أخبار السودان

مرضى الضغط والسكرى بمدني يعانون في صرف الدواء

مدني: مزمل صديق
عبر عدد من مرضى السكري والضغط عن معاناتهم واستهجانهم للطريقة العقيمة التي تتبعها إدارة الصندوق القومي للتأمين الصحي فيما يختص باستبدال كروت المتابعة لصرف العلاج الشهري، مشيرين إلى أن معاناتهم ظلت تتكرر في الشهر الأخير من كل عام والشهر الأول من العام الذي يليه وأنهم لا يملكون المال الكافي لشراء العلاج بالسعر الجاري في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة وتخوفوا من أن يتسبب التكدس في نقل أمراض أخرى بين المرضى لضيق المبنى، وأبانوا أن موقفهم لا يحتمل الانتظار، وقامت الجريدة بمتابعة الموقف من داخل مركز الشهيد الزبير محمد صالح التشخيصي بود مدني حيث يتكدس المئات من مرضى السكري والضغط في انتظار وصول الكروت البديلة للعام الجديد 2015م، وكشفت أن إعمار المرضى تتراوح ما بين 50-70 عاماً، وعلمت أن مرضى الضغط والسكري يفوق عددهم الـ300 ألف شخص بالجزيرة، معظمهم يأتي من مناطق متفرقة ونائية بولاية الجزيرة، وأن استبدال الكروت يتم بمركز الشهيد الزبير لكونه مركز الثقل للولاية، وناشد المرضى رئاسة الجمهورية ووزارة الرعاية والضمان الاجتماعي الاتحادية لإيجاد وسيلة بديلة تضمن لهم استمرارية العلاج، وتخفيف معاناة السفر من أجل الكرت البديل، أو أي وسيلة بديلة تقيهم مضاعفة الآمهم.

الجريدة

تعليق واحد

  1. زرت هذا المركز مع أحد أصدقائي وقد هالني ما رأيت من زحمة حتى الأوكسجين عشان تتنفس ما في وبصراحة صار السودان لو ما عندك واسطة أو دفعت رشوة في أي مصلحة أو وزارة لن تستطيع أن تقضي أمورك أبداً أبداً ..

  2. دواء الضغط والسكرى يحتاج الى دولار…وشراء الدولار يزيد من الطلب عليه ويرفع قيمته امام الجنيه…الحكومة لن ترفع سعر الدولار…شوفوا ليكم حل غير دا

  3. ما تذكر مدني في الصحافة والا يذكر معها المعاناة في كافة اوجه الحياة ..يا اهل مدني ومن جاورها ويا اهلي في الشبارقة والدناقلة والعريباب وابو حراز وقرى جنوب مدني وشمالها تعالوا الى كلمة سواء ، نحن ندرك ان الحكومة قد تخلت عن الجزيرة كلها وليست مدني وحدها ما الحل .. اخواني هنالك مشكلات ملحة لا تقبل التاخير . . المرض العلاج صحة البيئة الفقراء المعدمون المشكلات الاجتماعية لماذا يا اخواني لا نفكر في انشاء كيانات اجتماعية نخفف من وطأة ما فيه اهل مدني وما حولها في مدني من يستطيع ان يساهم بجهده وبماله ومنهم من يساهم برايه ومنهم من يساهم بما عنده عينيا وكذلك النساء لماذا ننظر الى المرضى وهم يتالمون ونحن لا نفعل شيئا ننتظر ان محمد يوسف او ددواينه التي اطبقت ابوابها في وجوه المواطنين وبالذات اصحاب الحاجات الملحة ..واقولها بصدق وامانة ديوان الزكاة في مدني اسوء بقعة عرفتها يهان الفقير والمريض ويولي حزينا كئيبا والله عندما اتذكر ديوان الزكاة اتمنى ان اكون سودانيا وكلما امر عليه ادعو على من يمسك بزمامه اللهم شق عليهم كما شقوا على الفقراء والمرضى اللهم لا تصب ابناءهم باذى فلا ذنب لهم ولكن ارينا فيهم هم ما تقر به نفوسنا ، واطالب كل من تعرض لظلم من الديوان ان يرفع يده فترى لا يظلم مع الدعاء احد .
    يا اهل مدني تعالوا الى كلمة نتفق فيها على دعم المرضى اولا والمعدمين ثانيا تربحوا في الدنيا والاخرة .

  4. نسال الله لهم الشفاء جمعيعا وجميع المسلمين والمسلمات ياخى خافو الله دواء الضغط والسكرى من ارخص الادوية ماقادرين يوفروه ياحليلك ياسودنا حسبنا الله ونعم الوكيل

  5. مستشفي ودمدني التعليمي انتهي كان يوجد مستشفي الله يرحم مستشفي ودمدني ايام الزمان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..