ارشيف- أخبار السودان

عصابة متفلتة تهاجم المواطنين بأم درمان

أم درمان- محمد عبدالباقي

هاجمت عصابة متفلتة أمس رواد حديقة كبرى في أم درمان بالحجارة والسواطير ونهبوا حقائب الفتيات والسيدات ما تسبب في حالة من الذعر والهلع في أوساط الأسر وأطفالهم بالحديقة، الذي أدى لإصابة (12) شخصا وصفت مصادر طبية إصابة أحدهم بالخطيرة، بجانب إصابة ثلاثة نظاميين كانوا يؤدون واجبهم في القبض على المتفلتين، وأوضح شهود عيان أن أفراد العصابة بدأوا في خطف حقائب الفتيات والنساء ومهاجمة المواطنين المتواجدين داخل الحديقة، ما استدعى تدخل أفراد الشرطة الموجودين لتأمينها إلا أن المتهمين قاموا بالاعتداء عليهم بالسواطير والحجارة وتسببوا في كسر يد أحدهم وأصيب آخران إصابات متفرقة، ليتم الاستعانة بقوة إضافية من الشرطة تمكنت من القبض على المتفلتين، وتم إيداعهم حراسات القسم الشمالي بعد تدوين بلاغات في مواجهتهم تحت طائلة القانون الجنائي، وأسعف بعض المصابين إلى مستشفى النو بأم درمان.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. من تفسير بن كثير :
    وقوله تعالى : ( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ) الآية . المحاربة : هي المضادة والمخالفة ، وهي صادقة على الكفر ، وعلى قطع الطريق وإخافة السبيل ، وكذا الإفساد في الأرض يطلق على أنواع من الشر ، حتى قال كثير من السلف ، منهم سعيد بن المسيب : إن قرض الدراهم والدنانير من الإفساد في الأرض ، وقد قال الله تعالى : ( وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد ) [ البقرة : 205 ] .

    المشكلة انو ديل حيحكموا عليهم بشهر او شهرين سجن ويطلعوا مع عيد الضحية وتاااني يهاجموا نفس الناس في نفس الحديقة !

  2. هبت ثورة الانقاذ يوم الجيش للشعب انحاز …. بعد خمسة وعشرون عاماً وصلنا لكده …. يطلق سراح المتفلتين فوراً …. لانه النهب جاي من رئاسة الجمهورية وناس الجبهة الإسلامية ..في البداية اقبلوا على الناس ديل بعد كده شوفوا موضوع المتفلتين والعصابات.. لانه الحكومه دي اكبر عصابه وخطره

  3. البلد دى لو فيها قانون بحسم ما كانت وصلت للحال دا
    القانون فى البلد دى يسرى على الضعيف ولا يسرى على القوى وصاحب السلطة والجاه

    نسأل الله السلامة

    طبقوا فيهم شرع الله عشان يكونوا عظة لغيرهم

    أصلو الناس خايفين من تطبيق الحدود الشرعية لأنها بتذجر وتخوف كل من تسول له نفسه باقتراف أى جريمة مهما كانت فى نظره صغيرة.

    شرع الله رحمة للعباد ، وامان لهم من كل مكروه

    اللهم أهدنا سبيل الرشاد

  4. فاقد تربوي+ فاقد أجتماعي + فقر = عصابات أجرامية

    هذه هي بدايات فقط لسناريو خطير من العصابات اللأجرامية التي ستجد بيئة ممتازة للأجرام من فساد المسؤولين وضعف المجتمع وفقره وجهله وتشرزمه وتشتته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى