مركز حزب البشير الصحفي : حملات رقابية على مقاهي الانترنت بولاية الخرطوم..!!

كتب مركز حزب البشير الصحفي :

كثفت الهيئة القومية للاتصالات بالتعاون مع إدارة المصنفات الفنية والأدبية بولاية الخرطوم الأيام القليلة الماضية حملاتها الرقابية على مقاهي الانترنت بالولاية.
وقال مصدر مطلّع لـ(smc) إن الحملة أسفرت عن ضبط أعداد كبيرة من المواد الإباحية الضارة، مبيناً أن الذين تم ضبطهم جاري الآن محاكمتهم وفق قوانين جرائم المعلوماتية للعام 2007م والقوانين الجنائية وقانون المواصفات الفنية والأدبية.
وأكد مواصلة الحملات الرقابية للقضاء على المواد المخالفة للقانون بمقاهي الانترنت مطالباً أصحاب المقاهي بتوخي الحذر والالتزام بالقوانين حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية مناشداً الأسر بمراقبة أبنائهم وإتاحة بدائل كالرياضة والقراءة سيما وأن الإجازة على الأبواب مبينا أن المواد الضارة والإباحية قد تؤدي إلى إتلاف الأجهزة باعتبار أنها تحمل الكثير من الفيروسات بجانب تأثيراتها الأخلاقية السالبة على الشباب.

تعليق واحد

  1. لماذا لم يذكر المصدر سبب قيام الحملة هذه الايام بالذات ! اليس هو الخوف من القادم عبر النت لهذا تتحسس الحكومة مقاهي النت لتراقب الفئة الاكثر استخداما وتعد لها العدة الخوف هو المحرك الاساسي للحكومة في الفترة المقبلة بعد الذي رأته في بن علي ومبارك ( الحكومة ) تحسب انفاسها

  2. سواها ولا يخاف عقباهاالربا كبيرة تمارسه البنوك المسماة اسلامية والرشوة حرام والمساج من اتى به الانترنت نفعه اكثر من ضره بس الخوف

  3. هذه الحملات بداية لمحاولة إقفال المقاهي نهائيا خوفا من ( ثورة) الفيس بوك والتويتر ضد الحكومة وجعل الإنسان السوداني متخلف معلوماتياً . فالمواد الضارة والإباحية موجودة في الشارع العام السوداني والتي جاءت مع المشروع الحضاري للإنقاذ , فلم يكن الشارع يوما فاسدا مثل ما يحدث الآن وبمجيء ثورة الإنقاذ.
    وهاهي الحكومة تقترح علي الأسر وتناشدهم بأن يبتعد أبناؤهم عن دخول النت وتقترح الرياضة بديلاً له.
    بعد أن ناشدتنا حكومتنا الرشيدة بأكل ( الكسرة ) تناشدنا اليوم ( بالرياضة ) والإبتعاد عن النت. ولا نستعجب غدا أن تناشدنا علي لبس ( الجلابية السودانية) ومحاربة ( البنطلون ) .
    نشكر حكومتنا الرشيدة خوفها علي أجهزتنا من الفايروسات حتي لا تنتقل فايروسات ( الثورات ) إليها.

