أنشيلوتي: رونالدو يستحق الحفاظ على الكرة الذهبية بجدارة

© رويترز
أكد الايطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الاسباني، في مؤتمر صحفي عقب الفوز على على أتلتيك بيلباو في استاد سانتياجو برنابيو أمس الأحد أنه لا يوجد أدنى شك في أحقية لاعبه كريستيانو رونالدو في الاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب في العالم في 2014 عند الإعلان عن الفائز في يناير المقبل ليحرزها للمرة الثالثة في تاريخه.

وأنهى رونالدو هيمنة ميسي على جائزة الكرة الذهبية 4 مرات ويرى أنشيلوتي أن رونالدو الأحق بالجائزة عن جدارة.

وقال أنشيلوتي “هذا العام لا يوجد جدل كبير. لا أعتقد أن هناك أي حاجة للحديث حتى عن الأمر.”

وميسي هو الوحيد تقريبا الذي يمكن أن يدخل في مقارنة مع رونالدو هذا العام وربما ينال اللاعب الأرجنتيني دفعة في السباق بعدما قاد بلاده للوصول إلى نهائي كأس العالم بالبرازيل.

ولم يظهر رونالدو الذي كان يعاني من إصابة بشكل متميز في كأس العالم وأخفق منتخب البرتغال في اجتياز دور المجموعات.

ولم يشعر رونالدو بالرضا التام بعدما حطم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتسجيل 17 هدفا ويبدو أن المهاجم البرتغالي يحاول أن يحطم رقم غريمه ليونيل ميسي والبالغ 50 هدفا في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى الاسباني،وسجل رونالدو ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة الثالثة هذا الموسم ليقود ريال للفوز 5-صفر ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في ست مباريات شارك فيها بالدوري خلال موسم 2014-2015.

وعن الفوز على بلباو قال انشيلوتي :”الثلاثي الهجومي لعب بشكل رائع. عندما يكونوا في قمة مستواهم يكون ذلك مؤثرا للفريق.”

لكن رغم الانتصار الكبير لريال أمس فإنه خسر جهود سيرجيو راموس مدافع منتخب اسبانيا الذي تعرض للإصابة وخرج بين شوطي المباراة.

وقال أنشيلوتي “شعر بعدم الراحة في ساقه اليمنى وفضلنا تجنب أي مشاكل. سيخضع للفحوص ثم سينضم للمنتخب الوطني وحينها سيتم تقييم حالته.”

وبعد عطلة المباريات الدولية سيلعب ريال في الجولة المقبلة بالدوري أمام ليفانتي في 18 أكتوبر ثم يلتقي مع ليفربول بعدها بأربعة أيام في دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..