الشعب السودانى يريدها باردة هذه المرة..

بسم الله الرحمن الرحيم

وقل اعملوا فسيرى الشعب عملكم والتاريخ والمظلومون…
لم يفاجئنى ما جاء به وزير المالية لانه امر متوقع لان الازمة الاقتصادية تمثل مولوداً شرعياً للازمة السياسية؛ التى انتجت واقعاً مازوماً فى كل مناحى الحياة وانعكست بشدة على معاش السواد الاعظم من الشعب السودانى.
اذا كان اعظم انجازات ثورة الانقاذ على مدى خمسة وعشرين عاماً هى رصف بعض الطرق وهذا ما جاء على لسان السيد الرئيس، فاي ميزانية واي اقتصاد ننتظر..
اغلب المناطق المشتعله بسبب الحروب تعتبر معطلة عن الحركة الاقتصادية؛ اكثر من نصف ميزانية الدولة يذهب للتمويل العسكرى والجانب الامنى ..
عليه يصبح أي مجهود يستهدف معالجة الأزمة الاقتصادية بمعزل عن حل سياسي شامل وجذرى يعالج الازمة بكل تفاصيلها يعتبر ضحك على الدقون..
موضوع التدهور الاقتصادى موضوع مكرور وممجوج ويحدث كل عام؛ لكن ما لفت نظرى فى خطاب المدعو بدرالدين محمود يتحدث عن عجز الموازنة فيحمل على الشعب، ويصفه (بالاستهلاكي غير المنتج)، ومن قبل سمعنا شذاذ افاق ؛ كما سمعنا لحس الكوع ؛ وسمعنا عن الارازل..
اود ان ابحث عن اصرار وزراء ومثقفاتى الانقاذ على اذلال الشعب بهذه الصورة رغم ان الشعب السودانى اعطاهم فرصة لم تاخذها حكومة اخرى من قبلهم ؛ هل الشعب السودانى شعب جبان؟ بحكم السوابق التاريخية نجد الاجابة لا؛ ماذا اذاً ؟ فى وجهة نظرى الخاصة صبر الشعب السودانى على هذه الخرمجة السياسية سواء ان كانت من المعارضة او الحكومة هى عبارة عن فضح للكل حينما ياتى وزير المالية بخطاب كالذى اتحفنا به دون ان يستقيل بعده مباشرة هذه (قمة الانهزاميه)؛ وحينما تاتى المعارضة كي تحاور امثال امين حسن عمر هذه (قمة السماجه والجهاله)؛ حينما توجد اكثر من اربعين حركة مسلحة فى اقليم دارفور هذه (قمة التشرزم)؛ حينما ينقسم حزب الواحد الى اكثر من عشرة احزاب هذه (قمة العبث)؛ حينما يكون الابن فى الحكومة والاب فى المعارضة هذه( قمة الهرجله)…
والامثال كثيرة لا نستطيع حصرها؛ ولكن نسطيع ان نقول ان الشعب السودانى شعب حصيف لقراءة الاوضاع المحيطة من حوله قرر ان تكون الثورة هذه المرة (ثورة بارده) نعم ثورة باردة بمبداء دعهم يمارسون جهالاتهم ، وعبثهم ، وتشرزمهم ، وانهزاميتهم ، وسماجتهم ، وهرجلتهم .
ولكن حتماً الكلمة الاخيرة سوف تكون كلمة الشعب..
وليد معروف

[email][email protected][/email] [url]http://waleedmarouf.weebly.com/[/url]

تعليق واحد

  1. ليس ارزال ايها الكاتب . عليك ان تتزكر جيدا اننا خرجنا عن قيم النظام الديموقراطي القائم قبل 89 وكنا قمة في الاستهتار والفوضي والممارسة السيئة للديموقراطية القائمة انا ذلك والتي كانت من افضل النظم الديموقراطية في العالم والتي حسدنا عليها كل الاعراب من شامي الي خليجي واتي حبانا الله بها نعمة لم نصونها ولم نقدرها ومارسنا الافتراء على الله كما فعل اليهودبتبجحنا ثم كانت الكارثة بخروجنا الي الشوارع وكنا نهتف بمنتي الغباءالعزاب ولا الاحزاب فقضب الله منات وعلينا باستهترانا بنعمته فارانا العزاب اشكالا والوان وزل ومهانة.. فلا نلوم الا انفسنا قبل ان نلوم قلة ادب وزير المالية او نافع على نافع لاننا نحن الذين مهدنا لهم كل انواع اهانتنا وتحقيرنا… وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..