  4. هل ياترى مافعلته الهيئه القوميه للإتصالات رقابةً ومتابعةً لظاهرة فساد الأنترنت وتريد فعلياً محاربته ؟ وهل تريد التنقيه من تلك الشوائب الضاره على شبابنا ؟ وهل ياترى فعّلت حملتها التي في شاكلها الظاهري والباطني قمعيه لرواد الفيس بوك والتويتر خوفاً منها من تفاعل وتواصل تلك الشرائح المجتمعيه (المفسبكه ) وخوفاً من إندلاع ثوره إلكترونيه أثيريه وتردديه موقوته تنعكس تجربتها على الشارع السوداني تيمناً منها بما حدث في تونس ومصر وليبيا واليمن والبحرين وسلطنة عمان ، وتلك سيناريوهات أشبه بفلم للأكشن بدأت حلقته الأولى بتونس وإن شاء الله سيختم حلقاته في السودان ، ويختم على هؤلاء الطغاة والجبابره الذين شظأوا السودان ودمروا وحدته وشردوا مواطنيه ليهيموا بالبلاد ويتغربوا عن بلادهم و عن أسرهم وعن أولادهم ، هروباً من هذا الضيق و الضنك الذي صنعه نظام الشموليه والمحسوبيه ، هذ النظام الذي ظل جاثماً على أنفاس الشعب رغم أنوفهم ، لأنهم لايريدون الحراك ، وباتوا في ثبات عميق ، لكننا ندرك تماماً أن هذا الشعب كالبركان الخامد الذي سوف يثور فجأة وتصلي نيرانه الطغاة الجبابره . وندرك أيضاً أن سكون هذا الشعب يسبق عاصفته العاتيه التي أيضاً ستهب فجأةً ، لكن متى تحدث ؟؟؟؟
    أيها الشعب الأصيل الذي لايرضى الذل ولا المهانه ، أيها الشعب كم دفعتم من أبناءكم ، و أخوانكم و أباءكم شهداء لرمز العزه والكرامه ، من اجل سودان موحد ومستقر !! هل ذهبت أرواحهم هدراً ، كلا والله فهم بدأوا المسير ودفعوا أرواحهم ثمناً لذلك ولابد لنا أن نواصل المسير قدماً من أجل ما تبقى من هذا الوطن ، ولابد من إزالة كل الشوائب المسرطنه التي تريد الفتك بهذه البلاد ، ولا يهمها مصلحة الدوله ولا مصلحه شعبها ، فيكفي ماحدث من تعذيب أخواننا ومن إغتصاب بناتنا ، ويفعلها النظام على مرأى ومسمع الكل ، ونحن لا نحرك ساكناً ، أيها الشعب الكريم لابد لنا من النضال والثأر لأخوانننا ولاخواتنا اللائي أغتصبن . بغض النظر عن ألوانهم السياسيه فهم في النهايه سودانيين والذي مساهم يمكن أن يمسنا نحن ويمس أخواتنا أيضاً !!
    الله أكبر .. على كل من يريد تشتيت بلادنا
    الله أكبر .. على كل من تسبب في تغريب أبناءنا
    الله أكبر على مغتصبي نساءنا
    و الله اكبر .. على كل جبار أثيم
    قال تعالى في محكم تنزيله : (( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )) سورة الشعراء ( 227 ) صدق الله العظيم

  5. اذا اين هي الديمقراطية والحرية ؟ الاسلام تجسس على الناس ؟ هل هذه المواد مشورة على الملأ في الشارع حتى تحاربها الحكومة ؟ أي شريعة ودين هذا؟ – ام فشلت غرفة عملياتهم العنكبوتية في صد الهجمات الشرسة التي نمارسها عليهم – هذا اخر ما توصل اليه مستشاري أبوالعفين – لعنة الله عليكم لعنة الله عليكم لعنة الله تغشاكم في جميع المذاهب حتى المذهب الوهابي الخامسي

  6. حيرتونا يا نظام البشير مرة تبثون المواد الإباحية لصرف نظر الشباب عن تنظيم مظاهرة ثم مرة أخرى تشددون الرقابة لدرجة المثولة للمحاكم بحجة أن النظام نظام الاسلامي الوحيد في العالم مع أننا نسمع بأن فقراء 1989 أصبحوا أصحاب 9مليارات عقارات منتجعات في ماليزيا ودبي والدول الاروبية في حين أن 95% من السودانيين عاطلين مشردين …إذا ما فرق بين الدكتاتور وأمير المومنيين هذا العصر!!!
    ألهم أرنا فيهم يوما كيوم عاد و ثمود……..آمييييييين;( ;( ;(

  7. خاااااااااااااااااااااااااايف الحرامي المعفن علي نفسو مش علي ابناء الوطن الاجلاء مالك ومالم خليهم يشوفو الافلام الخليعة بس انت ابعد عن مقاهي الانترنت

  8. قال:"

    سيما وأن الإجازة على الأبواب مبينا أن المواد الضارة والإباحية قد تؤدي إلى إتلاف الأجهزة باعتبار أنها تحمل الكثير من الفيروسات بجانب تأثيراتها الأخلاقية السالبة على الشباب. قال:

    ههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههه

    ضربني وبكى وسبقني اشتكى

    تضربوا وتضغطوا في المواطنين ، وتستعينوا بعدها بشكواكم لي ناس الاتصالات ليضغطوا على المقاهي

    تصرف غبي ليه
    1- لانه ما كل اللي يريد ان يكتب في التويتر والفيس بوك والمواقع الاخره ما بكتب على الملاء تحت الرقابة يا اغبياء .

    2- لو فرضنا ان المتصفح للنت سيصل وبي 100 وسيلة وطريقة خاصة مع برامج فك الحظر.

    3- النت في اي بيت الا تقوم الجهات المزوده بإيقاف النت نهائي وهي ستخسر الان ولاحقا سوف لن يتم التعامل معها إذا لم تقف مع الشباب في هذه اللحظة والايام وعليهم يضربوا الخسارة التي ستواجههم .

    فيروسات شنو انتو شكلكم ما عرفتو بي مضادات الفيروسات هههههههههههههههههههههههههههه وبعدين مالكم ومال الفيروس يدخل لي اجهزتكم ولا اجهزة المستخدم ( تحمل الكثير من الفيروسات ) فضحتونا والله وما عارفين تقنعونا . اذا خايفين من الفيروسات نحن بنديكم مضادات للفيروسات خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ غبار مركب

    الايام دي القاده اصبحوا اغبياء اغبياء اغيباء زنقة زنقة غباء غباء بلادة بلادة .

    عايشين على اعصابهم وافكارهم مشتته وغلبهم الكلام

    يطلعوا على الملاء يقول كلام ما بمشى على طفل في مهده كيف كمان يكون على ناس تفكيرهم وتحليلهم عالي لابعد الحدود والقاده ينزلون بتفكيرهم لادنى الحدود والدرجات

    وبعدين ما عرفتوا ليها لانه ده ما وقته والنت ما دخل اليوم علشان توقفوه الان وتراقبوه الان توقيت غير موفق وقرار اغباء وحجة داحضة تفضح تخبطكم وخوفكم .

    ياخي اتحيرت في تفكيركم الايام دي الاحسن تمشوا تفحصوا على انفسكم وتاخدو جلسات للعلاج النفسي يا سادتنا الاجلاء

    اذا قامت القائمة عليكم ستفقدوا سلتطكم حتما
    وستفقدوا اموالكم حتما
    وتفقدوا كل شئ بنيتوه وهما

    عليكم ان ترضخوا وتسمعوا الكلام وما تقلوا ادبكم مع الشعب يجب ان تحترموا كل مواطن صغير وكبير ومافي زول احسن من التاني قلنا ليكم .

    والشباب السودانين تابعو بدقة المظاهرات واستفادوا من حركتها وطريقه إدارتها وكيف يوصلوا صوتهم باسهل وابسط الطرق ويعرفوا كيف يحموا حقوقهم بالضغط على المؤتمر الوطني وكشفه وفضحه .

  9. عراب الانقاذ ادركوا بان الشباب في تواصل مستمر عبر النت للتجهيز لثورة الخلاص التي سوف تقلعهم من الجزور فاصبحوا كالثور في معرض الخزف

  10. عراب الانقاذ ادركوا بان الشباب في تواصل مستمر عبر النت للتجهيز لثورة الخلاص التي سوف تقلعهم من الجزور فاصبحوا كالثور في معرض الخزف

  11. أول موقع يجب ان يتم حجبه هو قناة النيل الأزرق المنيلة بستين نيلة ومن بعده اعتقال الراقص المسمي برئيس الجمهورية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:mad:

  12. افتونا في موضوع صفيه
    و اعملو تحقيق في القضيه
    فالاغتصاب اشد من الاباحيه

    من نصبكم اولياء علي الناس.. ما رأيكم بكلام الله "لست عليهم بمسيطر"، و هل انتم اشد خوفا علي المسلمين من رسول الله صلي الله عليه و سلم؟ و هل تريدون بذلك الهداية لاناس اراد لهم الله الضلال؟ يا قوم اتركوا الناس لخالقها و تذكروا ان هناك محكمة تسمي يوم الحساب.. و الله انا لا اجد سببا لهؤلاء القوم حتي ينحشرون في امور العباد الخاصه.. يا قوم ان الله لا يعجزه ان يبدلنا بقوم يعبدونه ليل نهار لا يشركون به شيئا.. فهل تريدون ان تتحدوا كلام الله و سنته منذ الازل؟؟
    ان الله خلق الناس امما و دولا و حقبا يمتحنهم و يوف كل ذي حق حقه، انكم بهذا المفهوم تتعارضون امام مشيئة الله القاضيه بخلق الانسان و امتحانه في الدنيا و ما هذه الاشياء الا امتحانات لنا و لقوة ايماننا..
    و ما كنت و الله لاكتب لكم لولا ان ما تحاربونه هذا هو من اخص خصائص الفرد، فان لم تعودوا، فاذهبوا في بيوت الناس لتجبرونهم علي التأمل في خلق الكون و لتجلدونهم حتي تبكي عيونهم من خشية الله!!
    انه احق عليكم ان تنصفوا الناس و تعدلوا بينهم و تحاربوا فساد حكامكم الذي ازكم الانوف، وو الله احق عليكم ان ترحموا اهل القرآن في دارفور.. اتركوا الضالون لربهم و ادعوهم بالتي هي احسن و اسالوا لهم الهداية.. ثم اذهبوا و نظفوا صحائفكم انتم فان ترون انكم قوما قد رضي الله عنهم فاذهبوا و اعبدوه شاكرين "افلا تكونون عبادا شاكرين" و كفانا بالله اوهاما و ضلالا
    عجيب امر هؤلاء القوم الضالون

  13. أنها بداية النهاية لحقبة سوداء في تاريخ السودان .. سقوط نظام مبارك بدأ بمدونة الشاب الاسكندراني خالد سعيد .. وهؤلاء القوم يسيرون في نفس الطريق (إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق