تتوزع اسبابها بين الغيرة والاختيار الخاطئ… حياة الفنانين الخاصة…تفاصيل (فشل) مستمر.!

الخرطوم: تفاؤل العامري
المتابع للوسط الفني او الاعلامي عربيا وعالميا يلاحظ أن الحياة الخاصة للمشاهير تشوبها الكثير من الخلافات والمشاكل التي دائما ما تؤدي إلى الانفصال او فسخ الخطوبة والامثلة لدينا في السودان كثيرة فحياة اولئك النجوم والمشاهير تظل تحت المجهر وفي متناول يد الجميع وليس لديهم خصوصية فاخبارهم تتداولها وسائل الاعلام بمختلف ضروبها مما يعني أن لا سر لهم وان كان خاصاً جداً.
نماذج محلية:
ولعل ابرز حالات الطلاق التي شهدها الوسط الفني بالسودان كانت انفصال الفنان الراحل محمود عبد العزيز عن الفنانة حنان بلوبلو، بالاضافة إلى انفصال الموسيقار أحمد المك عن المطربة افراح عصام، وبرغم تناولنا لهذه الاخبار في الصحف الا اننا نعتبر الاقل اهتماماً بها وبتفاصيلها وذلك مقارنة مع العالم من حولنا، فهناك تحظى تلك الاخبار بالكثير من الاهتمام وبالمتابعة وبالرصد وتعتبر من الاخبار التي تقفز بمبيعات الصحف هناك.
نماذج عربية:
ولعل من ابرز الامثلة العربية التي تناولتها الصحف بشيء من الاهتمام كان زواج الفنانة انغام من الموزع الموسيقي فهد ثم انفصالها عنه بعد انجابها لابنها عبدالرحمن، وكذلك الفنانة شيرين عبد الوهاب التي تزوجت من الموزع الموسيقي مدحت خميس وانفصلت عنه ثم تزوجت اخيرا من الموزع الموسيقي محمد مصطفىي وايضا تم انفصالهما، ولم تكن اللبنانية ميسم نحاس اكثر حظاً من صويحباتها اذ تزوجت من الموزع الموسيقي روجيه ابي عقل ثم تم الانفصال، وكذلك الفنانة المغربية جنات التي تزوجت من الملحن محمد ضياء ثم اعلنا انفصالهما، ليظل السؤال يطرح نفسه ما هو سر فشل تلك الزيجات..؟ وماهي الاسباب التي تعجل بنهاية حياة الفنانين الخاصة..؟…وما هي العقبات التي تواجههم ويستعصي معها اكمال مشوار الحياة…؟
سبب رئيسي:
عن الموضوع ابتدر الحديث الفنان أحمد بركات مشيرا إلى أن انعدام الثقة بين الطرفين هو السبب الاساسي في حالات الطلاق التي تحدث في اوساط المشاهير قائلا إن الانثى دائما ما تكون هي السبب الرئيسي في الانفصال لعدم تقبلها لوضع الزوج إن كان مشهورا وعدم تفهمها لطبيعة عمله والتفاف المعجبات من حوله الشيء الذي يُحدث الخلافات بكثرة الاسئلة المطروحة دائما على شاكلة (الضرب ليك منو.. ؟ مالك اتأخرت..؟ وغيرها)، لافتا إلى أن عدم توفر الثقة يكسر المجاديف ويعجل بنهاية الحياة الزوجية بين الطرفين.
اوهام وظنون:
من جانبه قال الفنان الشاب عصمت بكري إن حب الامتلاك من اهم الاسباب التي تعجل ببداية نهاية اي حياة مستقرة. وواصل عصمت حديثه قائلا: بمجرد أن تدخل الاضواء وتسلط علي اي طرف من الازواج يكون مشهورا ومعروفا في وسطه تبدأ الخلافات ترمي بحبالها الشيء الذي يولد الاوهام والظنون التي تنتاب كل طرف وتُحدث فجوة عميقة بين الطرفين، كاشفا عن أن تلك الحالات ليس حصرية على العالم العربي، مشيرا إلى حالات الانفصال التي تحدث في الاوساط الاوربية بصورة ملاحظة، ومختتماً حديثه أن عدم الاستقرار في الحياة الزوجية هو الضريبة التي يدفعها المشاهير مرسلا لهم روشتة وقائية في ختام حديثه قائلا: (الذكي يختار شريكه من خارج الوسط ليضمن استقرار حياته الزوجية).
قسمة ونصيب:
من جهتها قالت الفنانة حنان بلوبلو إن الغيرة وعدم التفاهم بين الطرفين يشكلان اسبابا رئيسية في حالات الانفصال التي تقع بين الازواج الا انها اكتفت بقولها:(رغم هذا وذاك تلعب القسمة والنصيب دورا كبيرا في استمرارية الحياة من توقفها).

السوداني

تعليق واحد

  1. عدم موضوع منك!!!
    عايز تشيل حال الناس فقط؟
    واعلم انو الخلافات الزوجية بتحصل في كل الفئات والطبقات من البشر سوا كانو فنانين او مذيعين ومافي حد بيعرف حيات الزوجين وما يدور بينهم الا الله ولا ينبغي لاحد ان يعرف لماذا طلقت فلانة ،هذة خصوصيات يعرفها الزوجين فقط
    واخير ارجو ان تتركوا الناس في حالا،

    ((قالو قلة الشغلة بتعلم شنوالمشاط))

    مواطن غيور علي اعراض الناس

  2. عدم موضوع منك!!!
    عايز تشيل حال الناس فقط؟
    واعلم انو الخلافات الزوجية بتحصل في كل الفئات والطبقات من البشر سوا كانو فنانين او مذيعين ومافي حد بيعرف حيات الزوجين وما يدور بينهم الا الله ولا ينبغي لاحد ان يعرف لماذا طلقت فلانة ،هذة خصوصيات يعرفها الزوجين فقط
    واخير ارجو ان تتركوا الناس في حالا،

    ((قالو قلة الشغلة بتعلم شنوالمشاط))

    مواطن غيور علي اعراض الناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..