خبراء تربويون: إلغاء البديل التربوي لعقوبة الجلد (ردة)

الخرطوم: لبنى عبدالله
اشتكى العاملون في المجال التربوي من صعوبة تطبيق قرار منع عقوبة الجلد بالمدارس لسهولتها وعدم التفكير في بديل واتهموا في الوقت ذاته المعلمين بالانشغال بالدروس الخصوصية والعمل في أكثر من مدرسة مشيرين لجلد معلم لطالب (50) جلدة تسببت له في مشاكل عضوية ونفسية أدت لتسربه من مقاعد الدراسة وأكدت الأستاذة ملاك حامد أن تطبيق البدائل التربوية للعقاب البدني حققت نتائج إيجابية على الصعيد التربوي فيما طالب خبراء في المجال التربوي المشاركون في ملتقى المستهلك وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم باتباع المؤسسية في إصدار القرارات الخاصة بالعقاب البدني وتفعيل سياسة البدائل التربوية خاصة أنها تم تبنيها عبر الخطة الوطنية لمناهضة العنف ضد الأطفال وقانون الطفل، واعتبر د. ياسر سليم مدير معهد الطفل إن أي حديث عن العودة للعقاب البدنى يعد (ردة) عن الالتزامات التي تتبنها منتقداً بعض التصريحات التي تعزز لعقوبة الجلد مطالب بالمؤسسية في القرارات في حال التعاقب على كرسي الوزارة ومراجعة قرارات الوزراء السابقين.

الجريدة

تعليق واحد

  1. لا ترفع عصاك على عيالك بل أخفهم في الله … اساتذة فاشلين .. ماهي مخرجات التربية طيلة هذه المدة .. اساتذة جامعات و وزراء طلعوا حرامية … ربوهم بالجلد لا على مخافة الله … همهم بطونهم ومصالحهم الخاصة .. امراضهم النفسية هي التي تجعلهم يلجأون الى ضرب الاطفال الابرياء … طبعا لكل قاعدة شواذ … كان سبب قبولي في كل طب الخرطوم تشجيع من استاذ الكيمياء بمدرسة حلفا الجدبدة .. رحم الله المعلم مصطفى الملقب بمصطفى هش … الجلد أتى بناس لحس الكوع ..

  2. استغرب ان يدافع (مربي)!!! عن جريمة جلد التلاميذ في المدارس علما بان المعلم ماعاد المعلم والمربي الذي كان ..لامجال لتربية الكرباج في هذا العصر.

  3. هذه مفاهيم بالية عفى عليها الدهر واصبحت من سقط المتاع للاسف السودانيين يتغنون بالماضى الكورة ذمان قهوة مشرقى ليكم اللحم ولينا العضم كل هذه الاشياء ادت الى اشياء غريبة داخل البئة المدرسية.

  4. كثير من المعلمين الذين يميلوا لضرب الطلاب لديهم مشاكل متاصله وكثير منهم يشفي غله في الطلاب ليفش غبينته او الامه التي يحملها معه للمدرسه.انا عندي بنت اختي كانت في الثانوي ضربتها معلمه وسببت لها اذي في اليد اليمين وكانت طالبه متفوقه دخلت الجامعه والي الان لم تشفي اليد بسبب تليف داخلي وما لهم غير تكلوا امرهم لله.لماذا الضرب؟ لمذا اهانه الطالب؟

  5. لا ترفع عصاك على عيالك بل أخفهم في الله … اساتذة فاشلين .. ماهي مخرجات التربية طيلة هذه المدة .. اساتذة جامعات و وزراء طلعوا حرامية … ربوهم بالجلد لا على مخافة الله … همهم بطونهم ومصالحهم الخاصة .. امراضهم النفسية هي التي تجعلهم يلجأون الى ضرب الاطفال الابرياء … طبعا لكل قاعدة شواذ … كان سبب قبولي في كل طب الخرطوم تشجيع من استاذ الكيمياء بمدرسة حلفا الجدبدة .. رحم الله المعلم مصطفى الملقب بمصطفى هش … الجلد أتى بناس لحس الكوع ..

  6. استغرب ان يدافع (مربي)!!! عن جريمة جلد التلاميذ في المدارس علما بان المعلم ماعاد المعلم والمربي الذي كان ..لامجال لتربية الكرباج في هذا العصر.

  7. هذه مفاهيم بالية عفى عليها الدهر واصبحت من سقط المتاع للاسف السودانيين يتغنون بالماضى الكورة ذمان قهوة مشرقى ليكم اللحم ولينا العضم كل هذه الاشياء ادت الى اشياء غريبة داخل البئة المدرسية.

  8. كثير من المعلمين الذين يميلوا لضرب الطلاب لديهم مشاكل متاصله وكثير منهم يشفي غله في الطلاب ليفش غبينته او الامه التي يحملها معه للمدرسه.انا عندي بنت اختي كانت في الثانوي ضربتها معلمه وسببت لها اذي في اليد اليمين وكانت طالبه متفوقه دخلت الجامعه والي الان لم تشفي اليد بسبب تليف داخلي وما لهم غير تكلوا امرهم لله.لماذا الضرب؟ لمذا اهانه الطالب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..