أخبار السودان

«حفتر»: سندفن الجماعات «الإرهابية» تحت أقدام الشعب الليبي.

قال اللواء خليفة حفتر، قائد حركة «الكرامة الليبية» إنهم ماضون في طريق القضاء على كل الجماعات “الإرهابية”، مضيفًا: «نستهدف إزاحة الغمة، وإزالة هذه المجموعات الإرهابية من ليبيا، وأؤكد أنهم سيتم دفنهم قريبا تحت أقدام الشعب الليبي»، على حد تعبيره.

وأضاف حفتر في تصريحات لفضائية «العربية الحدث»، اليوم الأحد، أنه لم يطلب دعم أي دولة لقواته، وأو للجهود التي يقوم بها للقضاء على الجماعات “الإرهابية”، قائلًا: «الشعب الليبي كله يعترف بنا ويدعمنا بكل قوة وهذا ما يهمنا الآن»، على حد قوله.

وأشار إلى أن جميع دول الجوار تدعم جهوده للقضاء على الإرهاب، قائلًا: «مصر وتونس والجزائر وتشاد ومالي والنيجر وجميع دول الجوار تدعمنا من خلال ضبط الحدود، ولا نحتاج حتى الآن أي مساعدات عسكرية من هذه الدول».

واتهم حفتر دولة السودان بدعم الجماعات الإرهابية بليبيا، قائلًا: «لدينا معلومات تؤكد على قيام السودان بتقديم مساعدات لهذه المجموعات، ونحن نرفض أن تصدر مثل هذه التصرفات من دول عربية شقيقة، ونتمنى أن تكون هذه المعلومات غير صحيحة»، على حد وصفه.

ورفض قائد حركة «الكرامة الليبية» ما يتردد حول أن ليبيا أصبحت المصدر الرئيسي للإرهاب في المنطقة العربية، متهما دولة قطر بأنها من خلقت الإرهاب داخل ليبيا، على حد قوله.

وكالات

تعليق واحد

  1. ياحفتر
    القضية واضجة الجماعات الارهابية صنيعة امريكية وانت كذلك صنيعة امريكية والمحصلة حرب ودمار
    وعودة الي احضان الامريكان خليك عاقل واجمع اهلنا في ليبيا علي مائدة حوار لان فكر الجماعات الارهابية يسقط بالحوار وليس بالرشاش يا حفتر

  2. اللهم انصره قبل التمكين وقبل ان يندق مسمار الظلم في الشعب الليبيي كما حدث في السودان وتتفرق ليبيا شيعا واحزابا.

  3. ما هو الهدف من زج اسم السودان في هذا الاتون الليبي؟ أنسيت يا حفتر يا من تقول أن الشعب الليبي كله معترف بك، أنسيت يوم أن هربت من قاعدة أوزو، يوم أن سلمت خرائط الألغام لجيش هبري وساعدتهم على الدخول إلى القاعدة وذبح كل من فيها من القوات الليبية؟ أنسيت يوم أن زفت نائبتك الرائد مريم إلى قائد الحملة التشادية؟ بالمناسبة الرائد مريم لم تزل زوجة حتى الآن لذلك القائد التشادي.
    تاريخك لا يؤهلك لقيادة ضأن ناهيك عن شعب واع ومثقف. حقيقة، اللي اختشوا ماتوا.

    ـــــــــــــــــــــــــــــ

    [COLOR=#FF00B1]البشير: السودان زود ثوار ليبيا بالسلاح والذخيرة[/COLOR]
    الخرطوم ? رويترز :

    قال الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الأربعاء أن السودان قدم أسلحة وذخائر ومساعدات أخرى للمتمردين السابقين في ليبيا الذين أطاحوا بمعمر القذافي ردا على دعم القذافي لعمليات تمرد في السودان، وكان السودان قد اتهم القذافي الذي قتل خارج مسقط رأسه سرت هذا الشهر بدعم متمردين في إقليم دارفور وجنوب السودان الذي أعلن استقلاله في يوليو.

