دعا إلى التحلي بالروح الرياضية أمام المغرب ….. فنان جزائري: محنة العرب أهم من الانشغال بكرة القدم

دعا الفنان الجزائري محمد باعزيز مواطني بلاده إلى عدم حصر اهتماماتهم في كرة القدم فقط، في ظل الأوضاع السيئة التي تمر بها معظم البلدان العربية منذ أشهر.
يأتي ذلك في الوقت الذي تتجه فيه أنظار الجزائريين والمغاربة إلى المباراة المصيرية التي تجمع منتخبي البلدين، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية يوم الأحد 27 مارس/آذار.
وقال باعزيز "لا يجب أن يحصر الجزائريون اهتمامهم في مباراة لكرة القدم، وخاصة في ظل الأوضاع السيئة التي تعيشها معظم أقطار العالم العربي منذ أشهر".
وأضاف الفنان الجزائري "محنة الشعوب العربية هذه الأيام أكبر من مباريات كرة القدم؛ ولهذا عليهم أن ينشغلوا بحل مشاكلهم ومساعدة الشعوب المتضررة"، بحسب صحيفة الشروق الجزائرية.
وفي سياق متصل، استبعد باعزيز إمكانية تكرار سيناريو الأزمة التي وقعت قبل سنة بين الجزائر ومصر بسبب مباراة كرة القدم، التي ستجمع فريق الخضر الجزائري بفريق أسود الأطلس المغربي، مذكرا أن العلاقة التي تربط الشعبين أقوى بكثير‭ ‬من‭ ‬‮"‬مباراة‭ ‬كرة‭ ‬قدم‮"‬‭.
‬وأضاف الفنان الجزائري "أتمنى ألا نقع في الفخ الذي وقعنا فيه من قبل"، مشيرا إلى أن "ما حدث بين مصر والجزائر كان لعبة سياسية خططت لها أيادٍ قذرة".
وأشار إلى أنه لن ينتقل إلى مدينة عنابة لمتابعة المباراة وسيكتفي بمشاهدتها عبر التلفزيون، معبرا عن ذلك بقوله "قلبي معلق بما يجري في ليبيا الشقيقة وأتمنى الفوز للفريق الوطني".
ودعا المشجعين الجزائريين والمغربيين للتحلي بالروح الرياضية؛ تفاديا لحدوث ‬أي‭ ‬انزلاق‭ ‬يتنافى‭ ‬والروح‭ ‬الرياضية‮.

mbc

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..