر و لله الحمد … هذه هي الخطوة الجادة و الصحيحة لعتق الحزب و جماهيره من نير هذا الخائن. و لكن من المهم أيضاً أن تفصحوا عن أسمائكم، درأً للتكهنات، و لتأكيد وضوح الأهداف و عملية تصحيح مسيرة الحزب، كيما ليتسنّم الحزب موقعه الرائد في قيادة جماهير الشعب السوداني للخلاص من طغمة الإنقاذ، و لنترك هذا الحيزبون، هو و عبد الرحمن “المساعد” و بقية جوقة أبنائه و بناته علي شاطئ الخيانة، مذرواً برماد خيبته العطنة.

  5. اكتبوا اسم نرجع ليه ونقول ده تنظيم موجود فعلا

    الله يسامحكم

    ده جسم خيالي ليس له وضع علي ارض الواقع

    كم عددكم وماهو المتحدث باسمكم

    حتي في الفضاء الاسفيري مختفين

    طيب ياخ الصادق بكل هذا السؤ وانتم حرسين الحزب ليه
    قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا

  6. معقول في شباب عاقل بالغ بكامل وعيه وأهليته تابع لحزب الامة..
    حزب الامة برئاسة الصادق اصبح ماركة منتهية الصلاحية!!
    ** انتم شباب.. والمعروف ان الشباب هم أمل المستقبل ورائد التغيير..
    ** ان وجودكم في حزب تقليدي/طائفي هو خصما على الوطن..

  7. انتم تقبضو ا فى الرياﻻت دى وتقول الكﻻم السمح لكن نقراء البيان رقم 2 ورونا انتم عندكم معانا ناس فى المعسكرات وﻻ ضربتكم طايرات البشير شوفوا حزبكم ده وريئسه ماعندكم وش ثانى تحوموا بجنبنا بيهو انتهت اسطورة حزب اﻻمة وشوفوا جكتكم مع فرعونكم وما تجننونا كفا العلينا

  8. لو كان يوجد خيرا في ما يسمي نفسة بالامام ما كان تفرتق حزب الامة صامولة صامولة ف بيت الصادق اصبح جزء من الحكومة ف علي هؤلاء الابرار الشرفاء تكوين حزب ب اي اسم وتجدوننا علي قلة حيلتنا ندعمكم ونشد من ازركم انتم والختمية هذين البيتين التعسين هما سبب ازمة البلاد والعباد ف تذهب دور واقطاعيات الامام الي الجحيم والنادي الكاثوليكي ف الله الغني وارض الله واسعة يلا بلا عمة عزباء ولا لحية مخضبة وهي اخر ما ينظر اليها الامام الكاذب

  9. بالله لسة في ناس بتدافع عن خايب الرجا المهدي!!؟ ديل عايشين في ياتو سنة من عصور الظلام السحيقة!!؟
    وبعدين كمان للشباب! معقولة!!؟ ساكتين الزمن دا كله ليه!؟ وقاعدين لعقود تحت قيادات زعيم الفشل والخيبات المتلازمة والتيه والإ رباك والضلال والثرثرة الفارغة والتخذيل ليه!!؟
    حزب ” الغمة” ليس وثناً يُعبد،فأ ياإما تكونوّا ليكم حزب مسؤول بمنهجية واضحة وبقيادة مسؤولة ونزيهة، أو كمان إختاروا من الموجود في الساحة إن كان يناسبكم

  10. الشـــباب ديل طالما واعيين كدة اعمـــلوا ليكم حزب ببرنامج ديموقراطى بلا المهدى بلا بلـــة الغايب بلا دجــــــل

  11. يا شباب انضموا الى السيد نصر الدين المهدى الذى يقاتل مع ابطال الجبهه الثوريه من اجل الحل الشامل للسودان و خليكم من الما صادق دا و إلا الفاتحه على حزب الامه , يبدوا ان سيدكم يريد تقبير حزبه و بكم معه فى قبره فقد دنى اجله و حس به فى قرارة نفسه . فلبوا نداء مخلصكم يا اولى الالباب .

  12. + أولا بيان رقم (1) دا اسلوب عسكري وليس اسلوب تنظيمات سياسية !!

    + ثانياً, وينن جماعتكم داخل الهيئة المركزية أو المكتب السياسي أو أيا من مؤسسات الحزب المعروفة لكي يدعموا خطكم وينتصروا لكم من داخل مؤسسات الحزب ؟؟؟؟

    + ثالثاً, لماذ لا تكونون حزبا خاصا بكم ؟؟ أو تنضموا لمبارك والأخرين؟؟؟

    + سووا انتم الفكر والتمويل العايزنوا .. وخلوا الصادق في حاله ؟؟؟

    + اخيراً, ريحة مبارك وأساليبه ظاهرة في البيان وحتى لغته ؟؟؟؟

    + لماذا كل من يخرج من الحزب , يصبح كما قال الصادق نفسه (سمكة وطلعت من الموية)؟؟؟

    + باختصار لأن الصادق ينجح في اقناع المؤسسات بوجهة نظره ويعمل من داخل المؤسسات.. وانتم تخرجون من المؤسسات وتكيلون الشتائم يمنة ويسرة وفي النهاية قرار المؤسسات هو النافذ !!

