يصل منطقتنا الأسبوع المقبل عبر السعودية والإمارات..هكذا تحوّل محبوب الجماهير «آيفون» خلال 8 سنوات

منى الدغيمي

كثيرون منا ينتظرون الآن «آيفون» الجديد حيث سيطرح اعتبارا من يوم الجمعة المقبل في 20 دولة بينها السعودية والإمارات. وفي خطوة استباقية أعلنت شركة زين السعودية أنه يمكن حجز الآيفون بإصداريه «آيفون 6» و«آيفون 6 بلس» الآن والحصول عليه السبت المقبل، وبانتظار أن تلحق شركات الاتصالات الكويتية بذلك.

وأثر «التفاحة» بات يجتاح الغالبية العظمى اليوم، فشركة آبل صانعة «آيفون» لم تكن مخطئة عندما أعطت الوقت الكافي لمنتجها الجديد، لتطور هذه الأيقونة التكنولوجية سنة بعد أخرى. فعلى مدار 8 سنوات، تألق «آيفون» حجما ووزنا وابتكارا وحتى سعرا، وهو الأمر الذي يهمنا جميعا. فعندما بدأت «آبل» بطرح آيفون 2007، كان سعر التجزئة يقارب 500 دولار في السوق الأميركية، ليصبح سعره الآن مع «آيفون 6» أقل بـ 60% مع تزايد المنافسة في الأجهزة الذكية، رغم أن السعة تضاعفت 4 مرات وزاد الحجم 30 ملم والطول
23 ملم. أما الوزن فقد خف 6 غرامات ليصبح 129 غراما مع كاميرا بـ 8 ميغابكسل تساعدنا على الاستمرار في تصوير «السيلفي» وتصوير من نحب ونستمتع بمصاحبة هذا الجهاز الجميل في حلنا وترحالنا. يبقى أن ننتظر آخر ابتكارات «آيفون 6» الخاصة بتقنية الاتصال قريب المدى.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..