ارشيف- أخبار السودان

النص الكامل لاستراتيجية المؤتمر الوطنى لانتخابات 2015 – وثيقة سرية –

تحصلت (الراكوبة) على وثيقة سرية تم تسريبها، وتحمل عنوان استراتيجية المؤتمر الوطني لانتخابات 2015 ونصها الكامل متاح لقرائنا الكرام على الرابط التالي:

[URL=http://www.alrakoba.net/uAx6ZjyGJ1F517Km.pdf] اضغط هنا لقراءة النص الكامل لاستراتيجية المؤتمر الوطني لخوض انتخابات 2015
[/URL]

مقتطفات من الوثيقة

تعليق واحد

  1. كل الوسخ دا وختامها ( يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله) و ( والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل )

    نحى الراكوبة على هذا الإنجاز ونأمل أن يرفع التقرير إلى أعلى ويستمر نشره أياما لينال حظه من القراءة مثل تقرير اللجنة الأمنية

  2. الراكوبة تدك عرش إعلام المؤتمر الوطني بثلاثة وثائق، الواحدة تلو الأخرى
    هذه الوثيقة وما تحمله من معلومات بين أن الوثائق السابقة صحيحة وبالتالي يعني أن المؤتمر الوطني أضحى مكشوف.

  3. حسب التوجيه قمت بالضغط على الرابط المؤدي الى الوثيقة الكاملة..

    قائمةالناخبين المسجلين لانتخابات رئاسة الجمهورية
    بالمملكة المتحدة وايرلندا
    (منقح، نوفمبر 2013م)

    قلت نشوف اسمنا ما يكون سجلوه بهناك 10 مرات ونكون ما جايبين خبر.. لانه الناس ديل ما عندهم أمان ولا عندهم ضمان

    وبنظرة عابرة ثانية واحدة فقط لاغير (اسرع من قوقل) وجدت تزويرا كالاتي:
    رقم التسجيل 507040 الاسم: أحمد ابراهيم هاشم الحاج..العمر 40..الجنس: (أنثى)
    قلت بسم الله الرحمن الرحيم..لبست النضارة..برضو لسه الجنس (انثى) أحمد يكون (انثى) كيف!! وحياة ديني دي مابعلمها زول الا ناس المؤتمر الوطني ديل!! قولوا واحد..
    أعوذ بالله…

    ***هيع هيع هااااع..حقوق الطبع حقتي محفوظة copyright ***

  4. لقد قرأت كل الوثيقة السرية ويبدو أنها حقيقية من أسماء بعض الذين نعرفهم وقد وردت أسماؤهم في سجل الإنتخابات وبعضهم معارضين للنظام. وليس هناك عيب في العمل الحزبي وهم من الواضح يعملون ويخططون ويحللون واقعهم جيداً. فأين المعارضة من هذا التخطيط والتنظيم والعمل المبكر؟ إذا كان هذا مستوى استعدادهم فلا شكّ أن المعارضة لن تكسب الإنتخابات وحالها حاله الذي نعرفه جميعاً. على المعارضة أن تواجه هذا التنظيم والتخطيط بمثله لتثبت جدارتها في إدارة العمل السياسي. ولا أرى من الحكمة مقاطعة الإنتخابات لأن المقاطعة لن تضعف الإنقاذ.

  5. غباء قيادة المؤتمر الوطني غريبة تفوق الخيال ، يظنون أنه بالاختراق والتجسس يمكن أن يحققوا تفوقاً في الانتخابات على بقية الأحزاب ، مع أن كل الناس يعلمون أن هؤلاء لا يجيدون سوى التزوير وتدربوا على ذلك منذ أن كانوا طلاباً في الاتحادات المختلفة ، ثم أن أي حزب يحترم نفسه يتمنى أن يكون منافسوه أقوياء حتى يجد من المعارضة ما يمكنه من تقديم الخدمة الجيدة لمواطنيه ، لكن هؤلاء ليسوا سوى مجموعة من اللصوص المعفنين ، والله كما قال أحد المعلقين قفة الملاح هي التي ستوديكم الآخرة وذلك قريباً جداً

  6. لله الحمد و الشكر أن سخر لنا غواصات داخل المؤثمر الوثني لكشف مكره و زيفه .. مع الشكر للراكوبة .

    ( يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين )

    ( يخادعون الله و الذين أمنوا و ما يخدعون الا أنفسهم و ما يشعرون ) .. صدق الله العظيم .

  7. كل يوم يكبر المؤتمر الوطني في نظري أكثر وأكثر ويثبت لي أنه حزب يخطط ويعمل بينما المعارضة تقف منذ عشرات السنين في محطة المطالبة بتأجيل الانتخابات وإلغاء الحكومة وهلمجرا.. والله العظيم يا شباب أنا عمري لم أكن مؤتمر وطني لكني أصبحت قريباً مؤتمر وطني وأفتخر بهذا الإنتماء وسأعطي صوتي لأول مرة في حياتي للمؤتمر الوطني في إنتخبابات 2015. كون هذه الوثيقة سرية وتم تسريبها لا يعني أن المؤتمر الوطني حزب مكشوف ومفضوح فهناك وثائق سرية يتم تسريبها من البيت الأبيض الأمريكي وأعتي أجهزة المخابرات وهذا شئ طبيعي في عالم تتوفر فيه وسائل الإتصال ونقل المعلومات، لكن المهم أن وثيقة إستراتيجية المؤتمر الوطني لإنتخابات 2015 ليس فيها أي مكايدات أو مؤامرات أو أسرار أو أشياء غير قانونية.. هي مجرد وثيقة للتخطيط الاستراتيجي الداخلي أجراها المؤتمر الوطني ضمن مجهوداته الجارية لإكتساح الانتخابات القادمة بينما الآخرون مشغولون بالأحلام.

    يا أخوانا إنتخابات 2010 الفاتت الجماعة ديل فازوا فيها بحقهم وبجهدهم وبعضويتهم وبأصوات الشعب الما شايف غيرهم في البلد دي وهناك منظمات عالمية كبري راقبت الانتخابات الفاتت وقالت أنها إنتخابات نزيهة ومن ضمنها منظمة الرئيس الامريكي كارتر وحضر كارتر بنفسه لمراقبة الانتخابات وقال كلمته.. نحن حنظل لمتين نغش أنفسنا أن الكيزان قاعدين يزوروا الانتخابات؟ حصلت شوية تجاوزات في 2010 ودي حقيقة ومن ضمنها خج بعض أصوات دوائر بورتسودان لكن مثل هذه المخالفات الانتخابية يقوم القانون الانتخابي والدستور بحلها بالإسقاط الفوري.. ما ممكن نقول أن الجماعة قاعدين يفوزوا كل مرة بالتزوير وخداع الشعب السوداني والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية والرئيس الامريكي كارتر.