    + حتى ولو بدون حزب , الصادق المهدي رقم فكري وسياسي كبير وله تأثير عريض على مجمل الأمور في البلاد وتعمل له الكيانات السياسية داخليا وخارجيا ألف حساب, ؟؟؟؟

  13. تستاهلوا يا متعلمي حزب الامة، ودا اقل من جزاكم!! لقد آن اوان انعتاقكم من عبوديتكم الطوعية، ونسأل الله ان يزيل الغشاوة من اعينكم ويحرركم من الذلة والانكسار والتبعية لتدركوا فداحة جرمكم في حق انفسكم اولا وفي حق الوطن ثانية.

  14. هذا البيان غير صحيح وانه لم يرد من شباب حزب الامة فى المهجر ربما كتبه احد المتربصين بحزب الامة. ان اقصاء د. ابرهيم من الامانة قرار سليم 100% لانه لم يكن شخصية وفاقية وقد فشل فشلا زريعا طيلة فترة وجودة فى الامانة من انشاء هياكل ومؤسسات الامانة . الامانة فى عهده كانت ضعيفة ليس لها اى اثر يذكر وانتخاب المناضلة الجسورة سارة نقد الله لتقليد منصب الامين العام لحزب الامة قرار موفق لانها تمثل شخصية وفاقية مقبولة من كل الاطراف ومن لم يبارك هذا القرار اما ان يكون جاهل بما يدور فى حزب الامة او حاسد لا يريد الخير لهذا الحزب الكبير .اتمنى النجاح والتوفيق للحبيبة سارة نقد الله .

  15. الصادق المهدى شوه تاريخ الانصار ولقد أسس له داخل هذا الحزب العملاق مدرسة جديدة لا تشبه نضالات الانصار ولا مبادئهم مدرسة من بنات افكاره تكرس للطابع القبلى والشخصى واستطاع بحنكته المعهودة ان يبنى له اجسامآ داخل اللجنة المركزية تكون مواليه له وليس لدستور ومؤسسية الحزب وهذا كان واضح من خلال اجتماعات اللجنة المركزية لحزب الامة الذى حضره لفيف من قادة العمل السياسيى والدبلوماسى وفئات المجتمع المختلفة .. ليس هنالك دستور فى اجهزة الاحزاب يجعل اللجنة المركزية تمرر اجندة رئيس المكتب التنفيذى او رئيس الحزب وليس هنالك قانون يجعل اللجنة المركزية بما فيها رئيس المكتب التنفيذى ان تحيل الامين العام الشرعى المنتخب من تلك اللجنة فى 2012 دكتور ابراهيم الامين ذلك الرجل العفيف والشريف الذى كشف تواطؤ اللجنة المركزية مع الامام الصادق لان الصادق مرر اجندة المؤتمر الوطنى ولقد قال الدكتور ابراهيم الامين ان المهدى يريد ان يقود الحزب الى خط لا يشبه طموحات هذه الجماهير العريقة على امتداد هذا الوطن .. شكرآ دكتور ابراهيم الامين ورفاقه من اعضاء الجمعية العمومية وقواعد الانصار بمختلف الاقاليم شكرآ جزيلآ لهذه المواقف الشريفة وسوف يسجلها لكم التاريخ …

  16. ما هي خطوتكم التالية يا شباب ،،، الانضمام لمبارك الفاضل أو جمع الدكتور وابراهيم الامين ومبارك الفاضل وتكوين حزب جديد ،،،،

  17. لمن يتساءلون عن وجود شباب متعلم في حزب الامة
    معني الكلام انت خارج دائرة الشباب
    لان شباب حزب الامة اليوم الرقم الاول في كل تحالفات الطلاب
    ولهم وجود اسفيري
    ولهم وجود في الحركات الشبابية
    نعم هنالك شباب في حزب الامة
    وقادرون علي صنع ثورة بمفردهم اذا عز الصديق

    عملوها في الاسلامية 1985
    وسيعملونها الانت

    انتم اجلسوا واشتموا الصادق
    وهم يصنعون التاريخ

  18. هو في حزب اسمه الامة ده كان زمان الآن في حزب الصادق وابنته مريم العرجاء والمهدية انتهت مع وفاة الامام عبدالله التعايشي والذي حصلت له معامرة دنيئة من اسرة ال المهدي لانه مامن اسرة المهدي حتى اضعفوا اركان دولته مماسهل للمستعمر دخول السودان
    لذلك اصحكم يا ما تسمون انفسكم شباب حزب الامة وليس لكم انتماء لاسرة المهدي ان تفكروا في انفسكم اولا ثم مستقبل السودان ثانيا بان تشوفوا لكم حزب يلبي طموحاتكم ويحقق لكم المقاصد الوطنية

  19. هيا ايها السودانيين لتكوين حزب جديد ديمقراطى ليبراللى يبعد الدين عن الصراع السياسى ويكون كل همه خدمة الوطن والمواطن وبطريقة علمية عقلانية واقعية وبطريقة سلمية بعيدة عن العنف لكن البيجينا بعكازه دى تكون نهايته وتانى ما يشوف الشمس!!!
    انا اعتقد ان الحزب الجديد ح يكون كاسح واحزاب الطائفية وناس الاسلام السياسى سيذهبوا الى مزبلة التاريخ بكل جدارة!!!!!!!!!
    ومشوار الميل يبدأ بخطوة وشمعة تنوير تذهب بظلام الطائفية وتجار الدين والى الابد ويبقى الاسلام دين العقل والتوحيد الى ان تقوم الساعة دين عبادة رب العباد وليس عبادة الافراد!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى