أخبار السودان

بدء التقديم لعُمرة هذا العام بالخرطوم بالاثنين

أعلنت هيئة الحج والعُمرة بولاية الخرطوم بدء عمليات التقديم لعُمرة العام الحالي اعتبارا من الاثنين المقبل، وقدرت أعداد المتقدمين لها لهذا العام بـ(24) ألف معتمر. في الوقت الذي كشفت فيه عن ترتيبات جديدة لتجويد الخدمة وتخفيض تكلفة العُمرة.
ودفعت وزارة التوجيه والأوقاف بولاية الخرطوم على لسان الوزير عثمان البشير الكباشي بتبريرات (لإنشاء هيئة بالولاية) بغرض تسهيل إجراءات خدمات الحج والعُمرة، مؤكداً أن الهيئة لا تسلب حقوق الهيئة الاتحادية، لافتاً إلى أن الهيئة ليست معنية باحتكار شؤون الحج والعُمرة، وأضاف القطاع الخاص هو أولى بالخدمة، مبيناً أن الرسوم التي تفرضها الولاية لا تساوي 4% من الرسوم الاتحادية، مشدداً على ضرورة إنشاء (أوقاف حقيقية) لتتحمل التكلفة الإدارية للحج والعُمرة، موضحا عن توقيع عقود السكن لحجاج العام الحالي.
وأكد مدير هيئة الحج والعُمرة بولاية الخرطوم في مؤتمر صحفي بمناسبة تدشين أعمال الهيئة باتحاد الصحافيين أمس ،امتلاك هيئته للمقر والكوادر المؤهلة، كاشفاً عن خطة تشغيلية تعتزم الهيئة تنفيذها خلال عُمرة العام الحالي، وقال إن أكثر من 50% من حجاج السودان من ولاية الخرطوم.
وفي ذات السياق، هدد مدير إدارة السياحة بوزارة الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم عصام الخواض أصحاب وكالات السفر غير الملتزمين باللوائح والقوانين بالإيقاف نهائياً، وقال لن نسمح لأية وكالة غير معتمدة العمل في إجراءات الحج والعُمرة، معلناً عن تلقي إدارته عدداً من البلاغات والشكاوى من الحجاج والمعتمرين.

الرائد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..