أخبار السودان

إتصالات بين العدل والمساواة واللواء خليفة حفتر للمشاركة فى القتال بليبيا

SMC السودان

كشفت مصادر مقربة من الحركات الدارفورية المتمردة عن إتصالات بين اللواء الليبى المنشق، خليفة حفتر وفصيل “العدل والمساواة”، للإستعانة بعناصر “الفصيل” فى القتال الى جانب قواته، بدعوى ما يسمى بمكافحة “الإرهاب”.

وأكدت المصادر لـ(smc) وجود إتصالات بين قائد “عمليات الكرامة” اللواء الليبى المتقاعد، وجبريل إبراهيم رئيس فصيل العدل والمساواة، وأبدى الأخير موافقته على المشاركة فى القتال بين “حفتر” وفصائل الثوار.

ويقوم الإتفاق، وفق مسودات أولية، على دخول عناصر العدل والمساواة الأراضى الليبية لمساعدة قوات “حفتر” فى إحكام سيطرتها على مدينة “بنغازى” تمهيداً للزحف نحو العاصمة طرابلس.

وتفيد “المصادر” أن أطرافاً دولية وإقليمية مؤيدة “لعملية الكرامة” ضد الإسلاميين فى ليبيا قادت جهود إقناع فصائل التمرد فى دارفور، للقتال بجانب عناصر “حفتر”.

كما أعتبرت ذات “المصادر” أن التصريحات التى نسبتها مؤخراً وسائل إعلام مصرية الى المتقاعد الليبي “حفتر”، وأتهم فيها السودان أكثر من مرة بتقديم الأسلحة الى جماعات إسلامية فى “بنغازى” هدفت الى توفير الغطاء لهذا الإتفاق.

وتجدر الإشارة الى أن فصيل العدل والمساواة، كان قد شارك فى القتال ضمن كتائب القذافى إبان ثورة (17 فبراير) والتى أطاحت بحكم العقيد معمر القذافى، كما شارك فى الصراع فى جنوب السودان بالقتال الى جانب قوات الرئيس سلفاكير، وقد وثّقت الأمم المتحدة إنتهاكات الفصيل فى تقاريرها.

smc

تعليق واحد

  1. Indeed the ?THUGS? we have in this Sudan are unparalleled, and doubted if the world ever will come across such a filth again!!! . Tall tale is this gang speciality, but obviously, No One any more is paying attention to that garbage. I do wonder, will we ever experience a general similar to this one in Libya? Let us all start praying that we will be blessed with a man alike??? ??????????????

  2. احلى خبر نحرر ليبيا من الذين يدعون الاسلام زورا وبهتانا وبالاسلحة الليبية المتطورة نرد الساع ونحررها في ضحى لم نماني القوة العظماء معيد

  3. دة كلام ضار جدا للمغتربين السودانيين في ليبيا ,حيث يتم استهدافهم وهم ابرياء,كما حدث لابناء دافور في بانتيو..اقسم بالله العظيم انا اعرف اكثر من شخص تم حرقهم في المسجد في بانتيو ليست لديهم اي علاقة لا بحركات دارفور ولا الحكومة ولا السياسة ,مجرد ناس عاديين بمارسوا مهنة التجارة في صورتها البسيطة, فصرحت الحكومة بان هناك عناصر من العدل والمساواة تحارب بجانب سلفاكير فدفع هؤلاء البسطاء الثمن

  4. هذه نية مبيتة من الحكومة لابادة ثالثة للسودانيين في ليبيا حيث عمد المجرم علي كرتي في فترة سابقة للترويج بان قوات العدل والمساواة شاركت القذافي ضد انتفاضة شعبه ووقتها دفع الكثير من السودانيين ارواحهم بريئة نتيجة هذه الفتنة وبعدها روج بان العدل والمساواة وقفت مع سلفاكير في حربه ضد مشار فكانت ان قامت قوات مشار بالانتقام من السودانيين في مجزرة بانتيو وهاهم يعيدون الكرة مرة اخرى في ليبيا بعد ما فشلوا في تثبيت حكم اخوانهم في التنظيم والاستراتيجية فيها على السودانيين في ليبيا الحذر والانتباه

  5. الخبر ما فيه شئ غريب عن هؤلاء… خليل ابراهيم كان يحارب مع قوات القذافي هؤلاء مأجورون متسولون على مائدة الاخرين …

  6. والله حيرتونا انتو غير الاخبار الكاذبة الضارة ووليع النيران ما عنكم شغلة امبارح فبركتكم عن استقالة وزير دفاع جنوب السودان وقد نفى ذلك بنفسه واليوم تاتون بخبر وتعلمون انه كذب ونفاق

  7. هذه الأخبار التي يروج لها قصيري النظر من الطرفين ( الحكومة باشتراك قوات الحركات المسلحة أو الحركات المسلحة باشتراك الجنجويد في القتال الدائر في شرق ليبيا)ان ثبتت صحتها او عدم صحتها هي التي تتسبب في قتل ابرياء وتشريد أسرهم لا لشئ الا انهم سودانيين قد لا ينتمون الي المؤتمر الوطني أو الحركات المعارضة للحكومة كل ذنبهم انهم حملوا السحنة والهوية السودانية واحداث الزاوية الليبية وما بعد القذافي ما منكم ببعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى