أخبار السودان

د. صابر : تحقيق السلام المستدام يعزز مسيرة الإصلاح الاقتصادي

الخرطوم (سونا) -أكد د. صابر محمد الحسن محافظ البنك المركزي السابق ضرورة تحقيق السلام الشامل المستدام في كافة ربوع البلاد لتعزيز مسيرة الإصلاح الاقتصادي .
وأضاف صابر أن السلام لا يمكن أن يحقق أهدافه ويؤتى ثماره إلا بدعم جبهة داخلية عريضة وموحدة داعيا إلى ضرورة إيجاد علاقات دولية داعمة تزيل عن البلاد القيود المكبلة لمسيرتها التنموية.
وقال صابر إن كل هذه المتطلبات تمثل أهدافا نهائية لمبادرة السيد رئيس الجمهورية للحوار الوطني الشامل ، وأضاف ” من هنا تأتى أهمية تكامل محاور التغيير خاصة وان الهدف النهائي من الإصلاح هو تحقيق النمو الاقتصادي المستدام القائم على قاعدة عريضة تشمل كل طبقات المجتمع وتمتد للولايات وتحقق الرفاهية للمجتمع. وشدد د.صابر على ضرورة أن يشمل البرنامج الإصلاحات الهيكلية لإزالة معوقات الإنتاج والإنتاجية بجانب الاهتمام بالصادر والتركيز على قطاعات الأولوية في الزراعة والتصنيع الزراعي والتعدين بالإضافة إلى خلق الوظائف بما يضع الاقتصاد في مسار النمو المستدام في إطار الاستقرار الاقتصادي.

تعليق واحد

  1. اسالوهو عن الديون الهالكة واموال البترول وين فاتت اسالوهو عن قضية المعاشين وعن
    ……………… القايمة تطول

  2. انت تعرف يا صابر مشكلة الاقتصاد السودانى شنو وتحاول تدفن راسك فى الرمال وتقول الحل فى السلام المستدام فكيف ياتى السلام المستدام وانتم الحرامية والقتله على راس السلطه الفاسده لن يتحقق سلام ولا اقتصاد ما لم تترجلو وتغورا من عيونا تفو عليكم حرامية وقتله ومجرميت ليكم يوم ان شاء الله

  3. الفساد والذهب الذى كسرته مع اهلك الحراميه واسهم شهامه التى ضاربت فيها مع جارك ، جاى تقول مستدامه وبطيخ ، صدق السيد عوض عندما وصفك بالحمار

  4. ياصابر انت صابر على كم مليار نهاية خدمة
    وعقوداتكم الملياربة لمدير سوق الاوراق المالية
    وفتح الاعتمادات المالية الدولارية لطائفة السفلة الكيزانية
    وتقول الاقتصاد حايتحسن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..