    المؤتمر الوطني شغال ليهو سنتين في تجهيز نفسه للإنتخابات باللقاءات الجماهيرية والمؤتمرات في كل مدن السودان – لكن ما شفت أي حزب معارض عمل حاجة ذي دي. قاعدين منتظرين شنو؟ المانعهم شنو؟ الحاجة الوحيدة المانعاهم هي أنهم عارفين أنو ما عندهم جماهير غير شوية آلاف، وفي إنتخابات 2010 الصادق المهدي بجلالة قدره أحرز 1% فقط بينما ياسر عرمان أحرز 20% من الاصوات وأغلبها أصوات أخوانا الجنوبيين الذين يعتبرونه منهم.

    المؤتمر الوطني إتغير كثير وحسن من خطابه السياسي كتير وبقي منفتح كتير داخلياً وخارجياً وعمل تغييرات جوهرية كبيرة في القيادات بتاعتو ولسع شغال في مسألة التغيير دي والرئيس البشير لن يترشح وسيأتي شخص آخر بديل له……. أنا شخصياً زول عندي مخ وبفهم وبقدر أحلل الوضع والصورة العامة قدامي وما ممكن أشوف كل التغييرات الكبيرة دي وأظل متحجر الرأس ومعارض للمؤتمر الوطني مدي الحياة.

    صوتي فداء للمؤتمر الوطني في إنتخابات 2015 بإذن الله.

  8. لا يهم كل ذلك
    دعوا المؤتمر الوطني يفعل ما يريد
    لن يدعوا احد انما يخدعون انفسهم لان الشعب سيقاطع الانتخابات تماما كما ستقاطعها احزاب المعارضة وسيقتصر سيناريو الانتخابات على المؤتمر الوطنى والاحزاب التابعة ولديهم 10 مليون بطاقة انتخابية هذا بحكم ان الشعب السوداني كله صوت للمؤتمر الوطني يدعوهم يفعلوا مايريدون
    ولكن ستبقى الشرعية في يد الشعب اولا واخيرا ومخطئ من ظن ان ارادة الشعوب يمكن التلاعب بها على هذا النحو
    دعوهم فانهم ماضون في غيهم

  9. جاء في الصفحة 7 بالسطر الثاني :

    (( ينبغي تحديد اللجان التي تشرف علي الانتخابات و ينبغي أن تكون نظيفة و _ متوالية _.)).. انتهي!

    سؤال برئ للأصم : هل ننتظر انتخابات نزيهة من لجان (( متوالية )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. الوثيقة تكشف بجلاء تكتيكات عمل حزب الموتمر الوطني الفاشي من خلال اختراع الواجهات لضم الشباب للحزب بالاضافة لتقييمه لعمل الاحزاب الفاعلة في الساحة السياسية وقد كشفت الوثيقة ان النظام قد حزم امره وقرر ان تكون الانتخابات القادمة في عام 2015 وانه يعد العدة من الان بعمل منسق لكسب هذه الانتخابات باي ثمن وبالتالى ان كل الدعاوي التي يطلقها النظام للحوار واحتمال تاجيل الانتخابات ماهي الا فرية ومحاولة لكسب الوقت وشغل الناس عن القيام باي تنسيق او تحرك لتغيير النظام الا انه يلاحظ ايضاً ان النظام يعاني من عزلة خانقة وانه يحاول بكل الطرق فك هذه العزلة وتنفس الصعداء وتتضح معالم هذه العزلة بانه قد ذكر في الوثيقة ان الحزب لديه هياكل تنظيمية الا انها ليست فاعلة بما يعني ان الحزب يعاني من الفوقية كحزب موجود لكه يفتقر للوجود وسط الناس كما اشارت الوثيقة ان النظام يعمل بجهد على شراء ابواق اعلامية لتحسين صورة النظام وفك عزلته وخلاصة الامر فقد اتضح بان الموتمر الوطني لن يتنازل عن السلطة حاله في ذلك باي حزب سلطوي ادمن كراسي الحكم وان التغيير لن يكون بالتراضي كما يحلم الصادق المهدي او الانتخابات الحرة النزيهة لانها لن تكون نزيهة باي حال وان التغيير لن ياتي الا من باب الثورة على النظام واقتلاعه من جزوره ودفن تجربة استمرت 25 عام اذاقت السودان الويل.

  11. في صفحة ( 8 ) تحت عنوان ( تحوطات ) يوصي ب : الاتصال المبكر بعدد من المنظمات الخارجية المؤيدة لخطنا و حثها علي ارسال مناديب مراقبة ( لصالحنا ) !!!!!!!!!! يعني خج بمزاج …

    و لا يحيق المكر السيئ الا باهله ….. و الله غالب علي أمره .

  12. و الله يا ناس الراكوبة ، المؤتمر الوطني دا قاعد يتلاعب بيكم !

    تسريب الأوراق السرية دي ، لإعطاء منظر انه المؤتمر الوطني يقوم بالتخطيط و التنسيق للانتخابات و تم نثر بعض التجاوزات في الورقة علشان يديها طابع حقيقي

    زي ناس نجيب منظمات من برا موالية ، الحيمسكو صناديق الاقتراع يكونو موالين

    لكن دا ليس الا طعم امني لكم و لنا حتى نعتقد بصحة انو الإنقاذ دي منظمة و تعمل بإحترافية و مصداقية و همها العمل الإسلامي

    و زي ما شايف في ناس في التعليقات في ناس بلعوها ، (المؤتمر الوطني شغال .. و المعارضة نايمة في العسل و منتظرة التأجيل .

    و كأنه ما المؤتمر الوطني البنعرفو كلنا القاتل 275 طفل و شاب في سبتمبر الفات

    مؤتمر الدعم السريع البحرق قرى كاملة في دارفور ، و لا كانه هم نفسهم البيعتقلو الصحفيين و بيسجنو الناشطين بدون توجيه اتهام لفترات طويلة جدا ، و لا كانه هم الفاسدين اللي وزير ماليتم البقولينا اكلو الكسرة مشتري بيت بي 2 مليون دولار خبره

    رج الخرطوم .

    يا ناس الراكوبة الغرض من الورقة دي انو البيقراها يقول ما شاء الله الناس ديل شغالين ما اكتر

    و لمن يفوزو بالتزوير المتوقع و اللي ما عندهم اي حل غيره علشان ما يخشو السجون و رئيسم نوديهو لاهاي .
    لمن يفوزو الناس يقولو ياخي ما هم براهم شغالين

    و لا كانو اجهزة امنهم بتفض مؤتمرات اي حزب ، و لا كانهم السبب الرئيسي لافساد المناخ السياسي في السودان

  13. فليطمئن الجميع فالمؤتمر الوثني لاوجود له في بريطانيا
    ومجرد ذكر اسم المؤتمر الوطني يجعل الناس ينفرون
    فمعظم الموجودون في بريطانيا هم ضحايا المؤتمر الوطني ولهم ثارات معه اما دما اوظلما
    فمالذي يجعل شخص قتل اخاه او اباه اوشرد لصالح التمكين من التعاون مع من ظلمه؟
    الذين يتحدث عنهم المؤتمر الوطني هم اقلية أُحضرت لبريطانيا للدراسة باموال الشعب
    حتي اولئك الذين كانوا علي الحياد تكشفت لهم سوءات هذا النظام واصبحوا علي يقين ان بقاءه دمار للوطن

  14. وثيقه عاديه تدل وتوضح ان الكيزان يخططون ببراعه وذكاء وهذا سر تفوق الحركات والاحزاب الاسلاميه علي غيرها فكوادر المؤتمر الوطنن يتم اختيارها بعد تدقيق وتمحيص حتي في سلوكهم الشخصي وان كان هناك عيب في الوثيقه فهو كيفيه تسريبها ولكن اعتقد ان التسريب عمل مقصود وان الاصل في الحفظ والصون لالهاء المعارضه والعمل في خط اخر بالنسبه للمؤتمر الوطني فان كان هذا هو طريقه تخطيطهم وتفكيرهم اقول للمعارضه الشتراء يااااحليلكن يا النائمين علي حيلكن .

  15. يا ناس بريطانيا الراكوبة ما قصرت وختت السجلات باسماء القيادات قدامكم ورونا همتكم وكمان مرسلين بتاع المريخ الاسمو الوالي لعد دا كلو ح تنظمو نفسكم والا تدقو طناش وتقعدو للجعير في الاسلفير؟

  16. الذين انبهروا بهذه الوثيقة ممن يدعمون الانقاذ وظنوا فيها تخطيطاً سليماً يقوم به المؤتمر الوطني لكسب الانتخابات نقول لهم ان هذه الوثيقة لو كشفت في بلد تعرف الديمقراطية الحقيقية لكانت فضيحة بجلاجل.
    ليس هناك نية أبداً في منافسة شريفة ولا يريد المؤتمر الوطني أن يرفع يده عن أموال الدولة ولا الكف عن استغلال مؤسساتها بالعنف والارهاب لخدمته في الانتخابات.
    بل ولا يستطيع المؤتمر ولن يفكر مجرد تفكير في منازلة الأحزاب انتخابياً بعيداً عن سيطرته على موارد الدولة المالية ومؤسساتها الأمنية.

  17. يا ناس الراكوبه، عايزين تطيرو النوم من عيون الدجاج و العلوج: صرحوا بلاتي:-
    اول عمل الانتفاضة القادمة حرق بيوت الكيزان و كلاب الامن في كل الاحياء بالملتوف قبل الزحف لوسط الخرطوم. على الشباب تكوين خلايا المقاومة بالاحياء.

  18. سرية شنو يا غبيانين ده البرنامج وفكوهو ليكم عشان تعرفوا مدي هذا التنظيم من العمل المنظم كيف !،،،،،،،،، سري للغايه قال،،،،

  19. المؤتمر الوطني حزب ميكافيلي الغاية عنده تبرر الوسيلة حتى وان كانت الوسيلة اكل الميتة والدم ولحم الخنزير والنطيحة والمتردية ،،،، سواء هم من سرب هذه الوثيقة للتلميح بفوزهم المسبق بالانتخابات أو كانت جزء من معركة تسريب الوثائق بينهم التي انتشرت بعد الاقالة التي تبدو للبعض صورية لقوش ثم فيما بعد علي عثمان ومن تبعه ،، فالمؤتمر الوطني هو الذي سيفوز بالانتخابات،،

    الحقيقة المرة هي أن قادة المعارضة دون مستوى المسئولية الوطنية ،، ولو كانوا قدرها لانشأوا قناة فضائية تخاطب العالم الاصم مما يجري في السودان،،، بل يكتفون بالبيانات والشجب … إن قراء ومعلقي الراكوبة الراتبين يحملون هم السودان اكثر من قادة المعارضة الذين لا نقرأ لهم اي اطروحات في هذا الموقع،، يكفي ان هؤلاء المعلقون والكتاب يقتطعون من وقتهم لمتابعة اخبار بلدهم وهناك من قادة المعارضة ربما لا يقرأ لعدة ايام عن ما يجري في الداخل ويعتمد على السماع وسيتلقفون هذه الوثيقة وينظرون حولها كأنهم هم الذين وراءها في حين ان هذه الوثيقة ما كان لها ان تتسرب لولا اختلاف اهل المؤتمر الوطني وتصفية حساباتهم مع بعضهم البعض،،،،

    هاهي الوثيقة تؤكد لسوانيي الشتات في بريطانيا ان بريطانيا هي نقطة التركيز للحراك الانقاذي في الفترة المقبلة لا بسبب كثرة السودانيين المنتمين للمؤتمر الوطني له ولكن بسبب انها مركز لوجود نشاط ضخم للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين ،،، وهاهو جمال الوالي يحل ضيفا على تلك البلد بعد ان هبر وملأ بينما دخلتها اغلبية الشتات لواذا بعد التسعينات ولجوءً قبلهابسبب الانقاذ،، هل 10 جنيه استرليني تبرع لانشاء قناة فضائية كثيرة على السودان طالما أن الجواز البريطاني يسهل حركة وحماية الافراد بعكس الحال في دول الاغتراب ، 10 جنيه استرليني،، 10 دولار استرالي، 10 دولار كندي،، 10 يورو من 12 دولة بالاتحاد الاوروبي ،،

    الملفت انه مع كثرة السودانيين في هذا البلد الا انك تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ،، صحيح ان غالبيتهم ضد المؤتمر الوطني ويفرون من افراده كما يفر الصحيح من الاجرب ولكن ما هو الناتج،، هل الناتج مثل مسيرة التضامن مع مريم امام السفارة السودانية وما ان فتحنا الفيديو حتى وجدنا عدد المسيرة 7 نسوان و 4 رجال كبار في السن ،،،

    أما الذين يطالبون هذا الحزب بأن تكون الانتخابات نزيهة ربما ولدوا بعد 30 يونيو 1989 أو نسوا هذا التاريخ،،،

    الحقيقة ان المؤتمر الوطني حزب يعمل سواء بالحق او باللف والدوران ،، رغم أن الاسلامويون المغاربة حينما قام الملك الحسن بالدعاية لبناء اكبر مسجد مئذنته ينطلق منها شعاع ليزر تجاه الكعبة اعترض الاسلاميون على اموال التبرع لبناء المسجد حيث بحجة أن اموال التبرع تقتصر على المسلمين فقط وما كان عليه قبول تبرعات اليهود فرد عليهم بأن جزء تبرعات اليهود سيتم بها بناء الادبخانات والحمامات ،، هكذا واجههم بنفس سلاحهم الذي يستخدمونه في السودان فقد كان الرجل صاحب (كيف) عالي،،

  20. الشي اللافت للنظر ليس هنالم اسم لامراة فيجب على المنافسين يستغلوا هذه الثغرة ويكثفوا التركيز على النساء باعطاءهم مناصب قيادية في عضويتهم بلندن وبرامج اسرية يكون دور المراة واضح لان المراة هي اكثر حبا للاستقرار في بلدها وتامين مستقبل بناتها

  21. انتوا بس اقعدوا ونظروا وناموا في العسل…
    المؤتمر الوطني يخطط لانتخابات 2015…
    طيب ورونا تخطيط الحزب الشيوعي وتمويله تخطيطه…
    ورونا تخطيط حزب الأمه بقيادة الصادق المصدي ومصادر امواله…
    والراسماليين الذين يقفون وراءهم…
    ورونا تخطيط الحركات المسلحه الدارفوريه ومصادر اموالها…
    والراسماليين الذين يمولونهم…من اين لهم بهذا العتاد والسلاح
    وسيارات الدفع الرباعي وغيرها…
    ورونا تخطيط الاتحاديين ومصادر اموالهم…
    من حق المؤتمر الوطني أن يخطط…هذه ليست سبه…هذه سبه في جبين
    الأحزاب الكرتونيه حسب مسمياتكم…

  22. من خلال الوثائق المسربه وفى راي الشخصى ان هذا المؤتمر الوثنى ليسوا سوى مجموعة بلطجيه تحاول جس نبض الشارع بتسريبه هذه المستندات عن قصد ولذلك ارى ان لا ننساق بصوره وراها ونعطيها اكبر من حجمها.

  23. ملخص للوثيقة
    1- ضعف الصلة بين قيادة الدولة والقاعدة….( متفرغين للنهب)
    2- ضعف فعالية هيكل المؤتمر الوطنى….( التصريحات العشوائية)
    3- ضعف الوعى السياسى لدى بعض العضوية….(من لديه وعى سياسى لا يمكن شراؤه بالفلوس)
    4- تهميش كثير من القيادات التنظيمية الحقيقية وتوظيف آخرين أقل كفاءة …( غبن داخلى)
    5- قلة التدريب الرامى إلى تأهيل العضوية على الأعمال التنظيمية ..ألخ ( تدريب 10 مليون نسمة)
    6- التحول من الشرعية الثورية إلى الشرعية الدستورية ( وأسموها المرحلة الرابعة لحكم الإنقاذ وعلى أنها مرحلة التمكين الكبرى)…..( لم يتمكنوا بعد)
    7- إختلال السجل الإنتخابى وقبول القوائم من واقع سجل البطاقة التموينية ( اللجان الشعبية)
    8- حشد الناس لإنجاح الإنتخابات ? لم يخلق الجو الزمنى المناسب لإستلاب عقول الجمهور وشدهم للحدث …..( إنطلاق حملة الكذابين)
    9- بناء قاعدة معلوماتية تحرص على تصنيف السجل ( موالون ، منكرون ، رافضون ، صامتون ، محايدون )…..( تصنيف الشعب السودانى)
    10- إختيار أفضل السيناريوهات لإبراز إنجازات الإنقاذ فى هذه المرحلة…( خلال 25 عام)
    11- التعويل على الحصيلة الجهادية والتعبوية للمسهمة فى حماية الدولة وتفعيل دور قوات الدعم السريع وإبرازها كقوة ضاربة لإرهاب وردع الأعداء وتطمين المترددين وزفع حاسة الأمان للموالين ……( إطلاق يد الجنجويد)
    12- الأحزاب البديلة لا تملك رؤية واضحة تقنع أهل السودان……( الدجاج الإليكترونى والصحفى)
    13- نجاح الإنقاذ فى فرض شروط السلام ( فى كل من نيفاشا وأبوجا وإتفاقية الشرق) والعمل على ذلك مع ملفات دارفور وجبال النوبة وأبيى والنيل الأزرق ( No way)
    14- الإنتخابات أمر حتمى حسب إتفاقية السلام 2005 …..(كسب الشرعية فوق إعتبار)
    15- بالنص :( نتوقع أن تسهم أمة الكفر فى حشد كل المناوئين فى قائمة واحدة وبمرشح واحد)
    16- أطلقوا على الإنتخابات إسم إنتخابات كونية بتوقع أن تعمل ضدهم الأمارات والسعودية ومصر ودول الإستكبار الغربى والدوائر الصهيونية والإستخبارات الغربية وبابا الفاتيكان …( صدقوا الوهم الذى أطلقوه )
    17- القواعد تعمل فى غير مواقع سكنها مما أضعف الكادر المؤهل فى الأحياء ( إعادة توطين)
    18- إزالة الغبن الإجتماعى وتوفير الخدمات …..( لفترة محددة)
    19- دعم مبادرات ( جمع مبادرة ) للحوار الوطنىوتنفيذ تدشين حملة إعلامية طاغية حولها تركز على تغليب أمن السودان على المصالح الحزبية وربط مخرجات الحوار بإستقرار السودان ? مشاركة كافة القوى السياسية ( يجب إستخدام هذا المحور وتوظيفه إعلاميا لأقصى درجة لزيادة الضغط على المعارضة وعزلها وشق صفوفها )- …..(لاحظ مشاركة كافة القوى السياسية ثم عزلها وشق صفوفها)
    20- ترسيم وإعادة تخطيط الدوائر الإنتخابية بما يحقق المصلحة ….( هى لله)
    21- تحديد اللجان المشرفة على الإنتخابات ويجب أن تكون نظيفة وموالية وإبعاد غير الموالين…( تشتيت الكرة)
    22- عمل تشكيلات تكون : أمير لكل دائرة ثم نقباء ورأس المية ورأس العشرة …( معركة ذات الصناديق)
    23- تكلفة الحملة 70 مليون (دولار )….(وليس بالجنيه وكأن الإنتخابات ستجرى فى بنسلفانيا)
    24- توظيف أئمة المساجد ولجنة المسجد وديوان الزكاة والطرق الصوفية و صندوق دعم الطلاب الخلاوى والجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدنى ( الأيتام والمسنون)….( إستغلال الفقر والدين)
    25- إثارة الإشكالات الأمنية فى الدوائر والمراكز التى تمتلك فيها المعارضة أكثرية وإيقاف العمل لأطول فترة ممكنة حتى يمل الناخبون وينصرفوا …( توفير الماء والطعام والظل والكاش فى الدوائر الموالية)
    26- إعادة تكوين المفوضية الإنتخابية بصورة حاسمة لصالحنا (د. الأصم وآخرين)..( ما قلت ليكم )
    27- تقديم أكبر عدد من الطعون فى عضوية الأحزاب المعارضة ….( فالحين فيها)
    28- عمل تحالفات مبكرة فى المستويات القومية والولائية والمحلية….( الكاش بقلل النقاش)
    29- تشجيع وتمويل عدد من الأحزاب الموالية والمتعاطفة لإكساب الشرعية….( والتصويت لهم)
    30- إجراء إتصالت مبكرة بعدد من التنظيمات الخارجية المؤيدة وحثها على إرسال مناديب للمراقبة لصالحنا …( الماسونية)
    31- ترتيب إستراتيجية إعلامية بأعلى مستوى ( تلفاز، إذاعة ، صحف ، إليكترونية)….( خم )
    32- إنشاء فضائية فى لندن أو أنقرة…..( ِشغالة ليها فترة)
    33- إصدار قرارات حاسمة بتعطيل وحل كل تنظيمات أهلية تغرد خارج السرب مع التركيز على شل قدرتها وتشتيت قياداتها بالتنسيق مع جهاز الأمن….( تلفيق تهم وإعتقالات)
    34- أن يكون للمؤتمر الوطنى مرشح واحد فقط وتشجيع أن يكون لكل حزب أكثر من مرشح….( إتعلمتوها من زمن الطلبة)
    35- إكرام المعلمين والضباط الإداريين والقانونيين قبل وقت كاف….( رشوة مبكرة)
    36- تقديم حوافز لها صفة الديمومة مثل بطاقات التأمين والعلاج ….( مال الدولة)
    37- تجنب القرارات التى تعبئ الشارع ضد الإنقاذ….( مكرفون المتعافى كيف؟)
    38- توحيد أهل القبلة ….( بكسر القاف أم بضمها)
    39- إعتبار الإنتخابات معركة فاصلة

  24. ابتدات معركة تسريب المكر والخسة وهذا ديدن الجبهة الاسلامية والمعركة الخفية هذه بين اجنحته المتثارعة وبين الصقور.هناك من عرف بانه اكل بضم الالف لحما وسيرمى عظما فضمر السوء لاهل بيته فيتم التسريب لما يقومون به عفن.انا اختلف مع من يرون ان المؤتمر الوطنى يخطط ويعمل وهوافضل من المعارضة التى لا تخطط ولا تعمل ولنحسبها بالدقة فالمؤتمر الوطنى وضع يده على كل اموال الدولة فى جيبه ووضع كل مؤسسات الدولة لمصلحته فالبتالى كل شىء عنده ميسر من رشاوى للبعض واغراءات للغير وتغيير للحقيقة بل الاستعانة بالتنظيمات الاسلامية العربية الاخرى لدعمهم والوقوف معهم فى انتخابات مضروبة سلفا لكن السؤال من هو الحزب الذى سيدخل معهم فى هذه الانتخابات اهى احزاب الفكة التى ليست لها قاعدة جماهيرية والتى شراء قياداتها ام هناك حزب ذو قاعدة جماهيرية عريضة تخاف منها قيادة المؤتمر الوطنى ان تكتسح هذه الانتخابات الالعوبة؟ لا داعى ان يصرف المؤتمر الوطنى اموال الشعب فى انتخابات محسومة سلفا لهم من غير هيصة وافلام كذوبة.لاداعى ان نشغل نفسنا بموضوع الانتخابات هذه بل ليكن تركيزنا على قيام الثورة قبل الانتخابات لارباك خططهم والاعيبهم واكتساحنا لهم كشعب يملك القوة بان قضيته هى العادلة وهى التى ستربح حتما ومتركههم الان فى تخبطهم ولنخطط نحن الان فى النزول للشارع بدون تخلف لاحد رجال ونساء وشبابا وشابات وان نعاهد ثوار سبتمبر ان نواصل ماقاموا به حتى يتم لنا النصر.

  25. أكثر ما أضحكني في الوثيقة دعوة العضوية ( التفريغ الكامل للعضوية أيام التسجيل وأيام اإلنتخابات باعتبارھا أيام حصاد ومحافظة على جذوة الشريعة متقدة)

  26. جاء في الوثيقة الاتي : * التفريغ الكامل للعضوية أيام التسجيل وأيام اإلنتخابات باعتبارھا أيام حصاد ومحافظة على جذوة الشريعة متقدة
    نفهم من ذلك علي عضوية المؤتمر الوطني ان تبتعد عن الحرام في تلك الايام حتي يحافظوا علي جذوة الشريعة متقدة! يالله من تكتيتك انتخابي!

  27. جاء في الوثيقة الاتي : * التفريغ الكامل للعضوية أيام التسجيل وأيام اإلنتخابات باعتبارھا أيام حصاد ومحافظة على جذوة الشريعة متقدة
    نفهم من ذلك علي عضوية المؤتمر الوطني ان تبتعد عن الحرام في تلك الايام حتي يحافظوا علي جذوة الشريعة متقدة! يالله من تكتيتك انتخابي!

  28. علي هيئة الاذاعة البريطانية إجراء تحقيق مع موظفها الاعلامي عمر الطيب أحمد حول ما جاء في الوثيقة التي تقول بأنه ” وافق علي التعاون مع المؤتمر الوطني في دعم اتصالاته مع هيئة الإذاعة البريطانية بشرط ابعاده عن دائرة الضوء لحساسية موقفه” لان في ذلك اخلال بحياد تلك الإذاعة المحترمة التي يلهث ورائها المؤتمر الوطني لخطب ودها، وفي نفس الوقت يحرم السودانيين من الاستماع اليها.

  29. الملاحظ خلو الوثيقة من أي كلام عن التزوير والارهاب للمناوئين والكثير من بنود الوثيقة تجلي الدقة في الرصد والاعداد والتخطيط المبكر الرجاء نقد هذه الوثيقة بذكر سلبياتها الموضوعية وايجابياتها ان وجدت وعدم الاعتداد بفرحة التسريب فقط

  30. طبعاً اللعبة مكشوفة؛ هم الذين يرسلون وثائقهم الداخلية للميديا ويقولون أنها تسربت حتى يصدق الناس أنها سرية وواجب التكتم عليها ؛ وبالتالي ما يصبح سراً واجب التكتم عليه يصبح حقيقة يصدقها الناس؛؛ لأن التكتم دليل خطورة ما تكتم عليه الإنسان.

    حين أقول لك مثلاً “يا خ عندي سر حا أقولو ليك لاكن بيني وبينك وماتكلم أي زول” طوالي أنت ستؤمن أن ما أقوله لك كله صدق؛ ستقبله مائة في المائة أنه صدق وقيل من القلب.

    هذه هي الاستراتيجية لهؤلاء المجرمين؛ يبعثون بوثائق يوهمون الناس أنها سرية وأنها تمت في اجتماع مغلق؛ لكن الحاصل كتبها شخص واحد مكلف.
    مثلاً جاء في بداية هذا الضلال أن الانقسام بين المؤتمر الشعبي والوطني قد أضر وأضعف الحكومة والحركة الإسلامية؛؛ حتى يصدِّق الناس أنه كان انقساماً حقيقياً؛؛ ولكن الواقع أثبت لنا أن الترابي كان يريد من ورائه شق صف المعارضة من جهة ومن جهة أخرى ضمان إذا سقطت الحكومة لا تسقط الجبهة القومية الإسلامية كحزب وذلك ليتجنب ما وقع فيه الحزب الشيوعي؛ فالواقع أثبت لنا كلا الغرضين بمعاونة الصادق المهدي. وما رجع الترابي إلى ميس [الهراء الحكومي] إلا بعد سبتمبر 2031 حين اغتالوا الإخوان المسلمون أكثر من 300 شاب في ظرف يومين أو ثلاثة ؛ فضمن موات المعارضة الرسمية وموات الجبهة المسلحة وعدم مجازفة الشعب [الوفي الله يرحمه] أمام إجرامهم.
    هذه ليست وثيقة سرية وكل الذي قيل معروف لدينا ،، إنها وثيقة لغسل الدماغ؛ وأنا متأكد أنها ستنسحب على الكثير اللهم الطف [آمين]

  31. (((يحتاج هذت العمل لدعك سنوي يبلغ نحو 150 ألف جنيه استرليني وهي تشمل اقامة فعليات منتظمة طوال العام من حجوزات وقاعات وميادين وهدايا وتحفيز مشتركين وجوائز وغيرها من المعينات الاخرى. كما ان الجهود القائمة لتأسيس دار ثابتة للجالية السودانية ف لندن ستكون نقطة تحول كبيرة خاصة اذا استطعنا اقناع رئاسة الجمهورية بتخصيص جزء من عائدات بيع ممتلكات الدولة العقارية في بريطانيا. لقد تم مناقشة هذا الامر مع الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل والوزير جاج ماجد سوار وكذك مع مساعد رئيس الجمهورية الدكتور ابراهيم غندور وكلهم ابدوا حماسا))))……

    لك الله يا سودان…..!!!

  32. الاخطر من هذا كله زرع الفتنة بين السودانيين المهاجرين وتقسيمهم حتى يتم تنفيرهم من بعضهم..

  33. الأخوة قراء الراكوبة. أود التنبيه إلى أني لا أنتمي إلى المؤتمر الوطني و لا أتشرف بالأنتماء إليه.
    بجانب ذلك فإنني أنوه لأني سوداني شريف لا أطعن أخوتي في ظهورهم بتقديم معلومات عنهم و ما شابه كما تم التلميح له في المقال أعلاه
    و لكم جزيل الشكر
    أخوكم د. محمد الشفيع، طبيب مقيم بجمهورية إيرلندا

  34. الإستراتيجية الإنتخابية المضمنة ما فيها في الدين أي كلمة في الدين بخلاف البسملة في بداية النص !!! سبحانك.

  35. الجميع يتفق على ان هذه الوثيقة صحيحة
    و انها صادرة من كواليس حزب المؤتمر الوطني…
    اما انها سربت عن قصد..
    فهذا ما لا يقبله العقل و المنطق..ان يقوم حزب ما بتسريب وثائقة السرية عن عمد لاحداث شوشرة في المعارضة…
    التفسير الوحيد ان هنالك جهات مخترقة المؤتمر الوطني و اجهزته الامنية
    و تلعب الان لصالح ورقا..
    يمكن ان نقول انه الترابي..لاضعاف الحكومة حتى تجري له لاكمال صفقة الاتحاد من جديد..و للترابي عيون في كل اجهزة المؤتمر الوطني و هذه يعرفها الجميع..
    وقد يكون اولاد قوش من يقومون بهذا انتقاما من الحكومة للفظه برة الشبكة..
    و قد تكون احزاب مخترقة الوطني..

  36. [SIZE=5]لك التحية

    هل اسمك ورد في قائمة [COLOR=#FF003E]الناخبين[/COLOR][/SIZE]

    [SIZE=5]اذا ورد في عضوية المؤتمر الوطني خاطبهم مباشرة واستفسر لماذا ورد اسمك[/SIZE]

  37. والله المعارضة فاهمه جدا جدا ما يحدث
    المعارضة فاهمه ان الاخوان لن يتركوا السلطة
    المخابرات المصرية تلعب منذ امد بعيد و تريد تقسبم السودان
    و متوجدين فى الكلية الحربية بشدة و الاتحادى لا يخفى على احد
    يعنى تواجد الاحزاب القديمة بفشلها او على الاصح احزاب الانقلابات
    هو سبب رئيسى فى ديمومة حكم الاخوان
    الجبهة الثورية قد تكون الحل المناسب بحيث يطبق ميثاق الفجر الجديد
    ويتم تجنيد اعداد كبيرة فى صفوف الفرقتين 9 و 10 من الوسط والشمال

  38. هذه الوثيقة توكد ما سبق أدليت به فى تعليق عن استحالة قيام انتخابات نذيهة فى ظل حكم شمولى , وفيما يلى نص التعليق : يا عزيزى , ان النقاش فى هذا الموضوع لا يدار بهذه الصورة , وذلك للاسباب الآتية :
    (1) تعلم اننا نعيش فى ظل وضع شمولى بغيض تحولت الدولة كلها بموجبه من دولة وطن الى دولة الحزب وكوادر الحزب , يتصرف فى أموالها وممتلكاتها , وكل قاطنيها كأنها ضيعة تابعة له دون أى حسيب أو رغيب (2) من المعلوم أنه لم يحدث فى ظل هذه الشموليات ( التى ابتليت بها البشرية منذ مستهل القرن المنصرم ) قيام انتخابات نزيهة قط انها كلها تقوم على تقويض ارادة الأمة لأجل البقاء فى السلطة
    (3) فيما يتصل بحالتنا هنا نستمع للمفكر الاسلامى البروف. الطيب زين العابدين يحدثنا عن ذلك : ( وكان أن سمعنا العجب العجاب , بأنّ هناك من يتعبّد الله سبحانه وتعالى : ( بالتجسس على الناس واعتقالهم , وتعذيبهم , وقتلهم , وفصلهم من أعمالهم , …. وبتزوير الانتخابات , ونهب المال العام . )
    (4) الراعى فى مفهوم الاسلام ياتى لخدمة الرعية , وان يكفل لها كل ما من شانه أن يحقق لهم الأمن والأمان , وليس ظلمها والاستبداد عليها , ومن المفارقات العجيبة أن هذا المفهوم الاسلامى قد توصلت اليه الأمم المتحضرة حولنا بفطرتها السليمة بعد قرون من الصراعات والحروب والدماء المهدرة , والآن نرى بام أعيننا حكام اوروبا وامريكا يأتوا لخمدة رعاياهم , ويخضعون مثلهم مثل أى مواطن للعدالة فى حالة حدوث أى خطأ منهم
    (5) ولو أجرينا مقارنة عن ما نحن عليه فى ظل الشمولية مع حالهم هناك فى ظل الديمقراطية (مبدأ الشورى )نجد أن ولاة أمرنا لا تنطبق عليهم الكلمات : ( راعى – سلطان ? ملك ? رئس جهورية ….. الخ ) فالوصفة الوحيدة التى يمكن أن تنطق عليهم هو (عصابات مجرمة ) وهذا ينطبق تماما على كل الشموليت البغيضة المنوة عنها
    (6 ) المعلوم أن الرسالة الخاتمة جاءت أصلا لانقاذ البشرية جمعاء , من من مثل هذه الجاهلية الجهلاء التى تردينا اليها , وتخرجها من عبادة العباد , الى عبادة الله وحده , ومن ضيق الدنيا , الى سعتها , ومن جور الأديان ( بعد تحريفها ) الى عدل الاسلام , فماذا نرى اليوم ؟؟؟ نراهم يعرضونها على العالم كله بهذه الصورة المخالفة , والمغائرة , والمجافية تماما لحقيقتها , فماذا يعنى ذلك ؟؟؟ ذلك يعنى بوضوح أننا نقدم أعظم وأجل هدية لأعداءنا , أعداء هذا الدين المتربصين به بحكم اننا نرفع رأته , وننسب هذه الردة , وهذه الجاهلية , وباصرار شديد , لتعاليمه وموجهاته !!!!! فهل هناك مصيبة وبلية تصيب الانسان أكبر وأعتى , وأشد وطئة من هذه ؟؟؟؟؟

  39. الاخوة ادارة وقراء الراكوبة
    بالاشارة الى الوثيقة المنشورة اعلاه والتي ورد فيها اسمي اود ان انفي صلتي بها تماما. انا لم ولست ولن اكون عضو في الموتمر الوطني كما انني لست عضوا في الجمعية الطبية السودانية او المكتب المشار اليه في الوثيقة.
    خليفه المشرف – محاضر جامعي – المنامة مملكة البحرين.

  40. الاخوة ادارة وقراء الراكوبة
    بالاشارة الى الوثيقة المنشورة اعلاه والتي ورد فيها اسمي اود ان انفي صلتي بها تماما. انا لم ولست ولن اكون عضو في الموتمر الوطني كما انني لست عضوا في الجمعية الطبية السودانية او المكتب المشار اليه في الوثيقة. لقد شاركت في الجمعية الطبية السودانية في عامها الاول كمؤسسة علميه هدفها تطوير المهن الطبية في السودان .. لكن بعد ان اكتشفت و تإكدت من ميولهم السياسية وأنهم مؤتمر وطني تركت العمل في الجمعية علي الفور .. نريد ان نخدم بلدنا ولكن ليس عن طريق الكيزان لأنهم قتلة و مفسدين …
    د. عبدالرحمن الياس الأمين ،، باحث علمي جامعة اوكسفورد بريطانيا.

  41. سأقوم بتسريب بعض الوثائق الخطيرة جدا والتي تتعلق بعملاء و جواسييس النظام الذين يعملون في الحارات و الأحياء بكل من الخرطوم ، مدني ، عطبره ، بورتسودان ، الفاشر ، كسلا ،الأبيض . سانشر أسمائهم ، محلات سكنهم ، المهام المكله لهم ،المكاتب التي يتبعون لها .ستكون الضربه القاضيه إنتصاراً لشهداء سبتمبر وأدعوا جميع الشرفاء بالجهاز لتسريب مايمتلكون من معلومات

  42. بيان من الجمعية الطبيه السودانيه بالمملكة المتحده وأيرلندا
    .حول مانشر في بعض الوسائط الاعلامية والاجتماعية مؤخرا عن الجمعية
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى:
    ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴾ سورة الحجرات
    و قال تعالى: {لَئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلا * مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلا) سورة الاحزاب}.
    والمرجفون هم الذين ينشرون الشائعات الكاذبة
    وقال جل جلاله: {لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالا ولأَوْضَعُواْ خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ) سورة التوبة
    1- لقد رصدت الجمعيه الطبيه المحاولة الرخيصة للزج باسمها ومحاولة خلق البلبلة وسط عضويتها من خلال منشور وصف ب “سري للغايه” تم تداوله في الوسائط الاعلاميه الاجتماعيه موخرا يزعم من فبركه أن الجمعية الطبية هي جزء من منظومة حزب سياسي.
    2- تود الجمعية الطبيه السودانيه بالمملكة المتحده وأيرلند -أن تؤكد علي انها جمعيه مهنيه علميه خدميه لا تنتمي ألي اي جهة أو حزب سياسي كما هو منصوص في دستورها
    3- أدرج المرجفون في منشورهم بعض الأسماء من عضوية الجمعيه الطبيه منهم من تقدم باستقالته قبل ثلاثه أعوام ومنهم اسماء لاتوجد اصلا في كشوفات عضوية الجمعيه ومنهم من أدرج اسمه من موقع الجمعية علي الشبكه العنكبوتية عبر ترجمة اسمه من اللغه الانجليزيه الي العربيه خطاء وكل هذه الأخطاء فيما يلى الجمعيه توكد عدم مصداقية مما تم نشره
    4- ان من نسب اليه كتابة هذا الجزء من المنشور هو واحد من اعضاء الجمعيه العموميه، فاذا سلمنا جدلا بانه كاتب التقرير، فكيف يمكن لعضو في الجمعية أن أن يقع في اخطاء بكتابة أسماء غير صحيحة أو إدراج أسماء هو يعلم يقينا انها لاتنتمي الي عضوية أي حزب سياسي. فهذا دليل اخر يدل علي أن من تولي الكتابه والزج باسم الجمعية لا يمكن ان تكون له صلة بالجمعية الطبيه السودانيه بالمملكة المتحده وأيرلندا
    5- مما لاشك فيه ان الغرض من نشر هكذا اكاذيب هو المحاوله الرخيصه لنشر البلبلة وسط شباب الاطباء و المهن الصحيه حول هوية الجمعيه لشيء في نفوس من كتبوها وتولوا كبرها فتم نشرها في الفضاءت الالكترونيه
    6- مما هو معلوم بالضروره لكل من له المام بعضوية الجمعية وفعالياتها انه يعلم تماما أن من تعاقب علي رياسة الجمعية الطبيه منذ تأسيسها وإلى تاريخه، لاينتمون الي أحزاب سياسيه وهذه قناعات شخصية وهذا لايقدح ولاينتقص بأي حال من حق جميع الاخوة والزملاء الذين يمارسون حقوقهم المكفولة لهم في نشاطات سياسيه او حزبيه خارج هياكل ومنظومة الجمعية الطبيه السودانيه
    7- توكد الجمعية الطبيه السودانيه بالمملكة المتحده أن دستورها يحظر العمل السياسي من داخل هياكلها ومكاتبها ولكن يحق لافرادها ممارسة نشاطهم السياسي ( اذا وجد ) خارج نطاق الجمعيه. وتوكد الجمعيه أن قادتها من وردت أسمائهم في منشور الإفك والبغي لا ينتمون الي اي حزب سياسي وان العضو القيادي الوحيد الذي كان ناشطا في العمل السياسي خارج إطار الجمعيه من خلال تنظيمه السياسي ( وهو حق مكفول لكل اعضاء الجمعية خارج إطار عمل الجمعيه ) كان قد تقدم باستقالته من تنظيمه السياسي قبل عدة أشهر وهو موضوع شخصي والجمعية غير معنيه به. كما أن هنالك بعض من عضوية الجمعية ممن يمارس حقه المكفول له و يعبرون عن آراءهم وينتقدون بعض الممارسات السياسيه الراهنه، ولكن أيضا خارج إطار أعمال الجمعية
    8- لقد قامت الجمعية الطبيه السودانيه بالمملكة المتحده وأيرلندا علي أسس متينه وقناعات راسخه وإيمان عميق بأهداف واضحة وحققت إنجازات مشهودة في توفير العديد من فرص التدريب لشباب الاطباء و عقد العديد من المؤتمرات وورش العمل التدريبيه في بريطانيا و ايرلندا وداخل ربوع الوطن استفاد منها المئات من الاطباء والعاملين في المهن الصحية المختلفة وذلك بفضل من الله وتوفيق منه سبحانه وتعالى وهي انجازات لاينكرها الامكابر.
    9- ورد في فيما نشر أن الجمعيه تتلقي أموالا من جهات حكوميه لدعم نشاطاتها. ونود أن نوكد أن الجمعيه الطبيه قد وقعت مذكرة تعاون مع جهاز شوؤن السودانين العاملين بالخارج (جهاز المغتربين ) في العام 2010 واثناء قيام مؤتمرها العالمي الأول بمبانى الكليه الملكيه للاطباء في لندن والذي افتتحه رئيس الكليه الملكيه وقتئذ، ونص الاتفاق المنشور علي موقع الجمعيه في الشبكه العنكبوتيه، في بعض بنوده بان يتكفل الجهاز بنفقات سفر وإقامة ضيوف الجمعيه من البريطانين والايرلندين عند قدومهم الي السودان كما يتكفل أعضاء الجمعيه بنفقاتهم علي حسابهم الخاص من سفر وإقامة في الخرطوم
    10- يوكد رئيس واعضاء اللجنه التنفيذيه وحسب علمهم، انه لم يتلقي أي عضو بالجمعية أي دعم مادي من أي جهه حكومية فيما يتعلق باعمال هذه الجمعية، بل إن جهاز المغتربين لم يلتزم بتسديد قيمة تذاكر سفر ضيوف الجمعيه الذين شاركوا في الموتمر الطبي الرابع والذي انعقد خلال شهر ديسمبر 2013 بالخرطوم و حتي تاريخه مما يعد اخلالا من جانب جهاز المغتربين بمواد الاتفاق والذي سيتم مراجعته العام القادم لانقضاء خمس سنوات كما نص الاتفاق
    11- تؤكد الجمعية بأن كل موارد الجمعيه الماليه وهي للاسف ضعيفه، يتم تأمينها من اشتراكات أعضائها وبعض التبرعات الشخصيه من قادة الجمعيه و من الافراد في بريطانيا ويمكن الاطلاع علي التقارير الماليه السنويه و بشفافية عاليه
    ونحن إذ نوكد عزمنا علي مواصلة المسيرة في تحقيق أهداف الجمعيه المعلنة بإذن الله نسأل الله التوفيق والسداد فهو حسبنا ونساله عز وجل ان يرد كيد الظالمين فصبرا جميلا والله المستعان وعليه التكلان
    (فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) سورة آل عمران – صدق الله العظيم
    لندن – 11 اكتوبر 2014
    اللجنة التنفيذية ? الجمعيه الطبيه السودانيه بالمملكة المتحده وأيرلندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..