    ويأمل المسئولون الآن في إقامة علاقات أفضل مع ليبيا، وزار عدة مسئولين سودانيين بينهم وزير الخارجية ليبيا منذ استيلاء الحكام الجدد على العاصمة طرابلس في أغسطس، وقال البشير لحشد من الحضور بمدينة كسلا بشرق البلاد “كلكم عارفين الدور الذي لعبته ليبيا في زعزعة السودان وأمن السودان والدعم الذي قدمته لحركة التمرد في الجنوب والدعم الذي قدمته لحركات دارفور مما مكنها أن تصل لغاية الخرطوم. نعم حركات دارفور وصلت الخرطوم بعربات وآليات وأسلحة وذخائر وأموال ليبية. وربنا سبحانه وتعالى من فوق سبع سماوات طباقا أعطانا الفرصة بأن نرد الزيارة. ورددنا الزيارة في ليبيا.”

    وتابع البشير “لأن دعمكم سواء كان دعما انسانيا أو كان سلاحا أو ذخائر وصل لكل الثوار الليبيين في مصراتة.. في الجبل الغربي.. في بنغازي.. في الكفرة.” ومضى يقول “القوات التي دخلت طرابلس جزء من تسليحها وإمكانياتها هي سودانية مئة بالمئة”. ولم يذكر البشير تفاصيل عن أنواع الأسلحة التي زود بها ثوار ليبيا أو عددها.

  4. قبل اســبوع نفت عـصابة الـخـرطوم ( نفيا باتا!! )انهـا زودت رجل القاعدة في ليبيا عـبد الحكيم بالحـاج ، والـذي كان فـي زيارة ســريه للـخـرطوم لترحيل سلاح قطـري قادم من صـربيا وفلول القاعـدة وداعش للـمشاركه فـي قتل وقتال الـشـعـب الليبي .
    وفضــح الإعــلام الليبي هبوط طائره عـسكريه سـودانيه تحمـل أسـلـحـه وزخائر وفلول القاعــدة فـي مـطار مـعـيتيقه بطرابلس والـذي تسـيطر عـليه فلول القاعـده ، والجماعه الليبيه المقاتله التي كان مقرهـا السـودان وافـعـانستان ويتزعـمهـا عـبد الـحـكيم بالـحـاج الـذي كـان مسـتقرا بالسـودان رفقة بن لادن ومتزوج بسـودانية ..
    مباشـرة بـعـد تصـريـح اللـواء خليفه حـفتر قائد إنتفاضة الكرامة التي الـتف حـولـهـا كـل الشـعـب الليبي لمقاتلة الارهـاب وخفافيش القاعـدة ..
    تـم عـرض أســري لـدي الـجيش الـوطـني الليبي الـذي يقود مـعـركـة الـكـرامـة ، تم عـرض أســري أفغـان وباكســتان وسـودانيين ومصــريين ، يقاتلون مـع الإرهـابيين و فـلـول القاعـدة فـي بنـغـازي حـضـروا مـن الســودان رفقة بالحـاج !! ..
    وقد أدلـي الأســري بتصــريحـات توكــد تورط عـصابة الـخـرطـوم ليس فيما يجــري ضــد الـشـعـب الليبي فقط بل إن عـصـابة الـخـرطوم ضــالـعـه فيما كـان يجــري فـي مـالـي وأفـريقيا الـوسـطـي ونيجـيريا !! ..
    وأكـد ت الإعـترافـات أن قـوات مايسـمي بالـدعـم الـسـريـع بقيادة لـص الـحـمـير ( حميدتو ) ماهـي إلا فـلـول عـصـابات الـسيلكـا الـدمـويه الـتي دمـرت أفريقيا الوسـطي وتســببت فـي نكبة الـمسـلـمين وتشــريدهـم مـن أفريقيا الوسـطي ومـالـي ..
    وقــد ورد فـي الاعـترافات ان ســلاح ودعـم ( بوكـو حرام ) يأتـي مباشــرة مـن عـصـابة الـخـرطـوم وكـل ســلاح مـخـتار بن مـخـتار قائد مايسـمـي بالقاعـدة فـي الـمـغـرب الـعـربي هـو ســلاح قـطـري عـبر الـخـرطـوم سـلـم عـلي دفـعـات فـي مـطـار سـبهـا ..
    وقـد أكــد الناطق الـرسـمـي للـجيش الـوطـني الليبي الـعـقيد محمد حجـازي بأنه ســيتم عـقـد مـؤتمـر صــحـفـي لـوسـائل الإعـلام الـعـالـمـيه لتنقـل للـعـالـم مباشــرة الأدلـة والـوثائق ، والاعـترافـات الـدامـغـه لتنظيم الـقـاعـده ، ودور قـطـر ، ودور عـصــابة الـخـرطـوم فـي دعـم وتوطـين الارهـاب فـي ليبيا لـزعـزعـة إسـتقرار الـجـزائر وتونس وليبيا ومـصــر ..
    عـلـمـا بأن مـبـعـوث الاتحــاد الأوربـي صــرح الـيوم بوجــود الـقاعــدة فـي لـيبيا ، وان الإتحــاد الأوربي يراقــب عـن كــثب مايجـري هــناك ..
    ولـقـد كـان للـتسـجيل الـمســرب مـن مـدير مـكتب قناة الـجـزيره مـع قـادة مليشيات والـذي أحـدث ردود أفـعـال مازالـت مستمره حـتي هـذه السـاعـة ..
    حـيث أغلق مُحتجون بالقوة مكتب قناة “الجزيرة” الإخبارية القطرية في مدينة بنغازي شرقي ليبيا بعد اقتحامه مساء يوم الخميس على خلفية مكالمة مسربة منسوبة لمدير مكتب القناة السابق بالمدينة واثنين من قادة التيار الإسلامي في ليبيا قالوا إنه جرى خلالها “التآمر علي ليبيا”.

