ارشيف- أخبار السودان

جامعة السودان تمنح الشيخة فاطمة بنت مبارك الدكتوراة الفخرية

الخرطوم :حنان الطيب

منحت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا درجة الدكتوراة الفخرية في تنمية المجتمع للشيخة فاطمة بنت مبارك (ام الامارات ) الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ورئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والاتحاد النسائي العام أمس في إحتفالية أنيقة بفندق السلام بحضور سفيردولة الامارات العربية بالسودان حسن أحمد واعضاء السلك الدبلوماسيي، ودكتورأزهري عبد القادر ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومدير جامعة السودان بروفيسيور هاشم علي سالم واركان حربه بمختلف الكليات والإدارات، وعدد من الشخصيات عطر أجواءها الغناء الاستعراضي لفرقة البالمبو وكورال الجامعة

.

اشار السفير حسن أحمد للتفوق النوعي والكمي لجامعة السودان في مختلف المجالات والتخصصات وعلاقاتها الثقافية والعلمية بالعديد من المؤسسات داخل وخارج السودان بجانب نشاطاتها العلمية العالمية، مما أكسبها الاعتراف العالمي، وتتويجه باضافة التخصصات الحديثة قال: إن مبادرتها بمنح الشيخة فاطمة درجة الدكتوراة يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين التي تحظى بالدعم، واشاد السفير بجهود الدكتورة فاطمة في مجال النهوض بالمرأة العربية لنيل حقوقها قائلاً: إن انجازاتها ستظل حاضرة في مسيرة المرأة محلياً واقليمياً ودولياً .. عدد مبادراتها و الانجازات والمكاسب التي حققتها لتمكين المرأة في كافة المجالات بوضع الاستراتيجيات .

من جانبة أشار بروفيسيور هاشم علي سالم مدير الجامعة لتصدي الدكتورة فاطمة لكل قضايا المرأة والأسرة بدولة الامارات وعبورها لأسوار دولتها ومنحها الدكتوراة لتكون مثالاً يحتذى به في الوطن العربي الذي يحتاج للعشرات من أمثالها.. موضحاً أن المرأة العربية تحتاج للمزيد من الدعم وتذليل الصعوبات التي تواجهها لتحريك كل طاقاتها.. مضيفاً لانريد إمرأة ضعيفة وسلبية وجاهلة، قابعة في دارها ومغلوبة على أمرها، و حقوقها مهضومة.. بأن تكون قوية بعلمها فاعلة في مجتمعها وأن لاتكون ديكوراً جميلاً في منازلنا..

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. تستاهل (أم الامارات ) الدكتوره . والتكريم لهذه الشخصبة التى ساهمت في دور المرأه بصوره مباشره للعيان في الامارات ولدور فتتات الامالاات من أعتلأ اعلى المناصب القياديه والهامه في هذا المجتمع الذى ترب كل ابنائه على نهج طيب الذكر مؤسس دولته الشيخ (زايد بن سلطان ) رحمه الله وهى اقرب الناس اليه لكى تتشرب من حكمته وايمانه بأن المرأه هى المجتمع كله .

  2. فشلوا فى التعامل مع رجال الإمارات والخليج عموما راحوا يفتشوا فى نساوينهم،، لعنة الله عليكم المخانيث

  3. الموضوع سياسي بحت وطبعا سيكون الوصول لترضيه الامارات ولكن الامارات دوله صغيره لكنها عظيمه لن تنطلي عليها الحيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى