أخبار السودان

الآلية الثلاثية تدعو الرافضين لعدم تفويت الفرصة لإنهاء الأزمة

الخرطوم : الراكوبة

قال رئيس الآلية الثلاثية لحل الأزمة فولكر بيرتس إن السودانيين هم أصحاب المصلحة ونحن مسهل فقط مجددا القول بأن الآلية هي منسق مع جهود اقلييمة ودولية لديها اهتمام بحل الأزمة.

وأضاف في الجلسة الإفتتاحية للحوار اليوم (الأربعاء) نشجع كل الأطراف الخارجية بدعم هذه الجهود

وتابع نعتقد انه بعد إطلاق سراح المعتقلين ورفع حالة الطوارئ يمكن اتخاذ المزيد من الخطوات لانجاح الحوار وعدم تفويت الفرصة.

ودعا فولكر كل الأطراف التي لم تشارك للانضمام لطاولة الحوار ونحث المتواجدين على المواصلة.

وأكد أن الغرض من الاجتماع الاتفاق على قواعد اجراءئية متفق عليها وتقود المشاورات من أجل الوصول لحل مستدام للازمة السودانية.

ومن جانبه قال محمد الحسن ولد لبات ود لبات ممثل الاتحاد الافريقي إن طبيعة هذا المسلسل سوداني ولن ينتهي الا بحلول يضعها السودانيين أنفسهم ، وأضاف ندعوكم لتحمل المسؤولية فلن “يحك جلدك مثل ظفرك”، وعليكم الاستجابة لنداء الوطن.

وأردف لا يمكن تصور حل سياسي الا بمشاركة جميع الاطراف مشيرا إلى أن غياب بعض الفاعلين السياسيين ورفضهم الحضور للجلسة مطالبا بالتعامل بواقعية وانفتاح في التعامل مع من اعتذروا عن جوهر الأزمة اللاحقة بسبب انقلاب 25 أكتوبر.

ومن جهته أكد مسؤول الايغاد إسماعيل أويس أن المناخ  غير مناسب والشروط الموضوعية لم تتوفر مما جعل فئة توافق وأخرى ترفض الحوار،مؤكدا أن الباب لايزال مفتوح أمام الرافضين وأن الالية ستتواصل معهم  لإنهاء هذه الحالة الراهنة والوصول إلى حل يرضي الجميع.
 
وشدد أويس في كلمته بالاجتماع على احترام بعض الإجراءات  والامتناع عن العنف وخطاب الكراهية.

‫2 تعليقات

  1. أنتم مفروض تكون مهمتكم الأصلية بموجب قرار مجلس الأمن محاربة الإنقلاب وليس مسهل وإذا تريدون تهربون من المسؤولية فلتذهبوا للجحيم والسودان ليس بحاجة لمسهل عليكم يسهل وعلينا يمهل نرجوكم حلوا عننا وأتركوا الثوار أن يكملوا مهامهم أنتم الآن بحوار الطرشان تحالون تقويض الديمقراطية وإضاعة دماء الشهداء هدرا بإفلات الإنقلاببين والكيزان اللصوص من العقاب ومنح نفس طويل للعسكر والجنجويد لتثبيت أقدامهم في السلطة أرحلوا قبل أن يهب الشعب ويطردكم والمرة دي الطردة جاياكم من الشعب الذي بيده الحل والعقد

  2. يفتح الله يا آلية ثلاثية اجتمعوا براكم مع المجلس العسكري وناس تجمع الموز وبضاعتكم ردت اليكم، الشعب السوداني ولجان المقاومة واعية لدوركم المشبوه وتسويقكم للانقلاب فأنتم عملاء الامبريالية الاميريكية متوا بغيظم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..