    وقال محتجون أمام مكتب “الجزيرة” إن اقتحامهم لمكتب القناة القطرية جاء على خلفية مكالمة صوتية مسربة جرت بين مدير مكتب القناة السابق في ليبيا عبد العظيم محمد وليبيين من قادة التيار الإسلامي قالوا إنه جرى خلالها “التأمر علي ليبيا” حسب تعبيرهم.

    وأضاف المحتجون أن “قطر تدعم عبد الحكيم بالحاج قائد الجماعة الإسلامية المقاتلة سابقا مقابل التجسس على ليبيا وتطبيق المشروع القطري” بحسب قولهم.

    الشريط الصوتي المسرب والذي تناقلته وكالات الأنباء الـعـالميه منسوب لمدير مكتب قناة الجزيرة السابق عبد العظيم محمد (عراقي الجنسية) يتحدث مع سالم موسى الصبحي عضو المجلس البلدي لمدينة أجدابيا (شمال شرق) والعضو السابق بالجماعة الإسلامية المقاتلة حسين بو ويلة الجازوي.

    ودارت المكالمة المسربة حول طلب الليبيين من مدير مكتب الجزيرة السابق بأن تقدم دولة قطر دعم مالي وسلاح للثوار الليبيين لمواجه اللواء المتقاعد خليفة حفتر” مؤكدين أنه لو تحصلوا على سلاح يستطيعون السيطرة على مطار بنينا بمدينة بنغازي.

    وبحسب المكالمة المنسوبة لعبد العظيم قال الأخير خلال المكالمة إنه سيخبر عبد الحكيم بالحاج (قائد الجماعة الإسلامية المقاتلة ورئيس حزب سياسي ليبي حاليا) بطلباتهم ليتشاور معه في الآمر”.

    وبحسب المكالمة ذاتها طالب مدير مكتب الجزيرة السابق من الليبيين “احضار ملفات خاصة ” قال إنها موجودة في إدارة ” الجاسوسية الليبية “، ووعد مدير مكتب الجزيرة السابق في نهاية المكالمة الليبيين الاثنين بأنه “سيحقق طلباتهما بعد الذهاب إلى الدوحة خلال أيام”.
    ومما زاد الـطين بلـه إنفجار فضيحه جـديدة للـدور الإجـرامي القطري .. الخارجية الليبية تطلب توضيحات من قطر حول تغريدات للسفير القطري علي تويتر ؟؟.

    طلبت وزارة الخارجيةالليبية وبشكل عاجل من وزارة الخارجية القطرية توضيحات حول ما جاء على موقع تويتر الخاص بسفير دولة قطر بليبيا حول الشأن الليبي . وقد غرد السفير القطري علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، تغريدات تطعن في القضاء الليبي وذلك استباقاً لجلسة الدائرة الدستورية العليا التي قضت ببطلان انتخاب امعيتيق رئيس للوزراء.

