المستفيدون الأبرز من قرارات العفو الرياضي السعودي.. والمولد المحروم الأكبر

الرياض – كووورة

استفادت عدة أسماء رياضية سعودية من قرار الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، حينما اعلن عفوا شاملا عن كافة الرياضيين الموقوفين الذين تنطبق عليهم اللوائح والأنظمة المحلية للرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وذلك ابتهاجا بما يجده الشباب والرياضيون من دعم سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتقدم مهاجم نادي الشباب نايف هزازي المستفيدين الى جانب حارس مرمى فريق الإتحاد فواز القرني ونائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني ورئيس نادي الشعلة فهد الطفيل وايضا نائب رئيس نادي الخليج نزيه النصر.

وربما تعد تلك أبرز الأسماء المستفيدة من قرار العفو الذي اصدره الرئيس العام لرعاية الشباب نظارا لأنها ستشكل اهمية ادارية وفنية على انديتها خلال منافسات الدوري الثاني لدوري المحترفين السعودي (عبداللطيف جميل) الذي ينطلق بجولته الرابعة عشر يوم الخامس من فبراير المقبل.

على الجانب الأخر حرم مدافع فريق نادي الاتحاد أسامه المولد من قرار العفو الرياضي.

وجاء السبب الوحيد خلف حرمان المولد من قرار العفو هو تعرضه لعقوبة منشطات في نوفمبر 2014، أوقفته حينها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة عام واحد اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت في التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري لانتهاكه قوانين مكافحة المنشطات، وتم إخطار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم (فيفا) بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

الأمر الذي كان خارج حدود صلاحيات الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتعلقت بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..