قمة بين والهلال والمريخ بمناسبة إستقلال السودان

يشهد إستاد “حليم/شداد” بالعاصمة السودانية الخرطوم في الثامنة مساء يوم غد السبت مباراة القمة التي سوف تجمع فريقي الهلال والمريخ بمناسبة مرور 59 سنة على إستقلال السودان من الحكم البريطاني, وهي مباراة طلبتها وزارة الشباب والرياضة الإتحادية فإعتبرها اتحاد الكرة السوداني مناسبة لإفتتاح موسمه الجديد في 2015.

وسوف يشرف المباراة رئيس جمهورية السودان المشير عمر البشير وعدد من وزراء حكومته يتقدمهم وزير الرياضة الاتحادي عبد الحفيظ الصادق.

وتعتبر المباراة إختبارا مهما لمدربي الفريقين الفرنسي جارزيتو من المريخ, والبلجيكي باتريك أوسيمس من الهلال اللذان يتأهبان لأول مواجهة من العيار الثقيل بينهما قبل أن يلعبا أي مباراة رسمية حتى الآن لأن الدوري الممتاز السوداني سوف ينطلق يوم 26 يناير الجاري, وتدخل بالتالي المباراة في إطار تكملة الإعداد للمباراة الأولى لأي منهما في بطولة الممتز حيث يلاعب المريخ فريق الرابطة يوم 27 يناير الجاري بملعبه بأم درمان بينما يحل الهلال ضيفا على الأهلي شندي شمال السودان في اليوم التالي.

ومبكرا أعلن المدير الفني للمريخ جارزيتو عبر صحيفة “الزعيم” التي صدرت اليوم أنه سوف يستفيد من المباراة لإعداد فريقه للمشوار الأفريقي, وقد أعد فريقه قبل خوض المباراة بمعسكرين في القاهرة منذ ديسمبر الماضي لمدة أسبوعين أدى خلالها عددا من التجارب, ثم أردفه بذات المدة بالعاصمة القطرية الدوحة أدى خلالها ثلاث مباريات كانت أقواها تلك التي تعادل فيها مع شالكه الألماني 2-2,وعاد للخرطوم الأسبوع الماضي ولعب مباراة ودية أمام فريق كمبالا سيتي بمدينة بورتسودان بمناسبة مهرجان السياحة وفاز فيها 2-1.

أما فريق الهلال فلم يتحدث مدربه البلجيكي باتريك أوسيمس عن المباراة ولكن رئيس النادي اشرف الكاردينال وفي إجتماع يوم الأربعاء الماضي مع المجلس الإستشاري للنادي أبدى تفاؤله بفوز فريقه بنتيجة المباراة.

ويتوقع أن يدفع المدربان بعدد من اللاعبين الجدد المحليين والأجانب الذين تعاقد معهم نادي الهلال هذا العام ففي الهلال هناك الحارس الكاميروني مكسيم, والظهير الأيسر الإثيوبي بوتاكو, المهاجم البوركيني بوبكر كيبي, أما في المريخ فمن المتوقع أن يلعب لاعب الوسط المدافع سالمون النيجيري, والمهاجمان الغانيان كوفي واوجستين أوكرا.

المباراة من ناحية ستكون عاطفية جدا لكل من المدرب جارزيتو والمهاجم بكري المدينة اللذان كانا ضمن الهلال, وصانع الالعاب فيصل موسى الذي كان ضمن فرقة المريخ حتى الموسم الماضي وهي اول مواجهة للمجموعة المذكورة ضد فرقهم السابقة

وسيتم تسليم الفائز بالمباراة الدرع والميداليات الذهبية وفي حالة إنتهاء المباراة بالتعادل, ولن يكون هنالك زمن إضافي ولن يتم الإحتكام لركلات الترجيح وستجري القرعة مباشرة لتحديد الفريق الذي سيحتفظ بالدرع لستة أشهر الأولي علي أن يؤول الدرع للفريق الآخر في الستة أشهر الأخري.

وقال إتحاد الكرة السوداني إلى أن تسليم الجوائز خاضع للوقت والبرتوكولات والمراسم حسب ما تقتضيه الظروف وفي حالة ضيق الوقت سيتم تسليم الميداليات الذهبية لقائدي الفريقين.

وتم الإتفاق على أن يكون عدد اللاعبين المستبدلين لكل فريق خمسة لاعبين كحد أقصي وستسقط جميع البطاقات الملونة بنهاية المباراة.

يذكر أن الهلال والمريخ سوف يلتقيان في بطولة الدوري الممتاز يوم 10 مايو القادم وذلك في الاسبوع الآخير من الدور الأول.

كووورة

تعليق واحد

  1. يجب تأجيل هذه المباراة نسبة للحداد العام في طول وعرض العاالمين الإسلامى والعربى على روح المغفور له جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

    لا يكون مفهموما مشاركة البشير في صلاة الجنازة يوم الجمعة وربما إعلان الحداد في البلاد ثم تقام مباراة إحتفالية.

  2. مفارقة عجيبة المباراة بمناسبة إستقلال السودان ومعظم اللاعبين أجانب هذا يؤكد أننا نسير للخلف في كل المجالات

    متى سيكون الإحتفال بتحرير الملاعب السودانية من قبضة اللاعبين الأجانب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..