    عـصـابة الـخـرطـوم غـارقه حـتي أذنيهـا فـي مسـتنقـع تنظيم الـقاعــدة فـي الـمـغـرب الـعـربي ، ودول جـنوب الـصــحـراء وبالاعـترافـات الـدامـغـه ( صـوره وصـوت ) !!.

  5. لمّا الكلام يدخل الحوش ، يكثر دخول (الدجاج) ، الذي أقاموا له الورش و المؤتمرات والفعاليات مؤخراً ..
    بس مكشوفين ناس (سهر) الدجاج و جيش العطاله (الساهر) أمام الأجهزة بتاعة عمهم (عطا) .. ولا فائدة .

    كنس الكيزان بدء في المنطقة والخدعة بانت .. و لتلتف (قطر) لفضائحها وفساد مسؤليها .
    يا مؤتمرجية لم يتبقى الكثير .. جااااااااكم .

  6. صحكني المدعو ساهر حيث قال الاختشوا ماتوا ونسي نغسة مظالب من المناضل ححفتر ان يدعم الجبهة الثورية بل ويدخل جيشة للقضاء علي ارهابي الكيزان

  7. الشعب الليبي شعب. معتدل وتدينه معتدل
    أرجو ان لا يلوثه الإرهابيون وتجار الدين والمرتزقة

    وأطفال التدين

  8. نسال الله لك التوفيق السيد اللواء حفتر اضرب بيد من حديد وعندما ترتب الامور فى ليبيا يجب ان تتجه نحو اللصوص الارهابيين الموجودين فى السودان ومد يد العون للشعب السودانى حتى يتخلص منهم ……………

  9. تصحيح: الجاثم وليس الجاسم( نحن علي الهم الجاسم علي صدرنا لاكتر من 25 سنه)دقق فى اللغه العربيه!

  10. كيف لديه معلومات مؤكدة عن دعم السودان للارهابين وفي اخر التصريح يتمني ان تكزن المعلومات غير صحيحة

  11. بالمختصر المفيد لكل سوداني متواجد في ليبيا احزمو امتعتكم وعجلو بالرحيل ما عاد لكم فيها مقام
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا كيزان

  12. انا لوكنت حفتر كنت قعدت بكرامتي بعد الحصل ليهو في توزو اوزو، وهل هو عاوز يحكم بلد بعد تاريخو المخجل

  13. حفتر رجل انقلابى تدعمه احهزة مخابرات اقليمية ودولية وهو عميل امريكى صهيونى اتوا به للقضاء على الثورة الليبية التى قامت فى17 فبرايل ودعمها كل اهل ليبيا الشرفاء واطاحت بالدكتاور القذافى ورسخت لبناء دولة ليبية ديمقراطية حرة .
    لكن لعلم اعداء الاسلام المسبق بان الديمقراطية ستاتى بالاسلاميين فهم يريدون قطع الطريق امام الثوار ،و منعهم من اقامة اى انتخابات حرة ونزيهة فى ليبيا .
    الان لم يبقى امام الثوار الا امر واحد لا ثانى له ، هو ان يحملوا اسلحتهم لسحق حفتر العميل وعصابته قبل ان يستفحل امره وحينها لن ينفع الندم

  14. الله ينصرك يا حفتر حتى نراهم مدفونين تحت اقدام الشعب الليبى ونتمنى حدوث ذلك فى السودان لانهم مزقوا بلاد العرب والمسلمين وحتى الافارقة تمزيقا لم يستطيع عمله اعداء الاسلام والله على ما اقول شهيد واقسم بالله ان مكانهم هو تحت الارض ولا يستحقوا الحياة بتاتا ويجب محاربتهم رسميا وشعبيا ويكون اى اتسان يحب الاسلام ووطنه ان يقدم اى معلومات عنهم حتى يدفنوا تحت الارض الله لا تبارك فيهم ولا فى قادتهم ومشايخهم الذين يزينون لهم الباطل فى غلاف دينى وهم قتلوا من امة محمد اكثر مما قتله الصهاينة واعداء الاسلام!!!!!!!!!!!!!!!!
    هل تكون هذه الحثالة صنيعة صهيونية او عملاء لاعداء الدين والوطن ؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى